أخبار مصرعاجل

السيسي يوجّه رسالة للأم المصرية: «بعد إذنك حافظي على الإجراءات الاحترازية»

السيسي: «انتوا مستكترين علينا ربنا يسترها معانا في كورونا؟» ويؤكد اتعامل بشفافية كاملة فيما يتعلق بفيروس "كورونا"

السيسي يوجّه رسالة للأم المصرية: «بعد إذنك حافظي على الإجراءات الاحترازية»

السيسي يوجّه رسالة للأم المصرية: «بعد إذنك حافظي على الإجراءات الاحترازية»
السيسي يوجّه رسالة للأم المصرية: «بعد إذنك حافظي على الإجراءات الاحترازية»

 كتب : وراء الاحداث

استنكر الرئيس عبدالفتاح السيسي من حديث البعض عن إصابات كورونا في مصر، وأضاف: «أنتوا مستكترين علينا ربنا يسترها معانا في كورونا؟».

شدّد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أن الحكومة اتخذت إجراءات غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا، داعيًا إلى ضرورة تضافر الجهود لمجابهة هذا الخطر، ودعا المصريين إلى الانضباط لمدة أسبوعين لتخطى الأزمة.

وقال السيسى، خلال لقائه بعدد من السيدات المصريات بمناسبة عيد المرأة المصرية، الأحد، بحضور رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والصحة والإعلام والتضامن، إن المرأة المصرية لها كل التقدير والعرفان، مضيفًا: «أتشرف بكن كنماذج عظيمة مشرفة من سيدات مصر، وهذا في إطار الاحتفال سواء بيوم المرأة المصرية أو بعيد الأم»، موجهًا التهنئة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج.

وتابع: «أزمة كورونا أتصور أنها غير مسبوقة على مستوى العالم كله، لم يحدث في تاريخ الإنسانية المعاصر أن حدثت أزمة بهذا الحجم على مستوى العالم، ومنتشر في أكثر من 177 دولة، وبالتالى تأثيراته ستكون كبيرة، والتأثير الاقتصادى سيكون عميقًا حتى مع الدول التي استطاعت احتواء هذا المرض».

وقال: «منذ بدء ظهور أزمة فيروس كورونا في دولة الصين، على الفور لبّينا نداء المصريين الذين كانوا في مدينة ووهان في هذا الوقت وتم تشكيل مجموعة من أبناء مصر لإدارة هذه الأزمة، التي تتطلب أن نعدّ أنفسنا إعدادًا جيدًا وتجهيزًا جيدًا لمجابهتها، والحقيقة الإجراءات كثيرة وأنتم تابعتم هذه الإجراءات بشكل أو بآخر، والإعلام يقوم بدور رائع جدًا وعظيم في تسجيل الموقف، سواء داخل مصر أو في العالم كله لحظة بلحظة».

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة للسيدات المصرية، خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني، وقال: «بعد إذنك حافظي على الإجراءات الاحترازية عشان منرجعش لورا».

وأضاف: «في دول أكبر مننا بكتير، بعد كل الإجراءات اللى اتعملت، الكورونا جات لهم تاني 

قال الرئيس السيسى نحن ندعم القطاع الخاص وجميع المستثمرين ، واؤكد ان الدولة تحترم التزاماتها مع القطاع الخاص.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال افتتاح عددا من المشروعات في مسطرد اننا نحتاج المزيد من المشروعات لتشغيل العمالة ، سنعمل على بناء وتوفير المساكن للمواطنين داخل كل محافظة.

وتابع اتعامل بشفافية كاملة فيما يتعلق بفيروس كورونا ، ويجب الالتزام بالاجرءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسى، من احتمالية تفشى الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر، قائلا: ان الأعداد  تزايدت فى دول أكثر تقدما ووصلت لاكثر من 10 آلاف و15 ألف حالة يوميا”.

واكد الرئيس السيسيسى انه يجب علينا الاستمرار فى المحافظة على ما تحقق من نجاحات فى مواجهة كورونا.

كما اشار ان نسبة الاختناقات المرورية قد تراجعت بسبب ما نقوم به من إجراءات عملية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!