أخبار مصرعاجل

السيسي يوجه رسالة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار السلع الأساسية يعكس قوة اقتصاد الدولة وقدرتها على زيادة معدلات التصدير للخارج

السيسي: الإصلاح السياسي مرتبط بحركة الجماهير والأحزاب ... أمامنا تحدٍ كبير لإتمام 3 استحقاقات انتخابية في عام واحد

السيسي يوجه رسالة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار السلع الأساسية يعكس قوة اقتصاد الدولة وقدرتها على زيادة معدلات التصدير للخارج

السيسي يوجه رسالة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار السلع الأساسية يعكس قوة اقتصاد الدولة وقدرتها على زيادة معدلات التصدير للخارج
السيسي يوجه رسالة للمواطنين

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإصلاح السياسي مرتبط بحركة الجماهير والأحزاب، واستعدادها للتأثير في المواطنين.  

وأضاف “السيسي”، خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين، على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الفيوم، “تحدثنا كثيرًا حول عدد الأحزاب السياسية في مصر، وضرورة دمجها في نحو 4 أو كيانات مؤثرة”.

وتابع: “هو حد طالب الدولة بأن يكون شبابنا نواب وزراء ومحافظين”، مشيرًا إلى أن الدولة دعمت فكرة دمج شباب تنسيقية الأحزاب في العمل الحكومي ومشاركة الدولة في عملية الإصلاح السياسي.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة طمأنة إلى المواطنين حول الأوضاع في مصر والمنطقة، قائلاً: “نحن قادرين بمفردنا لمجابهة تحدياتنا باستقرارنا، وخلوا بالكم من الكلمة دي كويس”.

وأضاف “السيسي”، خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين،كل اللي نال منكم وحصل على شيء خلال الـ10 سنين الماضية، كان ذلك في ظل عدم استقرار الدولة، وأكدت في أكثر من لقاء، أنهم تمكنوا من قطع الرأس في 2011، والنيل من مؤسسات الدولة التشريعية والدستورية”.

وتابع: “هو الدستور أما تسقطه يبقى مفيش أساس تمشي عليه، ده اللي حصل، بغض النظر عن الرضا عن ما حدث من عدمه، فأحيانا يكون رضاك عن الموضوع 60%”.

وشدد السيسى على أن “ترتيب وتنظيم أمور الدولة في وضع مستقر، غير محاولة فعل ذلك في وضع غير مستقر، وبقول للمصريين اطمئنوا باستقراركم وأي حاجة ممكن تتحل، إحنا مش دولة قليلة وإمكانياتنا كويسة بس إحنا مش شايفينها”.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر أمامها تحدٍ كبير خلال العام المقبل، بإتمام 3 استحقاقات انتخابية (مجلس النواب، ومجلس الشيوخ، والمجالس المحلية) في وقت واحد، مطالبًا الإعلاميين بطرح الأمر للنقاش المجتمعي مع المفكرين والمثقفين والتوصل إلى تصور يمكن تنفيذه.

وأضاف “السيسي”، خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين، على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الفيوم أن الأمر لا يتعلق بإرادة، فالجميع يرغب في استكمال مؤسسات الدولة، لمنع استهداف الدولة وإسقاطها، مشيرًا إلى أن جزءًا من تلك المنظومة الأحزاب السياسية.

وحول دعم الدولة للأحزاب السياسية خلال الفترة المقبلة، قال الرئيس السيسي: “الفكرة ليست في تقديم دعم نقدي للأحزاب، والدعم السياسي متوفر منذ البداية، لأنني لست طرفًا في الحياة الحزبية ولا أنتمي إلى حزب”.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!