أخبار مصرعاجل

الشباب والسيدات يكتبون تاريخ مصر فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس الشورى

إقبال من الشباب على لجان مصر القديمة ورقص وزغاريد أمام لجنة حافظ إبراهيم بحلوان والسيدات يتصدرون المشهد بالاسمارات والشباب يسيطرون على المشهد الانتخابي في مدينة نصر وإقبال شبابي على لجان مدرسة قصر الدوبارة و طوابير شبابية بقصر النيل

الشباب والسيدات يكتبون تاريخ مصر فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس الشورى

الشباب والسيدات يكتبون تاريخ مصر فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس الشورى
الشباب والسيدات يكتبون تاريخ مصر فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس الشورى

كتب: وراء الاحداث

شهدت لجان مدارس عمرو ابن العاص بمصر القديمة، إقبالا كبيرا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من انتخابات مجلس الشيوخ، من جميع الأعمار ويتصدر الشباب المشهد الانتخابي، مع استمرار الإجراءات الاحترازية والتعقيم وارتداء الكمامات.

انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠

كما شهدت لجنة مدرسة حافظ إبراهيم بحلوان، تجمعا كبيرا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.

وعبر المواطنون عن سعادتهم بالمشاركة في الاستحقاق الانتخابي، بالرقص والغناء أمام اللجنة.
Image may contain: 6 people, people standing, crowd and outdoor, text that says 'ARCOS'

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أكدت أن اللجان الانتخابية يبلغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضٍ، أساسي  واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف. 

ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020

فى مشهد مبهر من السيدات شهدت مدرسة تحيا مصر بالأسمرات إقبالا كبيرا من قبل الناخبين في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل القائمين على العملية الانتخابية.

وتأتي السيدات في مقدمة صفوف الناخبين في مشهد يتكرر دائما في كل المحافل السياسية حرصا منهم على المشاركة في كل مايعمل لصالح البلد. 

كذلك تصدر الشباب المشهد أمام لجان مدرسة الجامعة العمالية بمدينة نصر اليوم الأربعاء ١٢ أغسطس، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، في ثاني أيام تصويت الناخبين داخل مصر، وتستمر حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته. 

انتخابات مجلس الشيوخ 2020

كما شهد اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ، إقبال من الشباب على لجان مدرسة قصر الدوبارة، بمنطقة قصر النيل في القاهرة، للادلاء بأصواتهم، وسط تواجد أمنى مكثف، مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

انتخابات مجلس الشيوخ 2020 

ولا اليوم العالمى للشباب شهد اليوم الثاني من انتخابات مجلس الشيوخ، حرص عدد كبير من الشباب على النزول للإدلاء بصوتهم وسط حالة من التنظيم والإجراءات الاحترازية، وذلك بلجان مدارس منطقة قصر النيل. 

Image may contain: 2 people, people standing 

يذكر أن انتخابات مجلس الشيوخ، انطلقت صباح أمس الثلاثاء، ويتنافس فيها 787 مرشحًا بنظامى الفردى والقائمة موزعة على 27 محافظة كالتالي: (أسوان 12 مرشحًا، وأسيوط 28مرشحًا، والإسكندرية 67 مرشحًا، والإسماعيلية 9 مرشحين، والأقصر 25مرشحًا، والبحر الأحمر 10 مرشحين، والبحيرة 41 مرشحًا، والجيزه 73 مرشحًا، والدقهلية 43 مرشحًا، والسويس 13 مرشحًا، والشرقية 47 مرشحًا، والغربية 30 مرشحًا، والفيوم 10 مرشحين، والقاهرة 98 مرشحًا، والقليوبية 60 مرشحًا، والمنوفية 30 مرشحًا، والمنيا 27 مرشحًا، والوادى الجديد مرشحين اثنين، وبنى سويف 23 مرشحًا، وبورسعيد 8 مرشحين، وجنوب سيناء 5 مرشحين، ودمياط 17 مرشحًا، وسوهاج 35 مرشحًا، وشمال سيناء 7 مرشحين، وقنا 42 مرشحًا، وكفر الشيخ 20 مرشحًا، ومرسى مطروح 5 مرشحين)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!