أخبار مصرعاجل

رئيس الوزراء : تم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد

مدبولى مصر لديها مميزات تتعلق بإتاحة الطاقة ومهارة وتعديل العمالة وتعديل بعض حوافز الضرائب لرفع مستوى إسهامات القطاع الخاص ، خلال 3 أعوام القادمة.

رئيس الوزراء : تم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد

رئيس الوزراء : تم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد
رئيس الوزراء : تم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد

كتب : وراء الاحداث

اعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ،إن الدولة المصرية تمكنت من رفع الاحتياطى الأجنبى ، وزيادة أصول البنوك.

واضاف خلال مشاركته اليوم الاحد ، فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “يوم مؤسسة التمويل الدولية” : أن هناك الكثير من الشركات العالمية التى بدأت فى العمل بمصر، موضحا انه تم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد، وضعنا سقف لجميع المؤشرات العامة .

واشار ان رؤية مصر 2030 حددت 4 قطاعات لها الاولوية هى الصناعة والزراعة والتكنولوجيا ، ونسعى ان يسهم القطاع الخاص بنسبة 65% من الاقتصاد  .

واوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن الدولة انخرطت خلال الأعوام الماضية بالكثير من التعديلات في اللوائح التنظيمية والقوانين مثل قانون الاستثمار وقوانين أخرى  يمكن من خلالها تسريع هذه العملية حتى يتم الحصول على التراخيص والموافقات للقطاع الخاص بالشكل السريع للإنشاء والائتمان من عدة هيئات بالدولة”.

وأكد أن مصر لديها مميزات تتعلق بإتاحة الطاقة ومهارة العمالة ، بالإضافة إلى تعديل بعض الحوافز المعنية بالضرائب، ما يرفع من إسهامات القطاع الخاص بشكل كبير.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ،جهود الحكومة الكبيرة التي تبذلها من أجل حصول القطاع الخاص على 65 في المائة من إسهامات جميع القطاعات المختلفة في الدولة، مشيرا إلى أن الحكومة وضعت سقفا لكافة النفقات والمصروفات لجميع الوزارات والهيئات والسلطات بتريليون جنيه مصري.

وأشار الدكتور مدبولي إلى إصدار الحكومة في ديسمبر عام 2022 سياسة الملكية العامة بالتعاون مع القطاع الخاص حتى تشمل أهداف ومؤشرات محددة للقطاعات التي سيساهم فيها القطاع العام أو الحكومي من خلال رفع مستوى إسهامات القطاع الخاص ، خلال 3 أعوام القادمة.

وقال إنه حريص على زيارة كافة المنشآت والشركات التابعة للقطاع الخاص بشكل أسبوعي; للاستماع لكافة الاحتياجات اللازمة ولإزالة كافة العقبات والعوائق ومعالجة التحديات أمام القطاع الخاص ، مشيرا إلى أن هناك وحدة تحت إشرافه الشخصي لتخطى جميع العقبات أمام القطاع الخاص. وكشف مدبولي عن طرح المزيد من الأصول الحكومية إلى القطاع الخاص ، مشيرا إلى أن القطاع الخاص لديه فعالية عالية لإدارة وتشغيل المنشآت الحكومية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!