أخبار مصرعاجلمحافظات

وزير التنمية المحلية: نسابق الزمن لدخول مشروعات «حياة كريمة» الخدمة ويؤكد النوبة جزء غال من مصر.. ونعمل على تلبية مطالب أهلها

يستوعب 232 ميكروباص.. «مجمع مواقف كوم أمبو» يقضي على العشوائية وخلال زيارته لمجمع خدمات بلانة بأسوان.. وزير التنمية المحلية يستجيب لطلب مسن

وزير التنمية المحلية: نسابق الزمن لدخول مشروعات «حياة كريمة» الخدمة ويؤكد النوبة جزء غال من مصر.. ونعمل على تلبية مطالب أهلها

وزير التنمية المحلية: نسابق الزمن لدخول مشروعات «حياة كريمة» الخدمة ويؤكد النوبة جزء غال من مصر.. ونعمل على تلبية مطالب أهلهاوزير التنمية المحلية: نسابق الزمن لدخول مشروعات «حياة كريمة» الخدمة ويؤكد النوبة جزء غال من مصر.. ونعمل على تلبية مطالب أهلها وزير التنمية المحلية: نسابق الزمن لدخول مشروعات «حياة كريمة» الخدمة ويؤكد النوبة جزء غال من مصر.. ونعمل على تلبية مطالب أهلها وزير التنمية المحلية: نسابق الزمن لدخول مشروعات «حياة كريمة» الخدمة ويؤكد النوبة جزء غال من مصر.. ونعمل على تلبية مطالب أهلها
وزير التنمية المحلية: نسابق الزمن لدخول مشروعات «حياة كريمة» الخدمة ويؤكد النوبة جزء غال من مصر.. ونعمل على تلبية مطالب أهلها

كتب : وراء الاحداث

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، معدلات ونسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرى مركزي نصر النوبة وكوم أمبو.

استهل وزير التنمية المحلية ومحافظ أسوان، الجولة بتفقد مجمع الخدمات الحكومية ببلانة بمركز نصر النوبة ضمن 31 مجمعًا على مستوى المحافظة، والذي تم تنفيذه بنسبة 100% على مساحة 900 م2 وبتكلفة 10 ملايين جنيه حيث يضم مكاتب خدمات للإدارة المحلية والتضامن الاجتماعي والتموين والسجل المدني والشهر العقاري ومركز تكنولوجي من أجل تخفيف أعباء ومشقة تنقل المواطنين بين القرى والمدن.

وتفقد اللواء هشام آمنة واللواء أشرف عطية، مجمع الخدمات الزراعية ببلانة ضمن 31 مجمعًا، والذى تم تنفيذه بنسبة 100% على مساحة 330 م2، وبتكلفة 5.5 مليون جنيه ويشمل وحدة بيطرية وجمعية زراعية وإرشاد زراعي ومخزن للأسمدة، ومشروع إنشاء محطة تنقية مياه الشرب ببلانة، والذي تم تنفيذ الأعمال المدنية فيها بنسبة 85 %، وجاري توريد المعدات الكهروميكانيكية حيث تقع المحطة على مساحة 700 م2، وتصل تكلفتها إلى 120 مليون جنيه بطاقة 15 ألف م3/ يوم حيث يهدف إنشاء المحطة توفير وتحسين خدمات مياه الشرب لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة بقرية بلانة وتوابعها من القرى المجاورة في مركز نصر النوبة.

ومن جانبه، أشاد اللواء هشام آمنة بمعدلات تنفيذ مشروعات “حياة كريمة” على أرض محافظة أسوان والتي ستمثل نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات المقدمة من الدولة إلى مواطني المراكز المستهدفة بالمرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة قامت بالانتهاء من تدريب جميع الموظفين الذين سيتم نقلهم للعمل في مجمع الخدمات الحكومية بقرية بلانة تمهيداً لدخوله الخدمة بعد الانتهاء من عمليات التأثيث وتوصيل المرافق.

وأكد اللواء هشام آمنة على المتابعة المستمرة لوزارة التنمية المحلية لمعدلات تنفيذ المشروعات على أرض جميع المحافظات لتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه عمليات التنفيذ لسرعة دخول تلك المشروعات الخدمة .

ومن جانبه، أشار اللواء أشرف عطية إلى الجولات الميدانية الأسبوعية التي يقوم بها على أرض الواقع لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي سيتم تنفيذها بقرى “حياة كريمة” للمساهمة في الانتهاء من المشروعات ودخولها الخدمة لاستقبال المواطنين بها .

وأوضح محافظ أسوان أن أهالي المحافظة يقدمون كل الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على تلك المبادرة التاريخية التي ستغير من مستوى الخدمات ومعيشة جميع المواطنين بالقرى والمراكز التي ستنفذ بها.

جانب من اللقاء

كما قدم أهالى قرى النوبة هدية تذكارية إلى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية خلال تفقده اليوم و اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بعض المشروعات المنفذة من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” 

وأعرب اللواء آمنة عن شكره و امتتانه و تقديره العميق لأهالي النوبة ، مؤكدا أن النوبة هى جزء غال من أرض مصر ، و أن الدولة تعمل على تلبية مطالب أهالي النوبة ، كما تتم المتابعة المستمرة من الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ كافة المشروعات الخدمية والتنموية التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ، و التى تليق بأهالى النوبة الكرام.

وتفقد اللواء هشام آمنة واللواء أشرف عطية مشروع إنشاء مجمع مواقف وسويقات غرب وشرق مدينة كوم أمبو ، ضمن 19 مشروع للإدارة المحلية تحت مظلة المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” ، والذى تم تنفيذه بنسبة 75 % ، و يعد من أكبر المواقف التي تقام في إطار المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” ، و يضم موقف لسيارات السرفيس، والمقام على مساحة 16 ألف و 800 م2، وبتكلفة 47 مليون جنيه ، كما يستوعب 232 سيارة ميكروباص، بجانب منطقة الخدمات والتى ستشمل 19 محل تجارى، وكافتيريا ومسجد و 4 دورات مياه عمومية، ومكتب إدارى، فيما سيضم المشروع أيضاً إنشاء موقف الكفور للسيرفيس على مساحة 12 ألف و 600م2 ليستوعب 200 سيارة سيرفيس، بالإضافة إلى منطقة الخدمات التى ستضم 17 محل تجارى وكافتيريا ومكتب إدارى .

و أوضح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن مشروع مجمع مواقف و سويقات غرب و شرق مدينة كوم أمبو يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تطوير كافة القطاعات الخدمية للمواطنين ومن بينها تحديث وتطوير مواقف السيارات وساحات الانتظار والحد من المواقف العشوائية ،فى إطار خطة متكاملة لتنفيذ مواقف سيارات حضارية تليق بالمواطن و ذلك فى ظل السعى المتواصل لبناء الجمهوريةالجديدة ، مشيرا إلى ضرورة تطوير السويقات و إنشاء أسواق متطورة والقضاء كافة المظاهر العشوائية لها ، بهدف تطوير الريف المصري من خلال مبادرة “حياة كريمة”

وزير التنمية المحلية خلال تفقده مشروعات حياة كريمة

كما تفقد اللواء هشام آمنة واللواء وزير التنمية المحلية، وأشرف عطية محافظ أسوان، مشروع إنشاء مجمع “مواقف وسويقات” غرب وشرق مدينة كوم أمبو، ضمن 19 مشروعًا للإدارة المحلية تحت مظلة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة“، والذي تم تنفيذه بنسبة 75%، ويعد من أكبر المواقف التي تقام في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، ويضم موقف لسيارات السرفيس، والمقام على مساحة 16 ألفًا و800 م2، وبتكلفة 47 مليون جنيه.

ويستوعب المجمع 232 سيارة ميكروباص، بجانب منطقة الخدمات والتي ستشمل 19 محلًا تجاريًا، وكافتيريا ومسجد و4 دورات مياه عمومية، ومكتب إداري، فيما سيضم المشروع أيضاً إنشاء موقف الكفور للسيرفيس على مساحة 12 ألفًا و600م2 ليستوعب 200 سيارة سيرفيس، بالإضافة إلى منطقة الخدمات التى ستضم 17 محلا تجاريا وكافتيريا ومكتب إداري.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن مشروع مجمع مواقف وسويقات غرب وشرق مدينة كوم أمبو يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطوير كافة القطاعات الخدمية للمواطنين ومن بينها تحديث وتطوير مواقف السيارات وساحات الانتظار والحد من المواقف العشوائية، فى إطار خطة متكاملة لتنفيذ مواقف سيارات حضارية تليق بالمواطن وذلك في ظل السعي المتواصل لبناء الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى ضرورة تطوير السويقات وإنشاء أسواق متطورة والقضاء كافة المظاهر العشوائية لها، بهدف تطوير الريف المصري من خلال مبادرة “حياة كريمة”.

صورة موضوعية

 

فيما استجاب اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية خلال زيارته لمجمع خدمات بلانة ، لطلب أحد المواطنين من كبار السن، للحصول على شقة.

وجه اللواء آمنة بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لسرعة حصول المواطن على الشقة، طالما تنطبق عليه شروط الحصول عليها ، مشيرا الى ضرورة متابعة نبض الشارع المصري في المحافظات، والاستجابة الفورية وسرعة حل شكاوى المواطنين وتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم .

وتفقد اللواء هشام آمنة واللواء أشرف عطية مشروع إنشاء مجمع مواقف وسويقات غرب وشرق مدينة كوم أمبو ، ضمن 19 مشروع للإدارة المحلية تحت مظلة المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” ، والذى تم تنفيذه بنسبة 75 % ، و يعد من أكبر المواقف التي تقام في إطار المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” ، و يضم موقف لسيارات السرفيس، والمقام على مساحة 16 ألف و 800 م2، وبتكلفة 47 مليون جنيه ، كما يستوعب 232 سيارة ميكروباص، بجانب منطقة الخدمات والتي ستشمل 19 محل تجارى، وكافتيريا ومسجد و 4 دورات مياه عمومية، ومكتب إداري، فيما سيضم المشروع أيضاً إنشاء موقف الكفور للسيرفيس على مساحة 12 ألف و 600م2 ليستوعب 200 سيارة سيرفيس، بالإضافة إلى منطقة الخدمات التي ستضم 17 محل تجارى وكافتيريا ومكتب إداري .

و أوضح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن مشروع مجمع مواقف و سويقات غرب و شرق مدينة كوم أمبو يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تطوير كافة القطاعات الخدمية للمواطنين ومن بينها تحديث وتطوير مواقف السيارات وساحات الانتظار والحد من المواقف العشوائية ،في إطار خطة متكاملة لتنفيذ مواقف سيارات حضارية تليق بالمواطن و ذلك في ظل السعي المتواصل لبناء الجمهورية الجديدة ، مشيرا إلى ضرورة تطوير السويقات و إنشاء أسواق متطورة والقضاء كافة المظاهر العشوائية لها ، بهدف تطوير الريف المصري من خلال مبادرة “حياة كريمة”.

 مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى

 

بينما افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، محمد القرقاوى وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، يرافقهم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى بمبنى ديوان عام المحافظة، وهو الذى تزامن مع افتتاح 5 مراكز بمدن أخرى عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بحضور المهندسة غادة لبيب منصب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستمع الوزراء، إلى شرح من العميد أحمد دنش مدير عام المركز، ووليد البلبوشي مدير مركز معلومات شبكات المرافق حول دور المركز حيث تم إنشاء مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي بتكلفة 21 مليون جنيه ليؤدي 82 خدمة متعددة للمواطنين ، كما أن المركز مربوط بـ 11 مركز تكنولوجي متطور بجميع المدن والمراكز لفصل مقدمي الخدمة عن متلقيها لأدائها في أسرع وقت وللحد من الفساد الإداري، فيما أشار اللواء محافظ أسوان إلى أن المراكز التكنولوجية تساهم في تحقيق مفهوم الدولة وسياستها لميكنة ووصول الخدمات الحكومية للمواطنين فى أسرع وأقل وقت ممكن تحقيقاً لرؤية مصر 2030 ، وخاصة أنها ترتبط بالأزرع التنفيذية لها ، كما أن مبنى التحول الرقمي، وأيضاً المراكز التكنولوجية تم دعمها بأحدث أجهزة الحاسبات والمحلقات التكنولوجية ، وكذلك الشبكات الداخلية والخارجية وعناصر الربط بين الإدارات والمديريات والهيئات المختلفة ، لافتاً إلى أن مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى مكون من 3 طوابق حيث تم تخصيص الطابق الأول لمركز معلومات شبكات المرافق ليقدم الخدمات للجمهور ، وتم مراعاة إنشاء رامب وممر خاص لذوي الهمم ، فيما خصص الطابق الثانى لإدارتي البنية الأساسية والنظم والتطبيقات ، كما يضم غرفة تأمين البيانات ، فيما خصص الطابق الثالث ليكون مقر لإدارة الإحصاء والنشر الإلكترونى، وهو الذى يؤكد على أن أسوان زاخرة بالكوادر البشرية الواعدة فى المجال التكنولوجى.

وأضاف أشرف عطية، إلى أنه تم دعم المركز الرئيسى بخط فايبر لربطه بالمراكز التكنولوجية وعدد 6 أجهزة الخوادم (السيرفرات)، وكذلك تشغيل الأجهزة البديلة لتأمين وتشغيل التيار الكهربى باستمرار دون انقطاع، علاوة على أنه تم دعم آلية العمل داخل المركز بتطبيقات مستحدثة وهم شهادة مخالفات البناء وعين المواطن ، وأيضاً متابعة النظافة العامة والمواقع الهامة والحيوية والانتخابات ، فضلاً عن تطبيقات عوائد التصالح وإدارة أصول وإيرادات الدولة والمنصة التفاعلية للتدريب ، وإدارة الإعلانات بالمحافظة .

حفل العشاء الرسمي الذي أقامته وزارة التخطيط بمعبد فيله بمناسبة افتتاح مركز خدمات مصركما 

كما شارك اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مساء اليوم، في حفل العشاء الرسمي الذي أقامته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمعبد فيله بمناسبة افتتاح “مركز خدمات مصر” بمحافظة أسوان، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والسير دكتور مجدي يعقوب، والمهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إيفاينانس

وخلال كلمته أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن افتتاح مركز خدمات مصر النموذجي المتكامل يأتي انطلاقاً من أجندة التنمية المستدامة “مصر 2030″، حيث تبنت الحكومة المصرية خطة طموحة للإصلاح الإداري بهدف بناء جهاز إداري حكومي يتسم بالكفاءة والفعالية، ويتميز بالقدرة على الاستجابة لاحتياجات المواطنين على نحو يضمن تحسين تقديم الخدمات العامة وحوكمتها ، وتعزيز الاستفادة من التطور في تقنيات التحول الرقمي ورفع كفاءة العنصر البشري الذي يتعامل مع الجمهور. 

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى أن المركز يعد أحد ثمار التعاون بين جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في عدد من المجالات والبرامج أهمها مجال تطوير العمل الحكومي، ويعبر عن طبيعة العلاقة الأخوية بين الشعبين والحكومتين المصرية والإماراتية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن افتتاح هذا الصرح المتكامل بمحافظة أسوان، والذي يقدم الخدمات الإجرائية للمواطنين بطريقة ميسرة من خلال منظومة الشباك الواحد ، يعكس الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة المصرية نحو تفعيل منظومة التحول الرقمي وتحسين منظومة الخدمات الحكومية والإجرائية المقدمة للمواطنين والمستثمرين وأصحاب الأعمال.

وثمن وزير التنمية المحلية جهود الحكومة المصرية وبخاصة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وعلى رأسها الوزيرة الدكتورة هالة السعيد في الاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة وتحسين إجراءات الوصول للخدمات الحكومية وحوكمة وتبسيط هذه الاجراءات، باعتبارها ملامح أساسية للتميز الحكومي ، وتدعم تنافسية الجهاز الاداري للدولة ، خاصة مع وجود حوافز لجذب الاستثمار ، وتطوير مناخ الأعمال وتهيئة بيئة ممِّكنة للقطاع الخاص والاستثمارات الوطنية والخارجية ، لذا فإن ما تشهده مصر على مدار السنوات الثماني الماضية من تطوير وتحديث يأخذ في اعتباره بشكل رئيسي وجوهري محور التحسين المستمر والمستدام للخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين ومجتمع الاعمال والمستثمرين والقطاع الخاص، وتعمل على ضمان التكامل بين قواعد البيانات بالصورة التي تقلل من زمن الحصول على الخدمة ، وتوحد منصات تقديمها وتحافظ على وقت وجهد طالبي الخدمات الحكومية وتمنع أي ظواهر للفساد .

وأشار اللواء هشام آمنة الى جهود وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ خطة طموحة لتحسين الخدمات المقدمة من خلال الوحدات المحلية للمواطنين ولأصحاب الأعمال بهدف زيادة مستوى رضاهم وتحسين مستوى معيشتهم ، وقد اشتملت هذه الخطة على تنفيذ إصلاحات في بيئة الأعمال والاستثمار وذلك من خلال دعم التحول الرقمي ، وإنشاء منظومة مميكنة اعتمدت على استخدام الأنظمة الذكية وخاصة في مجالات تسجيل الشركات، وإصدار التراخيص، وتصاريح البناء والتشغيل، وتوصيل المرافق. 

وتابع وزير التنمية المحلية أن خطة تحسين الخدمات تشتمل على عدد من الآليات منها: تبسيط وتوحيد إجراءات الحصول على الخدمات ، وتوحيد رسومها ، وإنشاء عدد من المراكز التكنولوجية التي تقدم من خلالها تلك الخدمات لتكون بمثابة الشباك الواحد الذي يفصل بين مقدم الخدمة وطالبها ، مع تطوير منصة الكترونية لتقديم الخدمات عن بعد ، وربطها بمنظومة التحصيل الالكتروني ، فضلاً عن رفع كفاءة العاملين بالمراكز التكنولوجية وتطوير النظم المؤسسية ذات الصلة .

ولفت اللواء هشام آمنة، الى حرص وزارة التنمية المحلية علي استكمال جهود تحسين الخدمات من خلال عدد من البرامج التنموية علي رأسها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذي تم تطبيقه في محافظتي سوهاج وقنا بالتعاون مع البنك الدولي ، وجاري تعميمه في باقي محافظات الصعيد، وقد استطاع البرنامج تخفيض الوقت اللازم للحصول على الخدمات بنسبة تقترب من 40% ، وهو ما كان ليتم لولا اتخاذ تدابير مؤسسية وتنظيمية وتبني حلول رقمية وتكنولوجية والاستثمار في البنية الاساسية وفي الموارد البشرية المسئولة عن هذه الخدمات ، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وقال “آمنة” إن وزارة التنمية المحلية بصدد الانتهاء من إصدار عدد من الأدلة المتعلقة بتشغيل وادارة المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين وإجراءات عمل لجان المتابعة للقيام بدورها في متابعة استدامة أداء المراكز التكنولوجية، فضلا عن الأدلة المتعلقة بإجراءات إصدار التراخيص والتصاريح المطلوبة لمنشآت الأعمال وخدمات الإدارة المحلية الآخرى.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن وزارة التنمية المحلية يداً بيد مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وباقي الوزارات المصرية لن تدخر جهداً نحو استكمال خطتها الطموحة نحو تطوير وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة على نحو يضمن تحسين بيئة ومناخ الأعمال في مصر، وكذا تقديم خدمات عامة ذات جودة عالية تساهم في رفع رضا المواطنين وتحسن من مستوى معيشتهم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!