أخبار مصرعاجل

السيسي يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى بطب القوات المسلحة

يشهد عرض محاكاة لعملية جراحية بحفل تخرج طب القوات المسلحة

السيسي يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى بطب القوات المسلحة

السيسي يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى بطب القوات المسلحة
السيسي يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى بطب القوات المسلحة

كتب : وراء الاحداث

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي  اليوم الخميس حفل تخريج الدفعة الأولى من كلية الطب  بالقوات المسلحة “دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي” بقاعة مؤتمرات “المنارة” بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي, وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

بدأت مراسم الاحتفال عقب وصول الرئيس السيسي إلى قاعة المؤتمرات, بتلاوة آيات من الذكر الحكيم قراءة الشيخ خالد الجارحى. وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن اهتمام المصريين منذ فجر التاريخ بالطب واهتمام القوات المسلحة بتخريج عناصر متخصصة في هذا المجال الحيوي.

كما تم  استعراض بعض المهارات الطبية للطلبة على نماذج من المحاكيات الطبية .

كما استعرض حفل تخرج الدفعة الأولي من كلية الطب العسكري بمركز المنارة – دفعة المشير عبد الغني الجمسي عرضا توضيحيا يظهر أهمية وجود عناصر الأطباء المقاتلين المتخصصين في ميادين القتال وعلى خط مجابهة الإرهاب.

وقام الطلبة باستعراض  مهاراتهم الطبية في التعامل مع الإصابات المختلفة على نماذج من المحاكيات المتعددة.

ففي الحالة الأولى مصاب بكدمات متعددة في منطقة البطن والصدر, وصعوبة في التنفس, نتيجة التعرض لموجة انفجارية, وتم تسليم الحالة للفريق الطبي الذي قام بانقاذ المريض..

وفي الحالة الثانية: مصاب بإصابات متعددة بالجسم ونزيف شديد وتدهور بدرجة الوعي, بعد قيام المسعف بالإبلاغ عن المصاب, قام قائد الفريق الطبي, بتوزيع المهام, وعمل تقييم للحالة مرة أخرى, نظرا لاضطراب وعي المصاب قام أحد الطلبة بمساعدة زميله بعمل اللازم لاستقرار حالته ونقله للمركز الطبي بالمعادي.

كما قد تم عرض مجموعة من المهارات الإكلينيكية التي تم تدريب الطلبة عليها أثناء دراستهم في برنامج بكالوريوس الطب والجراحة العامة داخل كلية الطب بالقوات المسلحة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!