أخبار مصرعاجل

السيسي يلتقي رئيس الوزراء لمتابعة الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال

إعداد قواعد بيانات دقيقة لكافة الأصول التي يمتلكها قطاع الأعمال لتعظيم استثمارها وحسن إدارتها

السيسي يلتقي رئيس الوزراء لمتابعة الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال

السيسي يلتقي رئيس الوزراء لمتابعة الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال
السيسي يتابع الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال

كتب : وراء الاحداث

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى  مدبولي رئيس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية .

وقال راضي إن الاجتماع تناول مراجعة خطة تطوير شركات وزارة قطاع الأعمال خاصة قطاع “الغزل والنسيج”، ووجه الرئيس بسرعة تنفيذ الإصلاحات الشاملة لشركات قطاع الأعمال“. 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة تنفيذ الإصلاحات الشاملة لقطاع الأعمال العام، ليقوم بدوره لصالح الاقتصاد القومي وجهود التنمية المستدامة على مستوى الجمهورية، وكذلك إعداد قواعد بيانات دقيقة لكافة الأصول التي يمتلكها قطاع الأعمال لتعظيم استثمارها وحسن إدارتها.

وطالب الرئيس السيسي، بالاستمرار في خطة النهوض بصناعة الغزل والنسيج لإعادتها إلى سابق عهدها، والتي تأتي في إطار التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه البلاد، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، خاصةً وأن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة، فضلاً عما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم مع كلٍ من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وذلك بمشاركة مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة آخر مستجدات خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، لاسيما في القطاعات الصناعية كالغزل والنسيج، فضلاً عن جهود استغلال الأصول التي تمتلكها شركات قطاع الأعمال العام.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزير قطاع الأعمال العام استعرض جهود تطوير قطاع الغزل والنسيج، موضحاً خطوات تحديث هذا القطاع العام من حيث تطوير المحالج والتجهيز والتصنيع.

وعرض حصراً بالأصول التابعة لشركات قطاع الأعمال العام على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى جهود الوزارة في هذا الصدد والتي تقوم على ثوابت أساسية ترتكز على صون المال العام، وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة لتعظيم المردود الناتج منها لصالح الاقتصاد الوطني.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضاً عرض خطط تطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام بما يسهم في توفير الدواء للسوق المحلية؛ خاصةً من خلال تعزيز شبكة توزيع الأدوية في جميع أنحاء الجمهورية.

كما تطرق الاجتماع، إلى عرض مبادرة “جسور”، والتي يتم إطلاقها مرحلتها الأولى قريباً، وتهدف إلى تنشيط التجارة الخارجية لمصر من عمليات الاستيراد والتصدير، وإطلاق سلسلة من الخدمات للمصدرين والمستوردين المتعاملين مع دول شرق ووسط أفريقيا، ووصول المنتجات المصرية إلى العديد من الدول الإفريقية، وذلك من خلال الربط الملاحي بين مينائي العين السخنة ومومباسا بكينيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!