أخبار عربية ودوليةعاجل

الصحة العالمية: كورونا يهدد 190 ألفا في أفريقيا …كورونا حول العالم… عدد الوفيات يتجاوز 250 ألف والإصابات 3.67 ملايين

أكثر من 75 ألف وفاة ونيويورك تتخطى 25 ألف بكورونا في الولايات المتحدة ... ارتفاع اصابات كورونا لاكثر من 11,231الف اصابة جديدة خلال 24 ساعة في روسيا

الصحة العالمية: كورونا يهدد 190 ألفا في أفريقيا …كورونا حول العالم… عدد الوفيات يتجاوز 250 ألف والإصابات 3.67 ملايين

الصحة العالمية: كورونا يهدد 190 ألفا في أفريقيا ...كورونا حول العالم... عدد الوفيات يتجاوز 250 ألف والإصابات 3.67 ملايين
الصحة العالمية: كورونا يهدد 190 ألفا في أفريقيا …كورونا حول العالم… عدد الوفيات يتجاوز 250 ألف والإصابات 3.67 ملايين

كتب : وكالات الانباء 

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس إن فيروس كورونا قد يودي بحياة ما يتراوح بين 83 ألفا و190 ألف شخص، ويصيب ما بين 29 مليونا و44 مليون شخص في أفريقيا في عامه الأول إذا فشل احتواؤه.

جاءت هذه التوقعات في دراسة جديدة أجرتها المنظمة عن أفريقيا استناداً إلى فرضية الفشل في احتواء الوباء، وهو ما قالت مديرة المنظمة الإقليمية لأفريقيا ماتشيديسو مويتي في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إنه ليس الواقع لحسن الحظ.

وفرضت معظم دول القارة قيوداً على التجمعات في الأماكن العامة، والسفر الدولي، وحظر التجول ضمن إجراءات أخرى لكبح انتشار الفيروس.

واجتاح الفيروس أفريقيا متأخراً عن القارات الأخرى، ومعدلات انتشاره هناك أبطأ من غيرها.

لكن منظمة الصحة العالمية قالت إنه قد يتحول إلى تفش طويل الأمد يستمر أعواماً. 

وقالت مويتي في تصريح منفصل: “قد يصبح كورونا جزءاً ثابتاً من حياتنا في الأعوام المقبلة إذا لم تتخذ حكومات عديدة في المنطقة نهجاً وقائياً. نحتاج للفحص والتتبع والعزل والعلاج”.

تغطي دراسة منظمة الصحة العامة 47 دولة فقط في منطقة أفريقيا لدى المنظمة وليس القارة بأسرها.

ويستثني مفهوم المنظمة الإقليمي لأفريقيا، جيبوتي، والصومال، ومصر، وليبيا، وتونس، والمغرب.

وسجلت هذه الدول السبع والأربعين، الخميس، 35097 إصابة بالفيروس و1231 وفاة وفقاً لإحصاء لرويترز يستند إلى تصريحات الحكومات وبيانات منظمة الصحة العالمية. 

عامل في مجال الصحة يحمل جهاز فحص حراري (أرشيف)

بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، اليوم الخميس 254045، بينما ارتفع عدد الاصابات المؤكدة إلى 3.67 ملايين، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية.

وتمثل البيانات ارتفاعاً يومياً بأكثر من 80 ألف اصابة و6 آلاف وفاة، تماشياً مع بيانات الأسابيع الأخيرة.

وتعد أوروبا المنطقة الأكثر تضرراً من الفيروس بـ1.62 مليون مصاب تليها الأمريكتان بـ1.54 مليون، بينما تبرز روسيا بين الدول الأكثر تضرراً في العالم، بعد أن أصبحت الخامسة عالمياً بعدد الاصابات، بعد الولايات المتحدة، وإسبانيا، وإيطاليا، وبريطانيا.

وتشير احصائيات السلطات الصحية الوطنية إلى أن عدد المتعافين في العالم تجاوز 1.3 مليون شخص، ما يعادل نحو ثلث اجمالي المصابين. 

(أرشيف)

فى وقت سابق أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم تجاوز عدد الإصابات به 3.8 مليون حالة حتى الساعة 0600 بتوقيت غرينتش صباح اليوم الخميس.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميتر”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد المتعافين ارتفع أيضا إلى 1.3 مليون حالة.

وأشارت أيضاً إلى أن عدد الوفيات تجاوز 265 ألفاً.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا والبرازيل وإيران والصين.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون و263 ألف إصابة إلى جانب نحو 75 ألف وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 253 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة.

وسجلت إيطاليا نحو 214 ألف إصابة ونحو 30 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفاً و885 إصابة و4633 وفاة.

عاملان صحيان ينقلان جثة أحد ضحايا كورونا (أرشيف)

فى سياق متصل أظهر إحصاء لرويترز تخطي الوفيات بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة 75 ألف الخميس، بينما ألغى البيت الأبيض دليلاً إرشادياً أعده مسؤولو الصحة لمساعدة الولايات على العودة للحياة الطبيعية تدريجياً.

ويبلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة، مركز الوباء العالمي، 2000 يوميا في المتوسط منذ منتصف أبريل (نيسان) الماضي، رغم الجهود المبذولة لإبطاء تفشي الفيروس.

وتزيد حصيلة الوفيات عن أي حصيلة بسبب الإنفلونزا الموسمية منذ 1967 كما تفوق عدد الوفيات في السنوات العشر الأولى من مرض الإيدز بين 1981 و1991.

وطبقا لإحصاء رويترز وتحليل للبيانات من مشروع تعقب كورونا، بلغ عدد المصابين بالفيروس أكثر من 1.25 مليون، مع استمرار الإصابات الجديدة في الارتفاع، في ولايات منها إيلينوي، وميريلاند، ومينيسوتا، وتينيسي، وتكساس، وفرجينيا، وويسكونسن.

وشهدت ولايتا نيويورك ونيوجيرزي، بؤرتا الوباء، تراجعاً في أعداد الإصابات الجديدة في الأسابيع القليلة الماضية.

ويتوقع بعض خبراء الصحة تصاعد عدد الوفيات هذا الصيف، مع رفع الولايات الأمريكية أوامر البقاء في المنزل، وتدفق الأمريكيين على المطاعم، وصالات الألعاب الرياضية من جديد.

ورفع نموذج أبحاث بجامعة واشنطن، عادة ما يستشهد به مسؤولو البيت الأبيض، في وقت سابق من الأسبوع إلى المثلين تقريباً توقعاته لعدد الوفيات في الولايات المتحدة لما يزيد على 134 ألف في 4 أغسطس المقبل.

وثمة توقعات داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب بارتفاع عدد الوفيات إلى 3 آلاف يومياً في نهاية مايو الجاري.

وقال عضو فريق عمل شكله ترامب في البيت الأبيض، إن وثيقة من 17 صفحة أعدتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، نُحيت جانبا لأنها تضمنت إرشادات ملزمة بشكل مبالغ فيه. 

أمريكيون أمام بوابة مستشفى في بروكلين بنيويورك (أرشيف)

فى حين تخطت ولاية نيويورك، بؤرة وباء فيروس كورونا، 25 ألف وفاة بالوباء، وفقاً للبيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز، في الوقت الذي يستمر فيه عدد الوفيات اليومي في الانخفاض، بـ 231 وفاة في الساعات الـ24 الماضية، وفقاً للحاكم أندرو كومو.

وأكد كومو الخميس أن عدد الوفيات بلغ 231، ليسجل أقل من 300 وفاة لليوم السادس على التوالي، بينما بلغ عدد المصابين الجدد داخل المستشفيات 607، بزيادة 6 حالات عن اليوم السابق.

وسجلت الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرراً من الوباء، أكثر من 1.2 مليون إصابة مؤكدة بكورونا إضافة لـ74 ألف وفاة، وفقاً لأحدث إحصاء من جامعة جونز هوبكنز.

ووفقاً لبيانات الجامعة، فإن عدد الوفيات في ولاية نيويورك تخطى 25600. 

(أرشيف)

فى المعسكر الشرقى لاوروبا أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الخميس تسجيل 11231 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أعلى عدد يومي للإصابات منذ ظهور الفيروس في روسيا.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 177160 حالة.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بيان لمركز العمليات الحكومي الروسي لمكافحة فيروس كورونا إنه تم تسجيل 88 وفاة جديدة، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 1625.

وأضاف البيان أن “إجمالي المتعافين في البلاد ارتفع إلى 23803 بزيادة 2476 خلال اليوم الماضي”. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!