أخبار مصرعاجل

حملة «السيسى»: مشاركة اليوم الأول بالسفارات كبيرة فى جميع العواصم

حملة «السيسى»: مشاركة اليوم الأول بالسفارات كبيرة فى جميع العواصم

حملة «السيسى»: مشاركة اليوم الأول بالسفارات كبيرة فى جميع العواصم
حملة «السيسى»: مشاركة اليوم الأول بالسفارات كبيرة فى جميع العواصم

كتب : وراء الاحداث 

أعلنت الحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى متابعة غرفة العمليات المركزية سير العملية الانتخابية بالسفارات والقنصليات المصرية على مستوى العالم، مؤكدة أن المصريين في الخارج حرصوا على التوافد على مقار لجان التصويت في الدول المختلفة.

وأكدت غرفة العمليات المركزية للحملة أن أماكن الاقتراع في مدينتى «جدة والرياض» بالسعودية شهدت إقبالًا كثيفًا من المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، وهو ما شهدته أيضًا المقار الانتخابية بالكويت، وكذا مراكز التصويت بسفارة برلين وقنصلية فرانكفورت بألمانيا.

واستعرضت الحملة مشاركة المصريين بالخارج، في عدد من الدول، حيث نشرت صورًا من عدد كبير من العواصم العالمية والمدن الكبرى على مستوى العالم، وفى الدول العربية، والتى شهدت احتشاد أعداد كبيرة من المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

إلى ذلك، شهدت مدينة دسوق بمحافظة كفرالشيخ، مساء أمس الأول، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا لدعم وتأييد «السيسى»، بحضور أكثر من 15 ألف مواطن من أبناء المحافظة، وبمشاركة طاهر أبوزيد، وزير الشباب والرياضة الأسبق، وفاروق جعفر، نجم مصر ونادى الزمالك الأسبق، والشحات مبروك، بطل العالم الأسبق في كمال الأجسام، والفنان سامح الصريطى، وعدد من نواب البرلمان، وممثلى الأزهر والأوقاف.

ووقف المشاركون في المؤتمر دقيقة حدادًا على شهداء غزة، وقال القمص بطرس بسطاروس، وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط: «نريد الرئيس السيسى للحفاظ على الإنجازات التي تحققت في جميع المجالات، فهو استطاع بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة ومن خلفهم الشعب المصرى الأصيل القضاء على الإرهاب، ويكفى أننا نعيش في أمن وأمان حقيقيين، غير أنه استطاع إعادة مصر إلى مكانها الطبيعى».

وأضاف الشحات مبروك: «هذه هي المرة الأولى التي أحضر فيها مؤتمرًا سياسيًّا، ولا علاقة لى بالسياسة، لكن لى في هذا البلد، والسيسى ترشح بناءً على نداء الشعب، ونفذ المشروعات على قدر المصريين، فهل نبخل بأصواتنا للحفاظ على بلدنا؟!».

وقال طاهر أبوزيد: «أتشرف بأننى من أبناء الصعيد لكن مدينة دسوق لها معزة عندى، واليوم كلنا نجتمع على حب هذا الوطن، وأيضًا على من يعمل لمصلحة هذا الوطن، والمؤكد أن الرئيس السيسى أكثر المصريين حرصًا على حب هذا الوطن، ولا ننسى أنه بدأ مشوار صعب جدا، ورجال السياسة والتاريخ يعرفون أن الثورة معناها أقل حاجة 10 سنوات للرجوع إلى الخلف لكنها عادت بفضل الله أقوى».

عبدالسند يمامة - صورة أرشيفية

من جانبها تابعت حملة المرشح الرئاسى، الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، تصويت المصريين في أول أيام الاقتراع للانتخابات الرئاسية بالخارج، وأجرى الدكتور راغب مصطفى، رئيس الحملة بالخارج، جولات متنوعة أمام لجان التصويت في كل من الإمارات والسعودية وعدد من الدول.

وأكد مصطفى شحاتة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، منسق الحملة بالإمارات، أنه تابع بدقة العملية الانتخابية التي تجرى في الإمارات، ولم يلحظ أي خروقات انتخابية حول أو داخل اللجان، مشيدًا بنزاهة وشفافية الانتخابات بالخارج. والتقت الحملة، أمس الأول، السفير أسامة شلتوت، سفير مصر بالكويت، حيث تم التنسيق والاطمئنان على جاهزية «قاعة 4 بى» في أرض المعارض، لاستقبال الناخبين.

من جهته، ناشد «يمامة» الجاليات المصرية في الخارج ضرورة المشاركة الإيجابية في ماراثون السباق الرئاسى الذي انطلق أمس، في عواصم العالم، مؤكدًا أن المصريين في الخارج جزء أصيل من النسيج الوطنى، ومشاركون رئيسيون في بناء الوطن، مضيفًا أنهم سيرسمون ملحمة وطنية في حب البلاد واختيار مرشح من بين المرشحين الـ4 لتولى زمام أمور الوطن خلال السنوات المقبلة.

وطالب «يمامة» جموع المصريين في الخارج بحسن الاختيار والتفكير الجيد قبل الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، بما يخدم مصلحة الوطن في ظل الظروف الراهنة والأزمات الطاحنة التي يعيشها المواطنون.

حازم عمر - صورة أرشيفية

وكذلك أكدت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أنها تتابع عن كثب عملية تصويت المصريين بالخارج، من خلال التنسيق مع مؤيديهم من الجاليات المصرية.
وقال زاهر الشقنقيرى، المتحدث باسم الحملة، لـ«المصرى اليوم»: «نتابع بالتنسيق مع مؤيدى مرشحنا بالخارج سير العملية الانتخابية في أول أيام التصويت ولم نلاحظ أي خروقات أو عراقيل».

من جهته، أكد المرشح الرئاسى أن الهدف في التعامل مع المشكلات وضع حلول وفق برنامج وجدول زمنى محددين، وليس بشعارات بدون تنفيذ، لافتًا إلى أن برنامجه الانتخابى يتضمن إصلاح الإدارة المحلية خلال عامين، قائلًا إن إصلاح الإدارة المحلية سيؤدى لحل جميع مشكلات المحافظات والأزمات كافة.

وأعلن «عمر» خلال المؤتمر الانتخابى الثالث للحملة، بمحافظات قطاع شمال وجنوب ووسط الصعيد، بحضور قيادات «الشعب الجمهورى»، أنه حال فوزه سيعمل على إنشاء أمانة عامة للإدارة المحلية، تتبع مجلس الوزراء، لفض التشابكات في كافة المحافظات وحل جميع المشكلات، بالإضافة إلى إنشاء أكاديمية الإدارة المحلية بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات، لتخريج أجيال مؤهلة بشكل كبير تتناسب مع متطلبات المواطنين، منوهًا بأنه سيعمل كذلك على إصلاح المنظومة الصحية خلال 5 سنوات.

وأشار «عمر» إلى أنه سيعمل كذلك على تخفيض أسعار السلع الغذائية والدواء في أول ١٠٠ يوم إذا فاز في السباق الرئاسى، وذلك من خلال إلغاء ضريبة القيمة المضافة على السلع اليومية، وإلغاء الرسوم الجمركية على المنتجات المستوردة التي يحتاجها المواطن بشكل يومى، فضلًا عن رفع قيمة العملة المحلية، موضحًا أن ما يحدث في الدولار ليس ارتفاع سعره،؛ إنما تراجع في قيمة الجنيه.

ونشرت الحملة صور لتوافد المصريين في بلجيكا، إذ فتحت السفارة المصرية في بروكسل أبوابها أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.⁩
يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.
اقبال كبير من المصريين بالخارج (2)اقبال كبير من المصريين بالخارج فى فرنسا (2)
اقبال كبير من المصريين بالخارجاقبال كبير من المصريين بالخارج فى قطر
المصريون يدلون بأصواتهمالمصريون يدلون بأصواتهم
المصريين بالخارج يدلون بأصواتهم (2)المصريين بالخارج يدلون بأصواتهم (2)
المصريين بالخارج يدلون بأصواتهمالمصريين بالخارج يدلون بأصواتهم
تصويت المصريين بالخارجتصويت المصريين بالخارج

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!