أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا من انتاج ادارة الشؤن المعنوية حول معرض ” إيديكس 2021″

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا من انتاج ادارة الشؤن المعنوية حول معرض ” إيديكس 2021″

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا من انتاج ادارة الشؤن المعنوية حول معرض " إيديكس 2021"
السيسي يشاهد فيلما تسجيليا من انتاج ادارة الشؤن المعنوية حول معرض ” إيديكس 2021″

كتب : وراء الاحداث

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، فيلما تسجليا من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة حول معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021) تحت عنوان “مصر القوة والسلام” وذلك خلال افتتاح المعرض في دورته الثانية بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، الذي يستمر لمدة أربعة أيام. .

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن مصر “الأرض والشعب والتاريخ مهد الحضارة ومركز الاشعاع الإنساني الذي أضاء للبشرية سبل التقدم والازدهار”، منوها إلى أن تاريخ مصر حافل بالتجارب والخبرات ،حيث سعت لامتلاك آليات القوة ونجحت في فرض إرادة السلام وحفظت أرضها وصانت حدودها بوحدة شعبها الأبي وجيشها الفتي .

وأشار الفيلم التسجيلي ، إلى أن مصر تواصل جهودها لبناء مجدها العسكري وذلك لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة القتالية عبر امتلاك أحدث النظم التسليحية الدفاعية ، كما تفيض مصر بعطائها الداخلي لحماية الأمن والسلام الدولي كخيار استراتيجي .

ونوه الفيلم إلى أنه عقب الإشادة من كافة الجهات الدولية المتخصصة بنجاح معرض (ايديكس 2018 ) يتم انطلاق المعرض من جديد في نسخته الثانية (ايديكس 2021) الذي يعد منصة عالمية لاستعراض وتطوير أحدث الآليات والمعدات والأساليب التقنية للأنظمة الدفاعية والأسلحة البرية والجوية والبحرية .

وأشار إلى أن حضور مصر في المعرض يتجلى على نحو مثالي عبر أحدث منتجات وزارة الإنتاج الحربي ، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية، والهيئة العربية للتصنيع ، والشركة العربية العالمية للبصريات، لافتا إلى أن المعرض يعتبر الملتقى الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وآلية دولية لعرض أهم الوسائل العسكرية الفاعلة في مجال تأمين الحدود الموانيء والمطارات وأمن الأراضي والأمن المعلوماتي .

وعقب عرض الفيلم التسجيلي قدم المطرب أحمد جمال ومجموعة من الفنانات – أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي – عرضا غنائيا بعنوان “أرض السلام” من إنتاج إدراة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة ترحيبا بالضيوف المشاركين في المعرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!