عاجلمحافظات

محافظ الوادى الجديد: صوامع غلال الخارجة جاهزة لاستقبال 45 ألف طن قمح ويبحث تطوير وإعادة تخطيط بعض أحياء الخارجة

محافظ الوادى الجديد يحيل مفتش تموين سوق الشعلة بالخارجة للتحقيق ويوجه بحصر نسب الحضور بالمدارس

محافظ الوادى الجديد: صوامع غلال الخارجة جاهزة لاستقبال 45 ألف طن قمح ويبحث تطوير وإعادة تخطيط بعض أحياء الخارجة

محافظ الوادى الجديد: صوامع غلال الخارجة جاهزة لاستقبال 45 ألف طن قمح ويبحث تطوير وإعادة تخطيط بعض أحياء الخارجة
محافظ الوادى الجديد: صوامع غلال الخارجة جاهزة لاستقبال 45 ألف طن قمح ويبحث تطوير وإعادة تخطيط بعض أحياء الخارجة

كتب : وراء الاحداث 

أعلن محافظ الوادي الجديد عن جاهزية صوامع الغلال التابعة للشركة المصرية للصوامع والتخزين جنوب مدينة الخارجة، المُقامة على مساحة 20 ألف متر وتضم 9 خلايا بسعة تخزينية إجمالية 45 ألف طن، مؤكداً جاهزية الصوامع ومواقع التخزين، حيث جرى التوجيه برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأقماح المحلية الموردة، وتذليل أي معوقات تواجه عمليات التوريد من جانب المزارعين وكبار التجار.

FB_IMG_1649934231925

وقال المحافظ، إن موسم حصاد القمح هذا العام يُعد موسمًا استثنائيًا يحتاج إلى تضافر جميع الجهود حفاظًا على أمن الدولة الغذائي، مشددًا على حظر خروج الأقماح خارج المحافظة أو بين المراكز إلا بتصريح رسمي وضرورة اتباع كافة إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح ومتابعة موقف توريد محصول القمح طبقاً للمساحات المنزرعة بكل مركز والتأكيد على حوافز التوريد.
 
وشدد المحافظ، على توعية المزارعين بتوريد القمح بحد أدنى 12 أردبًا للفدان وتسير إجراءات استلام وتوريد المحصول من المزارعين والتنسيق لزيادة أعداد الأجولة ونقاط التجميع والموازين بالمدن والقرى، بجانب مناقشة الاقتراحات والمشكلات التي تواجه المزارعين.

محافظ الوادى الجديد يبحث تطوير وإعادة تخطيط بعض أحياء الخارجة

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بإعادة تخطيط وتطوير منطقة عطفة عريف بحي المحابس بالخارجة، وإزالة التعديات على حرم الطريق لتوسعته ورصفه.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم الخميس، يرافقه سيد محمود سكرتير عام المحافظة والمهندس مجدي الطماوي رئيس المركز والمهندس عادل عمر مدير عام الإسكان بالمحافظة.

كما وجه بإنارة الطريق الواصل بين منطقة الناضورة والشيخ صبيح وعمل مطبات بالطريق للحد من سرعة القيادة بالمنطقة والحفاظ على سلامة المواطنين.

من ناحية أخرى، تفقد المحافظ المبنى الإداري التابع لديوان عام المحافظة لبحث رفع كفاءته واستغلاله بعد انتقال العاملين للمبنى الجديد الجاري إنشاؤه بجوار الديوان.

محافظ الوادى الجديد يحيل مفتش تموين سوق الشعلة بالخارجة للتحقيق.. صور

قرر اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، إحالة مفتش التموين المختص بمتابعة سوق الشعلة بمدينة الخارجة للتحقيق، للتقصير في متابعة التزام التجار بالإعلان عن تسعيرة الخضروات واستغلال بعضهم للمواطنين برفع الأسعار.

جاء ذلك خلال تفقده لعدد من منافذ المبادرة التي تنفذها المحافظة لبيع اللحوم والسلع الغذائية والخضروات وسوق الشعلة بمدينة الخارجة، يرافقه سيد محمود سكرتير عام المحافظة والمهندس مجدي الطماوي رئيس المركز والمهندس صلاح السيد مدير عام التموين بالمحافظة، للاطمئنان على توافر كافة السلع وطرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشاد بجهود مبادرة المنافذ في توفير لحوم بلدية طازجة بسعر 120 جنيها للكيلو ولحوم مبردة بسعر 80 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة والسلع التموينية بأسعار الجملة.

FB_IMG_1649947257364

وجه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بحصر نسب الحضور بالمدارس على مستوى المحافظة والتشديد على انتظام العمل بالمدارس وحضور الطلاب لتحقيق أقصى استفادة، والتأكد من جاهزية المدارس واللجان الامتحانية وأعمال الكنترول وتوفير سبل الراحة للطلاب.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة مفاجئة، اليوم الخميس، لمدرسة الخارجة الإعدادية المشتركة يرافقه الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لمتابعة سير العملية التعليمية واستعدادات المدرسة لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وكان محافظ الوادى الجديد، كرم تغريد جمال مُعلمة اللغة الإنجليزية بفرع المدرسة المصرية اليابانية بالخارجة والمنسق المسئول بها عن المسابقة العالمية Word Mania لتحقيق المدرسة المركزين الخامس والسادس عالميًا بالمسابقة.

كما حقق قطاع تعليم المحافظة مراكز متقدمة بتصفيات الجمهورية لمسابقة المكتبات النموذجية للعام الدراسى 2021 – 2022م، حيث تصدرت 3 مدارس بالمحافظة المراكز الأولى على مستوى الجمهورية بالمسابقة.

وكان المركز الأول على مستوى الجمهورية لمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض بإدارة الداخلة التعليمية (المرحلة الابتدائية) وتم منحها درع التفوق المكتبى الذهبى والمركز الثانى لمدرسة بلاط الإعدادية المشتركة ببلاط (المرحلة الإعدادية) وحصلت على درع التفوق المكتبى الفضى وفازت بالمركز الثالث مدرسة نجيب محفوظ الثانوية للبنات بالخارجة (المرحلة الثانوية) وفازت بدرع التفوق المكتبى البرونزى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!