شئون عسكريةعاجل

المتحدث العسكرى : القوات الجوية تحتفل بمرور “40” عاما على هبوط أول طائرة «F16 » بمصر

المتحدث العسكرى :ممثل شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية يؤكد تطلعه لمزيد من التعاون المشترك فى المرحلة المقبلة

المتحدث العسكرى : القوات الجوية تحتفل بمرور “40” عاما على هبوط أول طائرة «F16 » بمصر

المتحدث العسكرى : القوات الجوية تحتفل بمرور "40" عاما على هبوط أول طائرة «F16 » بمصر
المتحدث العسكرى : القوات الجوية تحتفل بمرور “40” عاما على هبوط أول طائرة «F16 » بمصر

كتبت : منا احمد

احتفلت القوات الجوية بمرور «40» عاماً على هبوط أول طائرة طراز «F16» بمصر، بحضور ممثلين عن القوات الجوية وشركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية، وعدد من كبار مسئولى السفارة الأمريكية بالقاهرة، والمعنيين بملف التعاون من الجانبين، وكذا المعلمون والمدربون القائمون على تأهيل المجموعة الأولى من الطيارين والأطقم الفنية المصرية على الطائرة «F16» .

بدأت مراسم الاحتفالية بجولة للاطلاع على أحدث طائرات طراز «F16» بلوك «52»، وكذا أول طائرة «F16» هبطت بمصر، وتضمنت الاحتفالية عرضا تقديميا عن القوات الجوية المصرية.

ألقى الفريق محمد عباس حلمى، قائد القوات الجوية، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للسادة الحضور، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تزويد القوات الجوية بأحدث المقاتلات والطائرات متعددة المهام بالإضافة إلى أحدث أجهزة الملاحة لمواكبة التطور التكنولوجى المستمر فى عالم الطيران لتظل القوات الجوية دائماً الذراع الطولى للقوات المسلحة، ولديها القدرة على تحقيق مختلف المهام التى تسند إليها على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

كما ألقى تيمولى شالى ممثل شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية كلمة أكد فيها عمق العلاقات الثنائية الممتدة بين القوات المسلحة المصرية وشركة «لوكهيد مارتن»، وتطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك فى المرحلة المقبلة.

حضر الاحتفالية عدد من قادة القوات المسلحة والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة وعدد من أعضاء مجلس النواب المصرى، واختتمت بتبادل تسليم الدروع بين الجانبين.

القوات الجوية تحتفل بمرور 40 عاماً على هبوط أول طائرة F16 بمصر (4)

القوات الجوية تحتفل بمرور 40 عاماً على هبوط أول طائرة F16 بمصر (1)

القوات الجوية تحتفل بمرور 40 عاماً على هبوط أول طائرة F16 بمصر (2)

القوات الجوية تحتفل بمرور 40 عاماً على هبوط أول طائرة F16 بمصر (3)

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!