أخبار مصرعاجل

التنمية المحلية : إزالة 6500 حالة تعدٍ بالمحافظات

التنمية المحلية: تجهز مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي المصري لصرف منحة العمالة

التنمية المحلية : إزالة 6500 حالة تعدٍ بالمحافظات

التنمية المحلية : إزالة 6500 حالة تعدٍ بالمحافظات
شعراوي يوجه المحافظين برصد مخالفات البناء خلال الحظر والتعامل معها بحزم

كتب : وراء الاحداث

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيما يخص تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة ، ومنع البناء علي الأراضي الزراعية أو مخالفات البناء .

وقال شعراوي إن التقرير أشار إلى أن الحملات التي قامت بها المحافظات أسفرت عن إزالة 200 حالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة ليصل إجمالي الإزالات إلى 850 حالة واستعادة حوالي مليون و750 ألف متر مربع وإزالة 68 حالة تعدى بالزراعة علي 620 فدان من أملاك الدولة بالمحافظات ، كما تم إزالة 200 حالة لمخالفات البناء يصل الإجمالي إلى 2850حالة بإجمالي 60 ألف متر مربع، و400 حالة إزالة لتعديات وبناء علي الأراضي الزراعية ليصل الإجمالي إلى 2800 حالة إزالة بمساحات حوالي 1400 فدان وذلك منذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن المحافظات تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو المخالفين مع الإزالة للأعمال المخالفة وضبط الأدوات والمهمات ومواد البناء المستخدمة والتحفظ عليها.

وأكد أن المحافظين والأجهزة التنفيذية تقوم بجهود كبيرة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وقوات إنفاذ القانون بالمحافظات، لترسيخ هيبة الدولة وسيادة القانون واستعادة حقوق الدولة كاملة  ومنع محاولات استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا وارتكاب مخالفات لتحقيق مكاسب مادية وتربح غير مشروع . 

من ناحية أخرى وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، المحافظين باتخاذ اللازم نحو تجهيز مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي المصري بأماكن انتظار للمستحقين للصرف منحة العمالة غير المنتظمة، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية والصحية لهم وتنظيم حركة الدخول والخروج أثناء عملية الصرف .

طالب شعراوي من المحافظين بمراعاة آليات التنفيذ والصرف لعدم حدوث أي تزاحم آو تكدس بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة ، موجها المحافظين بالإعلان على صفحة المحافظة والتنبية على المواطنين بوسائل التواصل المختلفة بعدم التوجه لصرف المستحقات إلا بعد أن تصلهم رسالة نصية على رقم تليفون محمول المستحق، والذى ستصله قبل ٢٤ ساعة من اليوم المحدد للصرف.

وقال وزير التنمية المحلية إنه فيما يخص عملية صرف مستحقات المعاشات يتم تجهيز مكاتب البريد والمدارس وتوفير متطوعين يقومون بعملية تنظيم عملية الصرف والتأكيد على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للمواطنين.

وفى السياق ذاته وجه وزير التنمية المحلية، المحافظات بتشكيل لجنة من مسئولي المحافظة والجهات المعنية بها ومديرية الصحة للمرور الدوري على كافة المستشفيات للتأكيد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد والاطمئنان على سلامة الأطباء وأطقم التمرين وباقي أعضاء المنظومة الصحية .

ووجه اللواء شعراوي ، المحافظين بالاستمرار في توفير أقصي درجات الحماية للعاملين بكافة المشروعات بالمحافظات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا من كافة الجوانب.

 وطلب من المحافظين بالمرور على كافة المنشآت الصناعية والسياحية بالمحافظة للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين بتلك المنشآت واستمرار عجلة العمل والإنتاج ، وكذلك التأكيد على ارتداء العاملين للكمامات الواقية وكافة مهمات الوقاية الشخصية داخل تلك المنشآت ، والتأكد من قيام أصحاب الأعمال باتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين لاستمرار عجلة الاقتصاد المصري بما يضمن  استقرار واستدامة النمو في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!