أخبار مصرعاجلمحافظات

القاهرة تواصل القضاء على العشوائيات بنقل سكان منطقة السكر والليمون وحوش الغجر لمساكن الخيالة

«القاهرة» تعلن عن بيع وحدات سكنية ومحلات تجارية

القاهرة تواصل القضاء على العشوائيات بنقل 1660 أسرة من سكان مناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة لمساكن الخيالة

القاهرة تواصل القضاء على العشوائيات بنقل 1660 أسرة من سكان مناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة لمساكن الخيالة
القاهرة تواصل القضاء على العشوائيات بنقل 1660 أسرة من سكان مناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة لمساكن الخيالة

كتب: وراء الاحداث

بدأت محافظة القاهرة اليوم أعمال نقل سكان منطقة السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة والملاصقة لسور مجرى العيون بمصر القديمة إلى مساكن الخيالة التي أقامتها الدولة بديل للعشوائيات .

وأكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أن أعمال إزالة هذه المنطقة تأتى في إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها ، كما تأتى في إطار التطوير الشامل لمنطقة الفسطاط ومصر القديمة بالكامل وإعادة الشكل الحضارى لهذه المنطقة التاريخية .
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم إزالة 520 عقار ونقل قاطنيها البالغ عددهم 1660 أسرة إلى وحدات سكنية جديدة بمساكن الخيالة المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم .

من جانبها أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، انتهاء أعمال لجان حصر العقارات بمناطق (السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة)، والملاصقة لسور مجرى العيون، والذي يشهد محيطه أعمال تطوير وبدءاعمال تسكين والازالات بالتوازي في إطار خطة الدولة لإزالة المناطق الغير امنة والمساكن المهددة لحياة المواطنين وتطويرها وجعلها منطقة جذب سياحي من الطراز الأول . 

وأضافت أنه خلال الايام الماضية باشرت لجان الحصر أعمالها بانتظام من خلال تكثيف وتسخير كافة الجهود لحصر وتقييم العقارات والمباني والاراضي من خلال فريق عمل متكامل ارتكزت منهجية أعماله على الدقة في جمع وتوثيق البيانات عبر استمارات ونماذج خاصة مع الالتزام التام بسرعة انتهاء الأعمال وفقا للخطة الزمنية المحددة وطبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة.

وأكدت أنه من الحصر النهائي تبين وجود ٥٢٠ عقارا، يسكنها ١٦٦٠ أسرة وعدد محلات ٢٤١ محل و من خلال التنسيق الشامل والتعاون المثمر مع كافة الاجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة والقيادات الشرطية حتى يتم الانتهاء من كافة اعمال الازالات .

 وذكرت أنه جاري تسكين اهالينا بعد عمليات الاخلاء مباشرة في كومباند متكامل الخدمات بمنطقة الخيالة والتي تبعد بضع كيلومترات تقريبا عن مكان اقامتهم الاصلي بمساكن كاملة التجهيز والتأثيث وبكافة الاجهزة الكهربائية ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم ومن خلال توفير ( وحدات صحية ، مركز شباب ، مدارس ، خطوط نقل عام ، مخابز) كما تم توفير سيارات لنقل السكان وعمال لمساعدتهم على نقل متعلقاتهم الشخصية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فقد وعدت الحكومة واوفت للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن وتحقيق الخطة الحضارية والمشروعات القومية التي تتبناها الدولة المصرية في اطار الجمهورية الجديدة . 

وأشارت نائب المحافظ، إلى أن نقل الاسر يأتي وسط فرحة عارمة منهم للانتقال من مساكن خطرة وغير امنه الى اماكن امنة حيث تم توفير مساكن بديلة مجهزة بالكامل وبالقرب من اعمال التطوير التي تتم حاليا بمنطقة مصر القديمة نظرا لوجود العديد من المواقع الأثرية بها مثل (متحف الحضارات وبحيرة عين الحياة ومجمع الأديان)، إلى جانب أعمال التطوير، بإنشاء حدائق الفسطاط المخطط لإقامتها على مساحة ٥٠٠ فدان مع الحرص الشديد على تسكين الاهالي و متابعة كافة المعوقات و تذليها لانجاز الاعمال على الوجه الاكمل .

وأوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن الأعمال تتم من خلال التنسيق الكامل بين كافة الاجهزة المعنية والتنفيذية والمتابعة الميدانية ومديري منطقة الإسكان بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة والاجهزة الشرطية وقوات انفاذ القانون من خلال توجيهات محددة بضرورة التعاون مع اهالي المنطقة تمهيدا لاستكمال باقي الإجراءات من تسكين وتظلمات ومن خلال المتابعة المستمرة لكافة المستجدات على أرض الواقع واتخاذ الإجراءات المناسبة أولًا بأول تنفيذًا للخطة المتكاملة بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة بوحداتهم تزامنا مع أعمال الإخلاء.

وتأتي أعمال إزالات منطقة السكر ولليمون وحوش الغجر والجيارة استكمالا لجهود الدولة والمنطقة الجنوبية لتطوير كافة المناطق الغير امنة والخطرة والتي تم الانتهاء منها مثل عزبة ابو قرن وبطن البقرة والخيالة والمدابغ تحقيقا لشعار مصر بلا عشوائيات ليشمل مناطق اخرى تنفيذا لمخطط تطوير سور مجرى العيون واخلاء ما يقرب من ٩٥ فدان لانشاء مجتمع حضاري سكني وترفيهي يعود للقاهرة مظهرها العريق .

  بيع وحدات سكنية

فى سياق متصل

أعلنت محافظة القاهرة عن بيع وحدات سكنية ومحلات تجارية ودوبليكس وحق استغلال حدائق ومجزر نصف آلى وموقع انتظار بالشوارع، وبدرومات وشاشات إعلانية ولافتات إعلانية وورش ومخابز ومعارض، وذلك في المزاد الذي يعقد جلساته، الأولى والثانية في مقر نادي الشرطة في القاهرة بعابدين، الموافق يومي الأربعاء والخميس ٢٤ و ٢٣ مارس الساعة 12ظهرا.

واضافت المحافظة أن الشقق والمحال المجازر المطروحة ستكون في أحياء شرق وغرب مدينة نصر، مصر الجديدة والنزهة، عين شمس، منشية ناصر، وعابدين وغرب القاهرة، بولاق أبوالعلا ـ ووسط القاهرة، باب الشعرية والمعادي، مصر القديمة وطرة، والسيدة زينب، والتبين، والخليفة والمقطم، الشربية والوايلي، والسلام أول وتاني، والمرج.

يطرح في الجلسة الأولى وفيها طرح حق تطوير واستغلال لمدة 10سنوات ، الحديقة الدولية بمدينة نصر بمساحة اجمالية حوالي 55 فدانا تقريبا، وتأمين دخول المزاد، 1200000 جنيه وثمن كراسة الشروط 3000 جنيه. وطرح حق تطوير واستغلال لمدة 10سنوات لحدايقة العروبة بمساحة إجمالية 10 أفدنة تقريباـ تأمين دخول المزاد 600000 جنبه، وثمن كراسة الشروط 799 جنيها. وطرح حق تطوير واستغلال لمدة 3 سنوات لجزء من حديقة الجولف، بمساحة تقريبا 3000م2 تبدأ من البوابة المقابلة لمقابر الكومنولث وحتي نهاية السور، ثم تمتد موازية لمقابر المسلمين.
 
ويصل تأمين المزاد 220000 جنيه، وثمن كراسة الشروط 499 جنيها، وطرح حق استغلال لمدة 10سنوات لمجزر 15 مايو النصف إلى بمساحة إجمالية 28825م2 تقريبا. وتأمين دخول المزاد 1500000ج، ثمن كراسة الشروط 4000 جنيه وطرح حق استغلال وتشغيل لعدد63 موقعا لانتظار المركبات لمدة 3 سنوات لأحياء مختلفة، ويصل تأمين دخول المزاد 35000 جنيه، ثمن كراسة الشروط 299 جنيها، وطرح حق الاستغلال وتشغيل لعدد 70 موقعا بمساحة 200م2 بالشوارع لانتظار المركبات لمدة 3سنوات بأحياء مختلفة وتأمين دخول المزاد 10000جنيه، ثمن كراسة الشروط 299 جنيها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!