أخبار مصرعاجل

العالم يعزى فى ضحايا حادث قطارى طهطا

رسائل دعم ومساندة من الزعماء لمصر فى مصابها الأليم

العالم يعزى فى ضحايا حادث قطارى طهطا

العالم يعزى فى ضحايا حادث قطارى طهطا
العالم يعزى فى ضحايا حادث قطارى طهطا

كتب : وراء الاحداث

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم اتصالًا هاتفياً من العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني. وأعرب الملك عبدالله خلال الاتصال عن خالص التعازى والمواساة فى ضحايا حادث قطارى سوهاج، وأكد تضامن الأردن حكومةً وشعباً مع مصر فى هذا الظرف الأليم، وداعياً الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان.. من جانبه، توجه الرئيس السيسى بالشكر لأخيه الملك الأردنى لحرصه على تقديم التعازى فى ضحايا الحادث، وأكد خصوصية وقوة العلاقات التى تربط بين البلدين والشعبين المصرى والأردنى.. كما تلقى الرئيس اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية.

وأعرب الرئيس التونسى عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس فى حادث قطارى سوهاج، داعياً الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأعرب الرئيس السيسى عن خالص شكره وتقديره لأخيه الرئيس قيس سعيد على اللفتة الكريمة، وثمن المواقف التونسية الداعمة لمصر والتى تعكس الأخوة التى تتميز بها العلاقات الممتدة بين البلدين.

وتقدمت حكومة اليابان بخالص التعازى لحكومة وشعب مصر فى حادث القطار المأساوى بمحافظة سوهاج.

وتقدم نوكى ماساكى سفير اليابان فى القاهرة، بخالص التعازى لأهالى الضحايا والتعاطف القلبى مع المصابين، متمنياً لهم سرعة الشفاء. وأعرب عن خالص دعواته القلبية بالرحمة والمغفرة لأرواح الضحايا، قائلا تعازينا وصلواتنا وقلوبنا معكم أيها المصريون فى مصابكم الأليم.

كما تقدمت حكومة وشعب باكستان بخالص التعازى لحكومة وشعب مصر بشأن حادث القطار.. واكدت وزارة الخارجية الباكسانية فى بيان لها انها تتضامن مع مصر الشقيقة فى ساعة الحزن هذه، ودعت الله بالرحمة من أجل أرواح الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

فى سياق متصل نعى الاتحاد العام للمصريين فى الخارج ضحايا الحادث الأليم وتمنى الشفاء العاجل للمصابين. وثمن الاتحاد سرعة استجابة الحكومة فى التعامل مع الحادث وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتذليل كافة الصعوبات وتوفير طائرة لنقل المصابين ممن يحتاجون لعمليات جراحية دقيقة فى مستشفيات القاهرة ومضاعفة التعويضات المقررة لحالات الوفاة والمصابين.

من ناحية أخرى نعى 20 نائبًا بمحافظة قنا يتقدمهم المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، ضحايا الحادث المأساوى.. وثمن رشاد الجهود المبذولة من قبل كافة أجهزة الدولة لتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا ونقل المصابين للمستشفيات لتلقى العلاج، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، كما أشاد بجهود وزارة الصحة وتحركها بشكل عاجل للتعامل مع الموقف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!