عاجلعالم الفن

«الكتيبة 101» الحلقة 16 توثق للاجيال القادمة “الكتيبة 101” الحلقة 16.. نسور الجو يُحبطون الهجوم الإرهابي على الشيخ زويد بعد هجوم بعربات مفخخة وصواريخ هاون «فيديو» الضابط “هارون” يتحدى القصف ويطلب الإذن بدعم زملائه

مسلسل «الكتيبة ١٠١» الحلقة ١٥ توثق تجهيزات للهجوم على الكتيبة من الخائن الخسيس الدكتور وحيد وظهور نور النبوي و تشييع جثمان الشهيد بركات «فيديو»

«الكتيبة 101» الحلقة 16 توثق للاجيال القادمة “الكتيبة 101” الحلقة 16.. نسور الجو يُحبطون الهجوم الإرهابي على الشيخ زويد بعد هجوم بعربات مفخخة وصواريخ هاون «فيديو» الضابط “هارون” يتحدى القصف ويطلب الإذن بدعم زملائه

«الكتيبة 101» الحلقة 16 توثق للاجيال القادمة "الكتيبة 101" الحلقة 16.. نسور الجو يُحبطون الهجوم الإرهابي على الشيخ زويد بعد هجوم بعربات مفخخة وصواريخ هاون «فيديو» الضابط "هارون" يتحدى القصف ويطلب الإذن بدعم زملائه
«الكتيبة 101» الحلقة 16 توثق للاجيال القادمة “الكتيبة 101” الحلقة 16.. نسور الجو يُحبطون الهجوم الإرهابي على الشيخ زويد بعد هجوم بعربات مفخخة وصواريخ هاون «فيديو» الضابط “هارون” يتحدى القصف ويطلب الإذن بدعم زملائه

كتب : وراء الاحداث 

يواصل مسلسل الكتيبة 101 توثيق الاحداث الحقيقة باستخدام  التكفيريين اسلحة خفيفة وثقيلة وعربات مفخخة وصواريخ هاون  ومحاولة تفجير ثلاث كمائن واستبسال ابطال الجيشالمصرى ضباط وجنود  واستشهاد خيرة زهرة شباب مصر فى اقتلاع جذور الارهاب من سيناء لتتعلم وتدرس الاجيال القادمة كيف خرج الابطال الجيش المصرى من ابناءشعب مصر ليرووبدمائهم الطاهرة الزكية رمال ارض سيناء لحماية امن مصر القوى وحماية المنطقة العربية وقارة اوروبا والعالم من كوارث دموية للارهاب  العابر للقارات وتجارة البشر والهجرة الغير شرعية .

عرضت اليوم الجمعة، على قناة «on»، الحلقة 16 المنتظرة من مسلسل «الكتيبة 101»، الذي ينافس ضمن السباق الرمضاني 2023.

أحداث الحلقة 16 من مسلسل الكتيبة 101

وشهدت بداية الحلقة 16 من مسلسل الكتيبة 101، استخدام التكفيريين عربات مفخخة وصواريخ هاون وتفجير 3 كمائن في الشيخ زويد «السدرة والرفاعي والجورة»، يوم الأربعاء 1 يوليو 2015، الموافق 14 رمضان، في محاولة للسيطرة على الشيخ زويد وعزلها عن بقية مدن شمال سيناء، وإعلانها إمارة إسلامية.

 

 

وعرصت الحلقة الـ16 من مسلسل “الكتيبة 101” الدور الحاسم للقوات الجوية في حسم الهجوم الإرهابي على مدينة الشيخ زويد، حيث بدأت طائرات “الأباتشي” في تنفيذ ضربات مكثفة لمواقع تجمع العناصر التكفيرية التي تنفذ الهجوم.

وألحقت طائرات القوات الجوية خسائر كبيرة في صفوف العناصر التكفيرية ونجحت بدورها الفاعل في صد الهجوم على مدينة “الشيخ زويد”.

واستبسل ضباط وجنود القوات المسلحة في مواجهة الهجوم المكثف على المدينة وعرضت الحلقة 16 من مسلسل “الكتيبة 101” كواليس هجوم التكفريين العنيف على أكمنة الجيش بمحيط الشيخ زويد والذي استخدمت فيه العناصر الإرهابية جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة إضافة إلى قصف الأهداف المدنية والعسكرية بمدافع الهاون.

شهد مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 16 أحداثًا مثيرة اليوم، حيث ظهر الرائد إدريس ويجسد دوره الفنان محمد رجب قائد كمين السدرة وسط الكمين وتحدث مع أحد المجندين وسأله “هل زملاءكم اتسحروا؟ فقال جهزنا السحور ومنتظرينك فتوجه لتناول السحور وقال لهم استوليتم على التعيين كله وفين حقك زملاءكم في الخدمة؟”.

الكتيبة 101 الحلقة 16 

ويواصل رجال القوات المسلحة في مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 16 جهودهم لمواجهة عناصر الإرهابية في شمال سيناء ، حيث يعرض المسلسل في تمام التاسعة على قناة أون إي.

وخطط العناصر التكفيرية بقيادة أبو دعاء الأنصاري وحكيم داعش التكفيري أبو أسامة بمهاجمة الكمائن في شمال سيناء في محاولة منهم للسيطرة على مدينة الشيخ زويد لإعلانها اول إمارة داعشية في سيناء مصر.

وأشرف حكيم داعش ويجسد دوره فتحي عبد الوهاب في مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 16، على تحميل السيارات المفخخة بنصف طن متفجرات شديدة الالتهاب لكل سيارة، في إطار محاولاتهم بتركيز التفجيرات لإحداث أكبر خسائر ممكنة في هذه العملية الإرهابية التي يخططون لها.

أخبار العالم : "الكتيبة 101" الحلقة 16.. الضابط "هارون" يتحدى القصف ويطلب الإذن بدعم زملائه

أظهرت الحلقة 16 من مسلسل “الكتيبة 101”، بسالة ضباط وجنود القوات المسلحة في صد الهجوم الإرهابي الذي نفذته عناصر تنظيم داعش، للسيطرة على مدينة “الشيخ زويد” وإعلانها أول إمارات التنظيم في سيناء.

أحداث الحلقة 16 من مسلسل الكتيبة 101

 واندفع عدد من العناصر الإرهابية لمهاجمة أكمنة القوات المسلحة ومنها “كمين الجورة”، وفي المقابل بدأ قائد الكمين الضابط “هارون” محمود عبدالمُغني، في توجيه جنوده للتعامل مع الهجوم، حيث أصدر أمرًا لقائدي الدبابتين التابعتين لقوة الكمين، بتوجيه قذائهم تجاه تجمع للعناصر الإرهابية التي تمطر الكمين بقذائف الهاون.

وتواصل الضابط “هارون” عبر اللاسلكي، مع قائد الكتيبة، وطلب منه الإذن بالتدخل لفك الحصار عن بقية الأكمنة القريبة، بعد تأخر وصول الدعم لها بسبب تفخيخ العناصر التكفيرية للطرق المحيطة بها.

 

استبسال 3 كمائن في مواجهة الإرهابيين

وحاول قائد الكتيبة إثنائه عن ذلك بقوله: “كدا خطر عليكوا”، لكن “هارون” أصر على موقفه.

وقال هارون لقائده: “مفيش خطر أكتر من اللي بيحصل”، ليوفق القائد على طلب هارون ويعطيه الإذن بالتدخل لدعم زملائه.

وفي كمين سدرة، استقل القائد نور النبوي، إحدى الدبابات وبدا في توجيه السائق إلى أماكن تجمع العناصر التكفيرية لتوجيه القذائف نحوهم.

وفي كمين ثالث، يقوده الضابط “إدريس” محمد رجب، كانت الضربات متتالية عليهم، وفُتحت عليه النار قبل أن يتمكن من التقاط خوذته وسترته الواقية، لكنه حمل سلاحه سريعًا وانطلق يصوب على العناصر الإرهابية ليتمكن من قتل العديد منهم، وذلك في الوقت الذي كان الجندي عبد الرحمن محمد متولي، ينتشل جثامين الشهداء من زملائه بعيدًا عن مرمى النيران، كما ساعد في تزويد الجنود بالذخيرة.

أخبار العالم : مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 16.. الضابط إدريس يشارك الجنود السحور في كمين السدرة

وشهدت الحلقة الخامسة عشر من مسلسل الكتيبة 101، أحداثًا مثيرة، حيث قام التنظيم الإرهابي بتجهيز ضربة قاضية ضد قوات الجيش، حيث قام “أبو دعاء”، قائد التنظيم الإرهابي، بتكليف “حكيم”، الذي يقوم بدوره فتحي عبدالوهاب، بقيادة الضربة الجديدة ضد قوات الجيش، وأن يكون مسئولًا عن الأفراد الذين سيقومون بتنفيذ المهمة وعن الأسلحة والذخيرة التي يستخدمونها في تلك الضربة، والتي أسماها بالغزوة الكبرى، وأخبره “أبو دعاء” أنه سيوكل له قيادة هذه الغزوة لعدم ثقته في المهاجرين.

أحداث الحلقة ١٥ مسلسل الكتيبة

وبينما شهدت الأحداث ذهاب الدكتور وحيد إلى مكان تجهيز السيارات المفخخة ومعرفته موعد انتهاء سيارتين مجهزتين بـ٢٠٠ كيلو من المتفجرات، ليرفض تلك الكمية ويطالب بـ٥٠٠ كيلو من المتفجرات

مسلسلات رمضان 2023| «الكتيبة 101» الحلقة 15.. تشييع جثمان الشهيد بركات «فيديو»

وشهدت بداية الحلقة 15 من مسلسل الكتيبة 101، تشييع جثمان الجندي بركات السيد زيني الذي استشهد بعد أن تلقى رصاصة بدلا من طفلة خلال مداهمة وكر التكفيريين، خلال أحداث الحلقة 14.

وتم تشييع جنازة المجند بركات ابن مركز أبو حماد، بمحافظة الشرقية، بحضور الآلاف من الأهالي وعدد من قيادات القوات المسلحة.

 

 

أبطال الكتيبة 101

الكتيبة 101 من بطولة: عمرو يوسف وآسر ياسين وفتحي عبد الوهاب ووفاء عامر، تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

الكتيبة 101

شهدت أحداث مسلسل الكتيبة الحلقة 15 العديد من المفاجآت، منها ظهور الفنان نور النبوي بشخصية ضابط شرطة وقائد أحد الأكمنة الأمنية بسيناء، إذ يستقبل خلال الحلقة إمدادات الأسلحة والذخيرة من الكتيبة «١٠١».

أحداث مسلسل الكتيبة ١٠١ حلقة ١٥

وشهدت أحداث مسلسل الكتيبة ١٠١ حلقة 15، استقبال نور النبوي أحد ضباط الكتيبة ١٠١ والذي من بين مسؤولياته توصيل الإمدادات إلى الكمائن.

شهدت نهاية الحلقة الـ 15 من مسلسل الكتيبة 101 الكشف عن خطة أبو دعاء، قائد التنظيم، فى خطته الجديدة الذى يستعد لتنفيذها على الأرض، وذلك بعدما أعلن أنهم وفى يوم الـ 14 من رمضان على موعد مع خطتهم لاحتلال أول ولاية لهم فى سيناء ممثلة فى مدينة الشيخ زويد.

آسر ياسين وأحمد عبدالعزيز

وشهدت أحداث الحلقة مقابلة آسر ياسين بشخصية ضابط المخابرات العسكرية الفنان احمد عبدالعزيز والذي يجسد دور لواء بالمخابرات، وتحدثا عن عدد من ملفات العناصر الإرهابية التي تم القبض عليها وعدد آخر من الهاربين.

كما شهدت الأحداث مشهد إفطار عدد من أبطال العمل مع عائلتهم، حيث ظهر الضابط أحمد الدرديري في مشهد أثناء الإفطار ويقوم بتوزيع البلح على المجندين.

بينما شهدت الأحداث حلمًا للفنان عمرو يوسف الذي تنبأ من خلاله بمعركة بمساعدة صديقه الفنان آسر ياسين، ضد التكفيريين، وعندما يستيقظ يذهب إلى حبيته آمنة لخطوبتها.

ظهور عمرو وهبة في مسلسل الكتيبة ١٠١

كما شهدت الأحداث ظهور الفنان عمرو وهبة لتجسيد شخصية أحد الجنود بالكتيبة ١٠١، ومكالمته لوالدته للاطمئنان عليها، إذ أخبرها أنه سعيد بتواجده بإحدى الكتائب بمدينة الإسماعيلية، ليطمئنها عليه.

أبطال الكتيبة 101

ومسلسل الكتيبة 101 من بطولة عدد من الفنانين وهم عمرو يوسف، والفنان آسر ياسين، وكذلك الفنانين فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، عمرو وهبة، عارفة عبد الرسول، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة سينرجي ويعرض في الساعة 8 و45 دقيق

الكتيبة 101

أحداث الكتيبة 101

تدور أحداث الكتيبة 101 حول الدور البطولي للكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية داخل سيناء.

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في تصدى الكتيبة 101 للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!