أخبار عربية ودوليةعاجل

بحماس وطاقة جديدة بايدن: أتعهد أن أكون رئيسا يوحد الجميع وخصومنا ليسوا أعداء ساسعى لان امثل كل الولايات المتحدة …وموقفي صعب

بايدن : نحن مطالبون ببناء العدالة والقضاء على العنصرية ... ومطالبون بالعمل لاحتواء فيروس كورونا وأتطلع لكي تكون أمريكا أكثر عدلا وإنصافا وسأعمل من أجل إعادة الاحترام للولايات المتحدة الأمريكية في العالم ... كمالا هاريس للأمريكيين: بايدن يعرف كيف يضمد الجراح.. اخترتم الأمل وتهدي فوزها للنساء من جميع الأعراق: قد أكون المرأة الأولى لكن لن أكون الأخيرة

بحماس وطاقة جديدة بايدن: أتعهد أن أكون رئيسا يوحد الجميع وخصومنا ليسوا أعداء ساسعى لان امثل كل الولايات المتحدة …وموقفي صعب

بحماس وطاقة جديدة بايدن: أتعهد أن أكون رئيسا يوحد الجميع وخصومنا ليسوا أعداء ساسعى لان امثل كل الولايات المتحدة ...وموقفي صعب
بحماس وطاقة جديدة بايدن: أتعهد أن أكون رئيسا يوحد الجميع وخصومنا ليسوا أعداء ساسعى لان امثل كل الولايات المتحدة …وموقفي صعب

كتب : وكالات الانباء 

قال الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم الأحد، إنه سيعمل من أجل إعادة الاحترام للولايات المتحدة الأمريكية في العالم.

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه حقق نصرا ساحقا، مشيرا إلى أن رقم 74 مليون غير مسبوق في تاريخ البلاد. 

وقال: “لقد حققنا نصرا ساحقا وأن الرقم 74 مليون، هو رقم غير مسبوق ولم يحصل عليه أي مرشح للرئاسة في السابق”.

وأضاف: “ترشحت لأعيد للولايات المتحدة هيبتها واحترامها مرة أخرى بين دول العالم”.

وقال للشعب: «أتعهد أن أكون رئيسا يوحد الجميع ويسعى لأن يحظى بثقة الجميع».

ووجه رسالة إلى أنصار ترامب: «أفهم الإحباط والخيبة أنا خسرت مرتين، ضعونا نعطي فرصة لبعضنا، ويجب أن نستمع لبعضنا البعض. علينا ألا نعامل خصومنا كأعداء. إنهم أمريكيون».

وتابع: “أتفهم خيبة أمل من صوت لترامب، ولكنني أقول لهم ليس لدي ولايات زرقاء أو حمراء.. أنا أتعهد بأن أكون رئيسا لجميع الأمريكيين على مختلف طوائفهم وألوانهم ومعتقداتهم وتوجهاتهم”.

وخاطب بايدن أنصار الرئيس الحالي دونالد ترامب، قائلا: “دعونا نمنح بعضنا البعض فرصة.. منافسونا ليسوا أعدائنا وهم أيضا أمريكيون.. دعونا نعمل سوية لما فيه مصلحة بلادنا”.

وتعهد بايدن بتعيين مجموعة من المستشارين والعلماء يوم الاثنين المقبل مهمتها وضع خطة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد. 

وأكد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن إن أمريكا لم يكن هناك يمنعها من أجل التقدم، لافتا إلى أن جده كان دائما يخبره بالمحافظة على إيمانه ونشر الثقة.

وووجه بايدن خلال خطاب إعلان فوزه بالانتخابات الأمريكية الشكر لجميع المتطوعين والعالمين في مكاتب الاقتراع في ظل وباء كورونا.

وتابع أنه يريد أن يمثل كل الولايات المتحدة، لافتا إلى أنه يفهم الإحباط والخيبة للمصوتين لترامب بسبب خسارته لأكثر من مرة، ولكن الوقت حان للاستماع لبعضهم البعض.

وأكد أن هذا هو وقت تعافي الولايات المتحدة، مشددا أنه مع انتهاء الحملة فإنه يعتقد أن الولايات المتحدة تدعوهم للعمل من أجل العلم والأمل لاحتواء فيروس كورونا وهو بداية عملة الفعلي.

وأعلن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن إن جزء من تفويض الشعب الأمريكي له هو أن يتعاون الجميع سواء ديمقراطيين أو جمهوريين من أجل التعاون.

وتابع قائلا: نسعي إلي أمريكا التي لا تتخلي عن أحد، ولا تفقد الأمل، فلم يكن هناك شيء لم تستطع أمريكا فعله.. أتفهم مرارة خسارة أنصار دونالد ترامب ، فقد جربت هذا الشعور بنفسي، وقد حان وقت إعطاء بعضنا البعض الفرصة.

وقال الرئيس المنتخب: بلدنا نبراس العالم، وهي بلد الإمكانات والفرص.

واختتم بايدن خطاب إعلان فوزه بالانتخابات الأمريكية بالتوجه بالشكر إلى الأمريكيين قبل أن يستقبل زوجته وأعضاء حملته الانتخابية وكمالا هاريس نائبة الرئيس.

وفور انتهاء خطاب بايدن بدأت الألعاب النارية في إضائة سماء مدينة ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

واستطاع المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270 صوتًا في المجمع الانتخابي.

وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، – أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا.

 

من جانبها قالت كمالا هاريس، نائب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ، إن روح أمريكا كانت علي المحك، موجهة حديثها للمواطنين الأمريكيين، قائلة: “لكنكم أتيتم بفحر جديد للولايات المتحدة الأمريكية”.

وتابعت هاريس قائلة: “أقول لكل من أدلي بصوته في هذه الانتخابات: بلادنا ممتنة لكم.. أنتم أرسلتم رسالة واضحة باختياركم الأمل.. بايدن يعرف كيف يضمد الجراح.. بايدن سيعمل علي علاج البلاد”.

وأضافت هاريس، خلال كلمتها اليوم، الأحد، أثناء الاحتفال بفوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية: “المرأة ضحت من أجل المساواة والحرية والعدالة للجميع”.

ووجهت هاريس حديثها للمواطنين الأمريكيين، قائلة: “أنتم منحتم فجرا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضافت هاريس، خلال كلمتها ، أثناء الاحتفال بفوز جو بادين بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، “لقد حميتم نزاهة ديمقراطيتنا بفضل مشاركتكم القياسية في الانتخابات الأمريكية، واخترتم الأمل والعلم والوحدة والكرامة الحقيقية”.

وتابعت قائلة للأمريكيين: “لقد اخترتم جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية”.

قالت كامالا هاريس، أول نائبة امرأة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، إن جو بايدن كسر العراقيل حين اختار امرأة نائبة له.

وأضافت، في أول خطاب لها بعد إعلان فوز جو بايدن كرئيس منتخب للولايات المتحدة الأمريكية: «قد أكون المرأة الأولى ولن أكون الأخيرة، لأن كل فتاة صغيرة تنظر وتشاهد أن هذه هي دولة الاحتمالات والإمكانيات».

ووجهت رسالة إلى الشعب: «بغض النظر عن جنسكم، بلدنا ترسل رسالة احلموا وشاهدوا أنفسكم بطريقة لا نرونها من قبل وسنصفق لكم في كل خطوة».

وأهدت فوزها إلى السيدات من جميع الأعراق، ولوالدتها التي جاءت من الهند.

كما قالت كامالا هاريس، إن حماية الديمقراطية يتطلب كفاحا لأن الشعب لديه قوة لبناء مستقبل افضل .

وأضافت أن الديقراطية كانت محل الاستفتاء في هذه الانتخابات.

وتابعت: «أنتم بدأتم يوما جديدا للولايات المتحدة، أشكر الفريق الرائع المتطوع لجعل هذا النصر ممكنا وللذين عملوا دون ملل حتى تحسب كل الأصوات، نحن وأمتنا ممتنون لكم جميعا، لقد حميتم نزاهة أمتنا، شكرا للشعب الذي شارك بأرقام قياسية لتسمع صوته».

وفاز الديمقراطي، جو بايدن، بالانتخابات الأمريكية الرئاسية بعد حصوله على 290 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، مما يعني أنه سيصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية اعتبارا من يناير القادم، وفقا لما أعلنته وسائل الإعلام الأمريكية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!