أخبار مصرعاجلمحافظات

العام الجديد يبتسم لاهالى سيناء عودة أهالي الشيخ زويد إلى منازلهم بعد تطهيرها من الإرهاب

محافظ شمال سيناء يزور القرى العائدة ويفتتح ملعبا خماسيا بمركز شباب الشيخ زويد

العام الجديد يبتسم لاهالى سيناء عودة أهالي الشيخ زويد إلى منازلهم بعد تطهيرها من الإرهاب 

العام الجديد يبتسم لاهالى سيناء عودة أهالي الشيخ زويد إلى منازلهم بعد تطهيرها من الإرهاب 
العام الجديد يبتسم لاهالى سيناء عودة أهالي الشيخ زويد إلى منازلهم بعد تطهيرها من الإرهاب

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن أهالي سيناء المتضررين من العمليات الإرهابية بدؤوا في العودة إلى منازلهم في مدينة الشيخ زويد، بعد تطهيرها من جميع العناصر المارقة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أن سكان القرى يعودون بمعدل مرتين كل أسبوع، قائلا: «شعور الأهالي لا يوصف، وخاصة لعودتهم إلى أراضيهم مرة أخرى، كل واحد عارف بيته ومزرعته، المواطنون يقبلون الأرض حين عودتهم في مشهد لا ينسى».

وأشار إلى أن الدولة خصصت تعويضات للمواطنين الذين تضررت منازلهم أو مزراعهم، قائلا «قولتهم واثق إن الزرع هيرجع تاني»، موضحا أن المحافظة افتتحت ملعب «نجيل صناعي» لأهالي الشيخ زويد.

وأضاف «قيمة التعويضات تختلف من منزل للآخر وفقا للتقيم»، مشيدا بجهود المواطنين في التعاون مع الأجهزة والإبلاغ عن أي أمر غريب، كون المنطقة خضعت لعمليات الفترة المقبلة، مؤكدا أن عملية عودة المواطنين تتم على مراحل، وسيعود كافة الأهالي إلى قراهم خلال شهرين أو 3 شهور.

وأوضح أن مطالب المواطنين انحصرت في توصيل الكهرباء والمياه النقية، موضحا أن القرية بها محطة تحلية لم تتعرض لأي تدمير خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن مدينة رفح الجديدة تضم أكثر من 10 آلاف شقة و400 منزل بدوي، مشيرا إلى أن كمية المياه المعالجة، سيساهم في زراعة 615 ألف فدان.

وكشف أن تكلفة المشروعات التي خدمت التنمية في سيناء السنوات الماضية بلغت 650 مليار جنيه، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من البنية الأساسية لزراعة 500 فدان خلال عام.

وأكمل «يوجد محطتي تحلية في رفح، و4 آخرين في العريش، فضلا عن محطة توفر 300 ألف متر مكعب، بطاقة 100 ألف خلال العام الأول، ثم ترتفع إلى 300

محافظ شمال سيناء يفتتح ملعب كرة القدم

قى سياق متصل أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على تحقيق جميع مطالب أهالى القرى العائدة بالشيخ زويد وتنفيذ كافة الوعود.

وأشار المحافظ أثناء زيارته لقرية الخروبة وباقى القرى العائدة ولقائه بالأهالى إلى جهود الدولة في تنمية وتعمير سيناء بفضل توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى والقوات المسلحة والشرطة المدنية في دحر الارهاب.. حيث طمأن الأهالى بتحقيق كافة مطالبهم وتنفيذ الوعود السابقة بتوفير كافة احتياجاتهم من الخدمات والمرافق .

وأضاف المحافظ أثناء افتتاح الملعب الخماسى الجديد بعد تطويره بمركز شباب الشيخ زويد ( بحضور فايز أبوحرب عضو مجلس الشيوخ، ابراهيم أبوشعيرة وعايدة السواركة عضوى مجلس النواب، طارق عابد رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، إيهاب بكير سكرتير مدينة الشيخ زويد، كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، وعدد من مديرى الادارات ومشايخ وعواقل وأهالى الشيخ زويد ) أن جميع مطالب واحتياجات أهالى الشيخ زويد وقراها يتم تلبيتها.. مشيرا إلى الملعب الخماسى الذي يتم افتتاحه اليوم يمثل جزء من وجود خطة شاملة تطوير المركز بالكامل ورفع كفاءته سواء كان استكمال السور والمبنى الادارى والملعب الكبير والملعب الخماسى بخلاف ما تم افتتاحه اليوم، وكذلك الطريق الدولى فسيتم عمله طريق دائرى من خارج الطريق الرئيسى التجارى بالاضافة إلى تطوير الطريق الرئيسى من الجورة حتى السكادرة فسيكون اتجاهين، وهناك الكثير من المشروعات المدرجة في الخطة لتطوير الشيخ زويد وقراها .

ومن جانبه.. قدم ابراهيم أبوشعيرة عضو مجلس النواب الشكر إلى المحافظ لافتتاح ثانى ملعب خماسى بالشيخ زويد.. مشيرا إلى أنه سبق انشاء ملعب خماسى لمركز شباب الكوثر، واعتماد مبلغ 6.5 مليون جنيها لصالح تطوير مركز شباب الشيخ زويد، وأن الجهاز التنفيذى يقوم بدوره كاملا مع المواطنين فىى المدينة والقرى التابعة .

وأشار فايز أبوحرب عضو مجلس الشيوخ إلى أن افتتاح الملعب الخماسى بمركز شباب الشيخ زويد يمثل رسالة قوية لكل من شكك أو يروج لترحيل أهالى الشيخ زويد.. مقدما الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسىى والقوات المسلحة والشرطة المدنية لدحر الارهاب، وأن سيناء ستشهد قريبا طفرة غير مسبوقة في التنمية، وستصيح الشيخ زويد وقريبا رفح سلة الغذاء والفاكهة لمصر كما كانتا من قبل.. مقدما الشكر لكل الجهاز التنفيذى العامل على أرض المحافظة.. وأن مركز الشيخ زويد شهد عودة أهالى القرى والأحياء إلى أماكنهم مرة أخرى .

وأضافت عايدة السواركة عضو مجلسى النواب أن سيناء تحتفل يوميا بافتتاح العديد من الانجازات والمشروعات بخلاف عودة القرى والأحياء المختلفة بعد دحر الارهاب بفضل قيادتنا الحكيمة وقواتنا المسلحة والشرطة المدنية .

وعلى هامش افتتاح الملعب الخماسى.. قال كليب راشد مدير عام الشباب أن تكلفة الملعب بلغت 600 ألف جنيها.. مشيرا إلى أن وزارة الشباب من أولى الوزارات اهتماما بسيناء طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، وأنه جارى التعاقد لانشاء ملعب أبوطويلة، وكذا رفع كفاءة مراكز الشباب بالخروبة والشلاق وقبر عمير.. علاوة على تزويد مركز شباب الظهير بالأدوات الرياضية المختلفة .

عودة أهالي قرية الغراء بالشيخ زويد

ومنذ ايام قليلة وجه أهالي قرية الغراء جنوب غرب مدينة الشيخ زويد،\ الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على العودة إلى القرية بعد تركها لعدة سنوات بسبب الحرب على الإرهاب.

وأكد الأهالي خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه في مدخل القرية، بحضور عدد من رموز ومشايخ القبائل بمركز الشيخ زويد والقيادات الطبيعية للقرية، على أن الشكر موصول للقوات المسلحة والشرطة المدنية على تطهير القرية، وعودة الأهالي.

ووجه الأهالي الشكر للجهاز التنفيذي وعلي رأسه اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على الخدمات المقدمة للمواطنين في القري العائدة بالشيخ زويد.

تضمن الاحتفال الذي نظمه الأهالي أغان وطنية ورقصات شعبية وفلكلورية، بجانب كلمات للمشايخ والعواقل أكدوا خلالها على توجيه الشكر للقوات المسلحة ومختلف أجهزة الدولة.

وكان عدد من أهالي القري بالشيخ زويد قد عادوا اليوم الجمعة إلى قراهم بعد تطهيرها من الأرهاب، كما يعود أهالي قرية الخروبة غرب الشيخ زويد، غدًا السبت إلى قراهم وتجمعاتهم.

    
عودة أهالي قرية الغراء بالشيخ زويد

 

 

عودة أهالي قرية الغراء بالشيخ زويد

 

عودة أهالي قرية الغراء بالشيخ زويد

 

ع
ودة أهالي قرية الغراء بالشيخ زويد

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!