أخبار مصرتحقيقاتعاجل

السيسي يعلق على تطوير طريق الساحل أتابع ملحوظات المواطنين بشأن تطوير طريق الساحل الشمالي «ناس بتحاول تحط تراب على شغلكم»

السيسى يشدد على عدم الانسياق وراء تشويه الجهود التنموية ويؤكد لولا المحاور لكانت القاهرة أصيبت بالشلل الكامل (فيديو)

السيسي يعلق على تطوير طريق الساحل أتابع ملحوظات المواطنين بشأن تطوير طريق الساحل الشمالي «ناس بتحاول تحط تراب على شغلكم»

السيسي يعلق على تطوير طريق الساحل أتابع ملحوظات المواطنين بشأن تطوير طريق الساحل الشمالي «ناس بتحاول تحط تراب على شغلكم»
السيسي يعلق على تطوير طريق الساحل أتابع ملحوظات المواطنين بشأن تطوير طريق الساحل الشمالي «ناس بتحاول تحط تراب على شغلكم»

 

كتب : وراء الاحداث

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي متابعته الشخصية لآراء وملحوظات المواطنين بشأن الأعمال الجارية حاليًا لتطوير طريق الساحل الشمالي.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس، بعد ظهر اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى والتي تضمنت تفقد سير العمل بتطوير كورنيش المقطم، فضلًا عن المحاور المؤدية إلى هضبة المقطم، والتي ستساعد على سهولة وسرعة ربطها بمختلف أحياء القاهرة وتتيح انتقال المواطنين على نحو يسير، بما فيها محور ياسر رزق الذي سيربط منطقة وسط البلد وطريق صلاح سالم بهضبة المطقم.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الرئيس أشار إلى أنه لم يتم الانتهاء بعد من تطوير طريق الساحل الشمالي بالكامل وبشكل نهائى، بما يشمل كافة الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات، مشددًا على أهمية عدم الانسياق وراء التشكيك المتعمد المغرض من بعض الأطراف التي تسعى دائمًا لتشويه الجهود التنموية الضخمة المبذولة على مستوى الجمهورية.

وقد علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على شكاوى المواطنين بشأن تطوير الطريق الساحل الشمالي، مشيرًا إلى أنه لم يتم الانتهاء بعد من تطوير طريق الساحل الشمالي بالكامل وبشكل نهائى، بما يشمل كافة الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات، مشددًا على أهمية عدم الانسياق وراء التشكيك المتعمد المغرض من بعض الأطراف التي تسعى دائمًا لتشويه الجهود التنموية الضخمة المبذولة على مستوى الجمهورية.

وقال الرئيس السيسي خلال تفقده أعمال تطوير محور ياسر رزق: «المفروض إن الطريق يخلص 30 يوليو / نصف أغسطس.. هو مخلصش لما ينتهى الطريق بكل الشغل الفني عليه ثم الإرشاد اللازم ثم تتحط عليه عناصر الشرطة». وأضاف: «معقول طريق كان حارتين أو ثلاثة هيتقارن بطريق عرضه ست أو سبع حارات ويبقى ده فيه مشكلة».

 

 

وتابع: «انتظروا لما الطريق يخلص والموضوع يتشرح لكم»، وأضاف: «أنا مستغرب إن القائمين على الطريق مش قادرين يوصلوا إن الطريق لسه مخلصش وإن التخطيط والإرشاد لسه منتهاش وبالتالي الحكم مش مظبوط».

وحول قواعد السير على الطريق قال السيسي: «هو إحنا هنعمل طريق من غير قواعد المرور أم أسلوب الناس في الحركة». مؤكدًا أنه يجب أن يسير على قواعد المرور.

وأضاف: «فيه ناس هدفها أنها تشكك في الجهد اللى بيتعمل». مضيفًا: «لا يا جماعة ناس بتحاول تحط تراب على شغلكم».

وقد تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى والتي تضمنت تفقد سير العمل بتطوير كورنيش المقطم، فضلًا عن المحاور المؤدية إلى هضبة المقطم، والتي ستساعد على سهولة وسرعة ربطها بمختلف أحياء القاهرة وتتيح انتقال المواطنين على نحو يسير، بما فيها محور ياسر رزق الذي سيربط منطقة وسط البلد وطريق صلاح سالم بهضبة المطقم.

وقال السيسي خلال استعراض أعمال المشروع: «اشتغلنا بخطة متكاملة سواء شرق القاهرة أو غرب القاهرة إحنا حلينا فيها حركة العربيات يمكن لغاية خمس أو عشر سنين قادمة».

وأضاف: «لما نيجي نتكلم على الطريق الدائري الفاصل بين القاهرة الجديدة وشرقًا وباقي القاهرة، لما خلصناها عملنا 16 محورا، فالآخر ربطت شرق القاهرة بالجزء غرب الطريق الداائري بالكامل، ثم لما خلصنا اشتغلنا في المحاور الداخلية وخلينا الحركة فيها يسيرة» مضيفًا: «شغالين في غرب القاهرة والجيزة أيضًا».

وتابع: «الكلام ده لو مكنش اتعمل خلال الأربع أو الخمس سنوات الماضية كانت القاهرة أصيبت بالشلل الكامل».

ولفت السيسي لفوائد تلك المشروعات سواء في توفير الوقت والوقود وتيسير حركة المرور.

وذكر السيسي أن حجم المحاور التي تم شقها غير مسبوق وبتكلفة كبيرة جدا، ووجه بسرعة الإنجاز في مشروع محور ياسر رزق.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن الرئيس أشار إلى أنه لم يتم الانتهاء بعد من تطوير طريق الساحل الشمالي بالكامل وبشكل نهائى، بما يشمل كافة الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات، مشددًا على أهمية عدم الانسياق وراء التشكيك المتعمد المغرض من بعض الأطراف التي تسعى دائمًا لتشويه الجهود التنموية الضخمة المبذولة على مستوى الجمهورية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!