اقتصاد وسياحةعاجل

«القباج» تزور مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب بالإسكندرية

القباج برفقة المحافظ تتفقد مجمع الدفاع الاجتماعي

«القباج» تزور مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب بالإسكندرية

«القباج» تزور مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب بالإسكندرية
«القباج» تزور مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب بالإسكندرية

كتب: وراء الاحداث

زارت نيفين القباج وزيرة التضامن، يرافقها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مركز التدريب والتشغيل المهني بمنطقة غيط العنب، والتابع لقيادة المنطقة الشمالية، والذي تديره جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وذلك في ثاني محطاتها خلال جولتها الحالية بمحافظة الإسكندرية.

وأعربت “القباج”، عن سعادتها الشديدة لزيارة المركز، مضيفة أن المركز هو مؤسسة غير هادفة للربح تقوم على خدمات توظيف للباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال، وتوفير تدريب عالي الجودة في المهارات ذات الصلة بالصناعة للعمال والباحثين عن العمل، وسد الفجوة بين احتياجات العمل والعمالة الماهرة؛ ليسهم بدوره في نمو ريادة الأعمال والنمو الاقتصادي.

وأضافت “القباج”، أن المركز يضم ٤ مراكز داخلية؛ مركز التدريب ويقوم على تنمية وتطوير المهارات طبقا لمتطلبات سوق العمل، ومركز التوظيف ويوفر احتياجات السوق من العمالة الفنية المدربة، ومركز خدمات الصيانة المنزلية ويقوم على التسويق لخريجي مركز التدريب والتشغيل المهني، ومركز ورش العمل الصناعية ويهتم برعاية رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة.

ولفتت “القباج”، إلى أن المركز يقدم برامج تدريبية متخصصة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، تعمل على التعاقد مع الشركات بهدف رفع مهارات العاملين، كما يقدم برامج تدريبية تتراوح بين شهرين إلى ٣ أشهر مقابل رسوم، وتتضمن برامج: اللحام (كهرباء – أرجون – قصدير – أنابيب – أوكسي – استلين – CO2)، وبرامج تدريب ميكانيكا، وكهرباء سيارات، والنجارة، والتركيبات الكهربية، وبرامج الملابس الجاهزة، وفنون الفندقة والطهي، وبرامج الصحة والسلامة المهنية.

 وتفقدت وزيرة التضامن، الورش الخاصة بالمركز، وتحدثت مع المستفيدين من الورش والمتدربين.

وعلى هامش الجولة اجتمعت “القباج”، مع أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، واستمعت إلى عرض تفصيلي عن تاريخ الجمعية ومشروعاتها  رؤيتها وأهدافها خلال الفترة المقبلة.

وفي نهاية الجولة أهدت الجمعية درعها الخاص لوزيرة التضامن الاجتماعي.

القباج تزور مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية

وخلال جولتها زارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي محافظة الإسكندرية وبدأت جولتها بديوان عام المحافظة واستقبلها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتناول اللقاء توسيع أطر التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة.

وتفقدت القباج برفقة المحافظ مجمع الدفاع الاجتماعي والذي تم تطويره بالكامل وإعادة افتتاحه في أكتوبر عام ٢٠١٧ في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر.

وقامت القباج بتفقد ورش الكهرباء والنجارة، وأدارت حوارا مع الأبناء حول برامج تدريبهم والمنتجات التي صنعوها بأيديهم.

يشار الي ان مجمع الدفاع يضم ٥ مبانٍ تحتوي على مكتبة، ومسرح، ومدرسة، وورش للكهرباء لتدريب الأبناء، والقسم الاجتماعي والنفسي، وغرف الزيارات والرسم، والموسيقى، وصالة ألعاب، وغرفة ذوي الاحتياجات الخاصة، وغرفة عزل طبي، ومطعم ومطبخ ومغسلة وورشة نجارة، وورشة طباعة، وعيادة، مكتب مراقبة، وملعب كرة قدم، وحديقة ألعاب، و ملعب كرة طائرة، ومسجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!