أخبار مصرعاجلمحافظات

احالة رئيس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب تدني مستوى النظافة

احالة رئيس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب تدني مستوى النظافة

احالة رئيس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب تدني مستوى النظافة
احالة رئيس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب تدني مستوى النظافة

كتب : وراء الاحداث

أحال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، رئيس مجلس مدينة الخانكة بالقليوبية للتحقيق، بسبب تدني مستوى النظافة، ووجود تراكمات كميات كبيرة من القمامة والمخلفات في عدة مناطق وزيادة شكاوى المواطنين، فضلا عن السماح للسيارات بإلقاء المخلفات مما يتسبب في وجود مقالب عشوائية جديدة .

جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، منطقة الجبل الأصفر بمدينة الخانكة; لمتابعة أعمال إزالة تراكمات للقمامة ومخلفات الهدم وردش المبانى الموجودة بالقرب من محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر .

وأوضحت وزارة التنمية المحلية – في بيان اليوم – أن جولة الوزير والمحافظ جاءت عقب تلقي الوزارة لشكوى من أحد المواطنين عن وجود تجمعات كبيرة من القمامة ومخلفات الهدم أمام محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالخانكة تبلغ 80 ألف طن .

ووجه وزير التنمية المحلية بقيام المحافظة بالتنسيق مع جهة الولاية صاحبة الأرض في نطاق محطة معالجة الصرف الصحي وتسليم الأرض والشارع لها للحفاظ عليها وعدم السماح بإلقاء مخلفات بها مرة أخري بعد رفع وإزالة المخلفات والقمامة.

وقال شعراوي إنه سيتم التنسيق مع وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار; لتركيب كاميرات مراقبة لضبط أي سيارة تلقي مخلفات هدم وبناء، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ، مشيرا الي انه سيتم عمل رفع مساحي لقطعة أرض خلف محطة الجبل الاصفر بجوار مجمع مدارس المناهل وتحديد جهة الولاية المالكة للارض والتأكد ما اذا كانت الأرض تتبع المحافظة أو محطة الجبل الأصفر واستغلال تلك الأرض وعمل سور شجري عليها.

وأكد أن الحكومة تسعى للنهوض بمستوى النظافة بجميع محافظات الجمهورية والعمل على حل مشاكل المواطنين .

من جانبه أكد محافظة القليوبية ضرورة الاستمرار في رفع التراكمات أولا بأول وتفعيل وحدات المتابعة لرصد اي مخالفات جديدة .

وقال إنه أصدر توجيهات إلى رئيس مدينة الخانكة العميد خالد كشك; للعمل على سرعة رفع تلك التراكمات، وجرت الاستعانة بحوالي 15 سيارة قلاب سعة 50 طنا و20 طنا و 5 لوادر، وتم البدء في رفع 7 آلاف طن وجاري استكمال رفع باقي المخلفات والقمامة.

وأشار المحافظ إلى أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم منظومة النظافة بالمحافظة، وذلك من خلال مشاركتها في عمل حملات تستهدف التوعية من خلال عقد ندوات للمواطنين تحثهم على تغيير سلوكهم في التعامل مع المخلفات والالتزام بوضع القمامة في الأماكن المخصصة لها من أجل تحقيق بيئة خالية من التلوث، وذلك بمشاركة الأجهزة التنفيذية وشركات النظافة، مبينا ضرورة غرس قيم النظافة والحفاظ على البيئة والسلوك الإيجابي لدى النشء من أبنائنا وطلاب المدارس.

وفي السياق، التقى وزير التنمية المحلية مع عدد من عمال شركة (انفيروماستر) بمنطقة مدينة السلام، حيث تابع الوزير سير العمل خاصة أن الشركة تتولى أعمال النظافة وجمع المخلفات بأحياء المنطقة الشرقية بالقاهرة ، كما اطمأن على تنفيذ خطط التشغيل للمنظومة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!