شئون عسكريةعاجل

المتحدث العسكرى : رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية لبحث التعاون العسكرى

المتحدث العسكرى : رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية

المتحدث العسكرى : رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية
المتحدث العسكرى : رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية

كتبت : منا أحمد 

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أول فينسينت توم نندوى قائد قوات الدفاع المالاوية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً، ضمن فعاليات الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية المالاوية بالقاهرة، وكانت قد أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين واستعراض حرس الشرف.

تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

أعقب ذلك انعقاد الجلسة الختامية للاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري المصرية المالاوية، تناولت عددًا من القضايا والموضوعات ذات الإهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأكد الفريق أول فينسينت توم نندوى، عمق العلاقات التي تربط بين مصر ومالاوي، مشيداً بالجهود المصرية المكثفة لدعم جهود الأمن والاستقرار والتنمية في كافه دول القارة الإفريقية.

من جانبه، أكد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تطابق الرؤى ووجهات النظر تجاه التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها المنطقة، وأن ما  تم التوصل إليه خلال المباحثات يلبي طموحات الجانبين في زيادة التعاون العسكري المشترك بين الجانبين.

حضر اللقاء والجلسة الختامية عدداً من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكرى المالاوى بالقاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!