أخبار مصرحوادثعاجل

القباج تتابع حادث انهيار عقار رشيد بالبحيرة.. وصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوف

«القباج» تلتقي رئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة

القباج تتابع حادث انهيار عقار رشيد بالبحيرة.. وصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوف

القباج تتابع حادث انهيار عقار بالبحيرة.. وصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوف
القباج تتابع حادث انهيار عقار بالبحيرة.. وصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوف

كتب: وراء الاحداث

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق بمدينة رشيد في محافظة البحيرة أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 9 أفراد.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازى لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وتقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي وكذلك صرف المساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

وقدشهد الشارع الوسطاني في مدينة رشيد التابعة إلى محافظة البحيرة، اليوم الأحد 16 يوليو، وقوع حادث مأساوي بسبب انهيار عقار سكني تحت الإنشاء مكون من 8 طوابق، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 13 آخرين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية رفقة سيارات الإسعاف إلى محل الحادث.

انهيار عقار مكون من 8 طوابق في البحيرة

وتعود تفاصيل الحادث عندما ورد إلى الأجهزة الأمنية في محافظة البحيرة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث انهيار عقار تحت الإنشاء مكون من 8 طوابق، في مدينة رشيد وبالتحديد في الشارع الوسطاني، ما تسبب في وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، رفقة سيارات الإسعاف إلى مكان العقار محل الحادث؛ من أجل سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، ونقل جثامين الضحايا والمصابين إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، أصدرت محافظة البحيرة، بيانًا، كشفت من خلاله تفاصيل انهيار العقار في مدينة رشيد، حيث قالت إن جهود قوات الحماية المدنية في رفع الأنقاض نتج عنها إنقاذ 12 حالة أحياء من تحت الأنقاض، وعلى الفور تم نقلهم إلى مستشفى رشيد العام؛ من أجل عمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم.

وأشارت المحافظة إلى إخلاء 7 عقارات مجاورة للعقار المنهار في مدينة رشيد، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

انهيار عقار مكون من 8 طوابق بمدينة رشيد 
انهيار عقار مكون من 8 طوابق بمدينة رشيد 
انهيار عقار مكون من 8 طوابق بمدينة رشيد 
انهيار عقار مكون من 8 طوابق بمدينة رشيد 
انهيار عقار مكون من 8 طوابق بمدينة رشيد 
انهيار 

 

القباج تدعو ذوي الإعاقة للمشاركة في الموسم السابع من مسابقة "جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة" لعام 2023

على صعيد أخر تدعو نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الأشخاص ذوي الإعاقة للمشاركة في الموسم السابع من مسابقة «جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة» لعام 2023؛ معلنة عن كامل دعمها ووزارة التضامن الاجتماعي لجائزة عمار، حيث إنها مبادرة إنسانية تهدف إلى اكتشاف الموهوبين من ذوي الإعاقة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى اكتشاف أصحاب الأفكار والمشاريع والمبادرات من أفراد المجتمع والمنظمات غير الربحية والتي تخدم ذوي الإعاقة.

والتقت وزيرة التضامن الاجتماعي بفريق الجائزة بقيادة سعادة الدكتور عمار بوقس، رئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة والأمين العام لجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة، والذي عرض تاريخ المبادرة ومجالات عملها، والشروط الواجب توافرها في الفائزين، مؤكدا أن المشاركة متاحة لكل المواطنين والمقيمين في جميع الدول العربية من ذوي الإعاقة.

وأعرب «بوقس» عن تطلعه لمشاركة ذوي الإعاقة من مصر في هذه الجائزة؛ نظرًا لما تمتلكه مصر من مواهب فريدة، مضيفًا أن هذا يتلائم مع هدف المسابقة في مشاركة أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة، بالإضافة إلى مشاركة كل أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم، كما تشارك فيها الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة.

ويبلغ مجموع جوائز الجائزة لهذا العام أكثر من ربع مليون ريال سعودي 250،000 في جميع المسارات، وسيتم استقبال طلبات الراغبين في المشاركة بالجائزة من خلال الرابط www.ammar.sa علمًا بأن آخر موعد للتسجيل بتاريخ 31/07/2023.

من جانبها؛ أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن كامل دعمها للجائزة، وتعهدها بتحفيز ذوي الإعاقة من المبدعين والمؤسسات والجمعيات الأهلية في مصر على التقدم للجائزة، مشيرة إلى استعداد الوزارة لتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة لضمان أكبر انتشار للمسابقة، وتحقيق أحلام المبدعين من ذوي الإعاقة.

وناقشت «القباج» خلال اللقاء الافتراضي على منصة زوم، فرص التعاون مع المبادرة داخل مصر وخارجها، وتسهيل وصول المبادرة إلى الفئات المستهدفة من المبدعين والموهوبين من ذوي الإعاقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!