سياسةشئون عسكريةعاجل

السيسي يوجه بتجهيز طائرتين عسكريتين مستلزمات طبية إلى إيطاليا

فيديو: وزير الخارجية الإيطالي ينشر فيديو وصول المساعدات الطبية المصرية :"شكراً لتضامنكم"

السيسي يوجه بتجهيز طائرتين عسكريتين مستلزمات طبية إلى إيطاليا

السيسي يوجه بتجهيز طائرتين عسكريتين مستلزمات طبية إلى إيطاليا
السيسي يوجه بتجهيز طائرتين عسكريتين مستلزمات طبية إلى إيطاليا

كتب : وراء الاحداث

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، وقال إن ذلك في إطار الدعم والتضامن الذي تقدمه مصر إلى الدول الصديقة في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيساهم في تخفيف العبء عن دولة إيطاليا في محنتها الحالية خاصة في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس «كورونا» وارتفاع معدل الإصابات والوفيات في إيطاليا. 

وأضاف راضي أن تلك المساعدات تأتي انطلاقاً من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم في أوقات المحن والأزمات”. 

فى سياق متصل وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ووفد من القوات المسلحة المصرية، اليوم السبت، إلى دولة إيطاليا، وذلك خلال زيارة رسمية تحمل خلالها رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى دولة إيطاليا، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وصول الوزيرة، كان في استقبالها  وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو”،  الذي أعرب عن سعادته وشكره وتقديره لما قدمته مصر من مساعدة وتضامنها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق.

وأشار  إلى أن وزيرة الصحة ووفد القوات المسلحة قاما بتسليم الجانب الإيطالي شحنة من المساعدات الطبية والوقائية، لافتًا إلى أن تلك الزيارة تأتي امتدادًا  للاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالأمس مع رئيس الوزراء الإيطالي”جوزيبي كونتي”، وتأكيده الاستعداد الكامل لتقديم ما يمكن من دعم لإيطاليا خلال ما تمر به من ظروف صعبة في مواجهة فيروس كورونا، كما أشار  كونتي إلى عزم إيطاليا على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر مجاهد، أن الوزيرة محملة خلال تلك الزيارة برسالة مواساة وتعازي من الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصدقائنا من الشعب الإيطالي في وفاة ضحايا فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مساندة المصابين.

وتابع أن الوزيرة أعربت عن كامل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي وشعب مصر، وتعازيهم للشعب الإيطالي الشقيق، حيث أكدت عمق العلاقات تاريخية القوية بين الشعبين ، كما أكدت ثقتها في نجاح دولة إيطاليا  في تخطي هذه الأزمة خلال أسابيع قليلة قادمة.

ومن جانبه أعرب وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو” عن شكره لجمهورية مصر العربية لوقوفها بجانب دولة إيطاليا ودعمها الكامل خلال تلك الأزمة، مؤكدًا أن دولة إيطاليا لن تنسى الشعوب التي ساعدتها ووقفت بجانبها في ذلك الوقت.

نشر وزير الخارجية الإيطالي، يوجي دي مايو، بثاً مباشراً على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لوصول الطائرة المصرية المحملة بمساعدات طبية لإيطاليا، للوقوف إلى جانبها في الأزمة التي عصفت بها جراء انتشار وباء كورونا المستجد.

وفي بث مباشر أخر ظهر دي مايو وهو يتحدث لوزير الصحة المصرية، د.هالة زايد، التي اصطحبته لالتقاط صورة تذكارية تاريخية أمام الطائرة بعد وصولها إلى إيطاليا.

و وجه دي مايو حديث إلى د.هالة زايد باللغة الإنجليزية قائلاً :” أشكركم جزيلاً على تضامنكم معنا”، ومن جانبها قالت زايد :”نحن سعداء بالوقوف إلى جانبكم والتضامن معكم في هذه الأزمة”.

وجاء في الفيديو المساعدات التي أرسلتها مصر إلى إيطاليا ومكتوب عليها باللغتين العربية والإيطالية :”من الشعب المصري إلى الشعب الإيطالي”.

 

كان دي مايو قد كتب في وقت باكر من صباح السبت 4 ابريل 2020، إنه سيذهب إلى المطار لاستقبال 3 طائرات، واحدة من أوكرانيا تحمل أطباء وعناصر تمريض، وطائرتين من القاهرة تحملان مساعدات طبية وصحية لمساعدة إيطاليا في أزمتها الحالية التي تمر بها بعد إصابة 119 ألف بفيروس كورونا المستجد، و وفاة 14 ألف إيطالي بالفيروس، في جائحة ضربت النظام الصحي الإيطالي وأسقطته.

وجاءت أغلبية التعليقات على البث المباشر الذي نشره وزير الخارجية الإيطالي، تشكر مصر وشعبها على تضامنهم مع الشعب الإيطالي في هذا الوقت الحرج الذي تمر به واحدة من أقوى الأنظمة الطبية في العالم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!