عاجلمحافظات

القاهرة تمهيدًا للإزالة.. بدء قبول الأوراق الدالة على الإقامة بمنطقة بطن البقرة الاحد القادم حتى الخميس

نواب محافظ القاهرة يتابعون تكليفات السيسى ومدبولى وعبد العال بمهام مسؤلياتهم

القاهرة تمهيدًا للإزالة.. بدء قبول الأوراق الدالة على الإقامة بمنطقة بطن البقرة الاحد القادم حتى الخميس

القاهرة تمهيدًا للإزالة.. بدء قبول الأوراق الدالة على الإقامة بمنطقة بطن البقرة الاحد القادم حتى الخميس
القاهرة تمهيدًا للإزالة.. بدء قبول الأوراق الدالة على الإقامة بمنطقة بطن البقرة الاحد القادم حتى الخميس

كتب: وراء الاحداث 

أعلن حي مصر القديم، بدء قبول المستندات والأوراق الدالة التي تثبت إقامة المواطنين بالعقارات بمنطقة بطن البقرة، بدءًا من الأحد المقبل 23 فبراير وحتى الخميس 27 فبراير بالمركز التكنولوجي التابع الحي.

وأضاف الحي في بيان له، أنه لن يتم قبول أي مستندات بعد التاريخ المحدد، مشددا على سرعة تقديم المستندات المطلوبة لكل عقار على حدة.

يذكر أن محافظة القاهرة قد بدأت في إزالة المناطق العشوائية التي تهدد حياة المواطنين ويتم نقل سكان تلك المناطق إلى منطقة الأسمرات ومن المقرر إزالة منطقة بطن البقرة بعدما تم إزالة منطقة السحيلة بمصر القديمة.

 عقار درب الفضل‎

قال الدكتور مهران عبد اللطيف، رئيس حي السيدة زينب التابع لمحافظة القاهرة، إن أجهزة الحي قامت بالتعامل الفوري مع العقار ٢٠ درب الفضل من شارع بيرم التونسي، بعد انهيار سلالم المنزل.

وأضاف «مهران» أن سكان العقار المذكور استيقظ على صوت انهيار سلالم المنزل، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة أجهزة الحي والحماية المدنية لإنقاذ سكان العقار والتعامل بحذر شديد مع الموقف، حتى تم إخراجهم من إحدى النوافذ، دون وقوع أي وفيات أو إصابات.

ويأتي هذا فى ضوء توجيهات وتعليمات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة والمهندسة جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، للدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب باستمرار متابعة ملف الخطورة الداهمة.

حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة

بينما قام د.حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، بزيارة ميدانية للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجمع الأحياء بشبرا لمتابعة التطوير والتأكد من سير العمل.

التقى فوزي، العديد من العاملين وسألهم عن مدى سرعة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما استمع إلى شرح من مديرة المركز التكنولوجي ومشرفيه عن أهم الخدمات التي يقدمها المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

جاء ذلك، في إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لنواب ورؤساء الأحياء بضرورة تكثيف المرور الميداني على المنشآت الحيوية والخدمية بكافة أحياء العاصمة وذلك لمتابعة انتظام سير العمل بهذه المنشآت.

أعمال تطوير عزبة الهجانة

من جانبه تفقد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية ويرافقه اللواء مجدي الوصيف رئيس حي شرق مدينة نصر أعمال تطوير أسفل كوبري الجيش المصري (كيلو ٤،٥ بعزبة الهجانة).

حيث تقوم الشركة الوطنية لإدارة وتنمية وإنشاء الطرق بأعمال تطوير المنطقة أسفل الكوبري ومحيطه وذلك لتحويلها من منطقة عشوائية إلى منطقة حضارية مكتملة الخدمات من حيث إنشاء باكيات (محلات) وموقف لسيارات السيرفيس وتشمل أعمل التطوير بالمنطقة إنشاء أرصفة وتركيب انترلوك وإنشاء بالوعات صرف أمطار ورصف الشارع بشارع الحدود ( مدخل عزبة الهجانة) والانتهاء من إنشاء حديقة وزراعتها بالنجيلة والنخيل وذلك بواسطة الإدارات المعنية بحي شرق مدينة نصر، وذلك لخدمه المواطنين القاطنين بعزبة الهجانة.

 كما سيتم استكمال أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمنطقة مساكن النقابات” الطوب الرملي” (المرحلة الثانية) حيث جاري صب وتركيب بلدورات وتركيب انترلوك للأرصفة ثم يعقبها إنشاء بالوعات صرف أمطار ثم رصف للشوارع. 

كسر بماسورة صرف صحي بمدينة نصر

فى سياق متصل تابع اللواء مجدي الوصيف رئيس حي شرق مدينة نصر،  اعمال الانتهاء من إصلاح كسر ماسورة صرف صحي بشارع الميثاق، وجاري إعادة الشئ لأصله.

وأضاف أنه تم إصلاح خط طرد صرف صحي خاص بأكاديمية الشرطة كما تم إصلاح كسر بالخط الـ١٢ بوصة بشارع يوسف عباس أمام محطة موبيل ونادي الزهور.

وشن الوصيف حملة لإزالة التعديات حيث تم إزالة أعمال تعديلات معماريه (بدون ترخيص ) بالمنطقة السابعة كما تم رفع إشغالات في مناطق متفرقة في قطاع الحي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

نائبة محافظ القاهرة خلال الجولة

فى حين تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال تطوير برفع كفاءة خط سير المومياوات الملكية ورفع كفاءه المنطقه المحيطه بمتحف الحضارات.

وقامت عبد المنعم بجولة للتأكد على دهان كافة واجهات العقارات المطلة على متحف الحضارات ويرافقه العميد حاتم السبع رئيس حي الخليفة.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لنواب المناطق ورؤساء الأحياء بالمرور ميدانيًا على كافة المنشآت الخدمية بنطاق أحياء القاهرة.

شهدت شوارع القاهرة، عدد كبير من حملات رفع السيارات المهملة والمتروكة بالشوارع وإيداعها بمخازن المحافظة المخصصة، لذلك خاصة بمناطق عين شمس وغرب مدينة نصر وحلوان وشارع سبيل الخازندار بالوايلى والسلام أول ومصر الجديدة وشارع الكندى مع شارع جسر السويس والبساتين والأميرية وساحة أحمد زكى بعمارات خلف العبور ومنطقة كوبرى الملك خالد وأول الأتوستراد بحى منشأة ناصر .

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أصدر قراراً برفع كل السيارات القديمة المهملة والمتروكة في الشوارع بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة وشرطة المرافق ووضعها في المخازن التي خصصتها المحافظة لذلك، وعدم الإفراج عنها إلا بعد تقديم مالكها الأوراق الخاصة بإثبات ملكيتها وسداد الغرامة الخاصة بها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والإدارية حيالها.

وأكد عبد العال، أن هذه السيارات تؤدى إلى تشويه المظهر الجمالى بعد تراكم الأتربة والمخلفات عليها، بالإضافة إلى تحول معظمها لبؤر تجمع للقمامة ومأوى للكلاب والحيوانات الضالة والحشرات الأمر الذي يستدعي سرعة رفعها حفظاً على صحة المواطنين.

 

استمرار حملة رفع السيارات المتهالكة بشوارع العاصمة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!