عاجلعالم الفن

الكتيبة 101 الحلقة 17 تعرض صورا للأبطال الحقيقيين من شهداء الجيش بملحمة جديدة للجيش المصرى فى حربه على اقتلاع الاهاب من سيناء

مسلسل الكتيبة 101: أحداث الحلقة 17 مشاهد حقيقية لأبطال من الواقع وتامر شلتوت إرهابي يواجه قوات الجيش ونور النبوي يقدم مشهدًا بطوليًا للملازم أول أدهم الشوباشي في«الكتيبة 101»

الكتيبة 101 الحلقة 17 تعرض صورا للأبطال الحقيقيين من شهداء الجيش بملحمة جديدة للجيش المصرى فى حربه على اقتلاع الاهاب من سيناء

الكتيبة 101 الحلقة 17 تعرض صورا للأبطال الحقيقيين من شهداء الجيش بملحمة جديدة للجيش المصرى فى حربه على اقتلاع الاهاب من سيناء
الكتيبة 101 الحلقة 17 تعرض صورا للأبطال الحقيقيين من شهداء الجيش بملحمة جديدة للجيش المصرى فى حربه على اقتلاع الاهاب من سيناء

كتب : وراء الاحداث

المسلسل عبارة عن ملحمة وطنية تحكي قصص أمجاد الجيش المصري الباسل في حماية حدوده في شمال سيناء والعريش، وكل حلقة بها مشاهد جديدة ومختلفة عن الأخرى، والقصة مأخوذة من سجلات البطولات المصرية للجيش المصري في الكتيبة 101

بدأت الحلقة بعرض «معركة الشيخ زويد»، التي صمد فيها الملازم أول أدهم الشوباشي قائد كمين الرفاعي، في مواجهة الإرهابيين، رافضا أن يقتحموا كمين الرفاعي، رغم أنه وكل طاقم الكمين من الضباط والجنود كانوا في رمضان وصائمين.

وشهدت الحلقة الـ17 من مسلسل الكتيبة 101 من خلال استعراض ضربة القوات الجوية عن طريق الطائرات الأباتشى، والتى استندت لإحداثيات القوات الخاصة الموجودة فى الشيخ زويد، حيث قصفت المواقع، وتسببت فى رعب للتكفيريين، إلا أن فتحى عبد الوهاب أخبرهم بضرورة الثبات وإشعال نيران فى الكوتشات لتضليل الطائرات.

كما شهدت الحلقة ظهور الفنان حمزة العيلى فى دور ضابط جيش، يحاول مع قواته دعم الكمائن والأماكن التى تشهد هجمات من الإرهابيين والتكفيريين.

شارك الفنان تامر شلتوت، في مسلسل الكتيبة 101 بشخصية الأرهابي أبوزياد الأجنبي، التي أثارت جدلا كبيرا خلال أحداث الحلقتين الـ16 و17، والتي ظهر فيهما أثناء محاولة الهجوم على مدينة الشيخ زويد.

وظهر شلتوت، لأول مرة بشخصية إرهابي أجنبي، يشارك في محاولة العناصر الإرهابية السيطرة على مدينة الشيخ زويد، حيث تختلف الشخصية عن الشخصيات التي قدمها من قبل، والتي تفاعل الجمهور معها بشكل كبير، ليعلق شلتوت قائلا: «تشرفت أن أكون ضمن ملحمة مسلسل الكتيبة ١٠١ وقمت بدور الارهابي» أبوزياد الاجنبي.

‎شهدت أحداث الحلقة السابعة عشرة من مسلسل الكتيبة 101 نجاح قوات الجيش في السيطرة على مدينة الشيخ زويد، بعد هجوم الإرهابيين على شوارعها وأكمنتها في محاولة منهم لإعلانها إمارة إسلامية، إلا أن قوات الجيش تعاملت مع العناصر الإرهابية ودافعوا عن أرض سيناء ورفع العلم المصري مجددا.

بينما شهدت الحلقة أيضا تنفيذ الرائد نور صلاح العزب والمقدم خالد وعدد من عناصر الجيش عملية نوعية وسط نيران الإرهابيين ونجحوا في تدمير مركز القيادة الخاصة بالإرهابيين وهو ما أفقدهم التواصل مع بعضهم، وكانت من أحد أسباب نجاح قوات الجيش في السيطرة على الموقف.

خلال الهجوم الإرهابي المعروف بـ«معركة الشيخ زويد»، قدم الملازم أول أدهم الشوباشي قائد كمين الرفاعي، مشهدًا بطوليًا لا يُنسى، والذي برع فيه الفنان الشاب نور النبوي في تجسيد شخصيته ضمن أحداث مسلسل «الكتيبة 101»، حيث تمكّن الملازم أول أدهم مع رجاله وبكل شجاعة واستبسال من التصدي للهجوم الضخم لعناصر التنظيم الإرهابي الذي يطلق على نفسه «أنصار بيت المقدس»، برغم كونهم صائمين، حيث وقعت الأحداث في شهر رمضان 2015.

في محاولة منهم للسيطرة على مدينة الشيخ زويد بهدف الوصول بعد ذلك إلى مدينة العريش وتحويلها إلى إمارة تابعة لدولتهم التي يدعونها، يشن التنظيم الإرهابي هجومًا على كل الكمائن الموجودة في محيط المدينتين ومن بينها كمين الرفاعي، وبرغم سقوط عددًا من الشهداء من القوات المسلحة الباسلة، إلا أن ذلك لم يمنع الملازم أول أدهم من اتخاذ قراره بالهجوم على هذه العناصر، فنراه يضع نفسه في مقدمة المواجهات ويعتلي مدرعة ويهاجم بها التكفيريين ليحصد أرواح الكثيرين منهم.

 

مسلسل «الكتيبة 101»، تدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال “الكتيبة 101” في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، من بينهم عمرو يوسف وآسر ياسين، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، سيناريو وحوار إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 17 توثق بطولات الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب، ويذاع مسلسل الكتيبة 101 على قناة ON، والمسلسل مكون من 20 حلقة وبطولة الفنان آسر ياسين والفنان عمرو يوسف.

محمد رجب ينفذ مشهدا مؤثرا لحظة استشهاده

الكتيبة 101 الحلقة 17.. محمد رجب ينفذ مشهدا مؤثرا لحظة استشهاده

شهدت الحلقة الـ17 من مسلسل الكتيبة 101 وفاة الجندي الذى يجسد دوره الفنان عمرو وهبة، بعدما قدم بطولات عديدة فى حماية أفراد كتيبته، وهو ما حصل مع الفنان محمد رجب الذى أدي مشهدا بطوليا، وهو يحمى النقطة الذى يتواجد فيها.
الكتيبة 101 الحلقة 17.. العمل يعرض صورا للأبطال الحقيقيين من شهداء الجيش
مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، لبلبة، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، بهاء ثروت، عمر زهران، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.
تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري مهم في مدينة العريش بشمال سيناء.
الكتيبة 101 الحلقة 17.. محمد رجب ينفذ مشهد مؤثر لحظة استشهاده (1)
استعرضت الحلقة 17 من مسلسل الكتيبة 101 صورا لضباط وجنود من الشهداء ممن حرص العمل على تخليد دورهم وبطولاتهم وتضحياتهم فداء لوطنهم، حيث قدموا أرواحهم ببسالة، واختتمت الحلقة من خلال أغنية لـ وائل الفشني باسم “ثابت يا بلدي” ومعها صور عديدة للجنود والضباط.
الكتيبة 101 الحلقة 17.. محمد رجب ينفذ مشهد مؤثر لحظة استشهاده (2)

 

كلمات أغنية ثابت يابلدي مع عرض العظيم 

عندما انتهت الحلقة، على تلك الكلمات “ثابت يا بلدي بحمي أرضي ولا الأسود” كلمات تعبر عن البسالة والرجولة والشجاعة والفداء والتضحية للوطن” صادق في وعدي جبل وواقف على الحدود” كانت كلمات أغنية ثابت يا بلدي من العوامل المريحة للنفس والمشجعة للعطاء والفدائية من اجل حماية الوطن “شايل في قلبي علمي، رافع تملي رايتي”.

تلك كانت نهاية الحلقة 17 من مسلسل الكتيبة 101 التي أنهى بها المخرج المتألق محمد سلامة مشاهد الحلقة “أغنية ثابت يابلدي” المشوقة والممتعة.

ثابت يابلدي” المشوقة والممتعة.

الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (2)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (3)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (4)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (5)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (6)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (7)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (8)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (9)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (10)
الكتيبة 101 الحلقة 17..العمل يعرض صور للأبطال الحقيقين من شهداء الجيش (11)

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!