أخبار مصرعاجل

السيسي يطمن المصريين ملتزمون باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء

أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية

السيسي يطمن المصريين: ملتزمون باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء

 

السيسي يطمن المصريين: اطمئنوا.. ملتزمون باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء  
السيسي يطمن المصريين: اطمئنوا.. ملتزمون باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء

كتب: وراء الاحداث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه في إطار متابعتى لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل فإننى أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها.

وتابع السيسي، خلال تدوينة عبر الصفحة الرسمية له، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،: “أقول لهم أطمئنوا لأننى أتابع بنفسى هذه الإجراءات وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تماماً باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء وفى إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة“. 

السيسي لـ المصريين: اطمئنوا.. ملتزمون باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء

 

يذكر ان  الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، اكد إنه لابد من إدارة الدعم لصالح الجهات الأكثر احتياجا، ولهذا توجهت الدولة إلى إنشاء قاعدة بيانات للتأكد من استفادة محدودي الدخل من الدعم، منوها بأنهم تمكنوا من تقديم الدعم التمويني لنحو 470 ألف أسرة.

وأشار “مصيلحي”، خلال اتصال هاتفي مع احدى القنوات الفضائية اليوم الأحد، إلى أنهم وجدوا أن بعض الفئات تم حذفهم من الحصول على الدعم التمويني، وقد يكونوا مستحقين، منوها بأنهم اتخذوا إجراءات للرد على كل المتظلمين، ولن يتم إيقاف أي بطاقة تموينية إلا بعد فحص التظلم.

وأوضح أنهم أرسلوا رسائل تحذيرية لنحو 1،7 مليون بطاقة تموينية بإحتمالية وقف الدعم التمويني كونهم غير مستحقين، وتلقوا نحو 680 ألف تظلم، وسيتم البت في التظلم من 15 إلى 21 يوم، ولن يتم إيقاف البطاقة إلا بعد البت في التظلم، مؤكدًا أن قيمة الدعم الآن أكثر بكثير من قيمة الدعم في 2010.

ولفت إلى أنه مر على عدد من مكاتب التموين الأيام الماضية، للتأكد أنهم يستلمون أوراق من المتظلمين، منوها بأن ثلاث أرباع المصريين يحصلون على دعم، معلنا أنه عرض مذكرة على رئيس الوزراء للاستعداد لضم المواليد قريبا، مضيفا: “اللي عنده حق في تظلمه هياخده، ومفيش حد اتحذف من دعم العيش، ولن يضار أي مواطن بسبب البطاقة التموينية.. اطمنوا، مفيش بني آدم بطاقته هتقف وله حق، ومن تم حذفه سنعيد النظر، ومفيش حد سيظلم طول سيادة الرئيس موجود وبيتابع“.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!