أخبار مصرعاجل

السيسي: يجب مضاعفة الجهود لتوفير تمويل التنمية المستدامة

مصر من طليعة الدول التي تساهم في تنفيذ إستراتيجية الأمم المتحدة 2030

السيسي: يجب مضاعفة الجهود لتوفير تمويل التنمية المستدامة

السيسي: يجب مضاعفة الجهود لتوفير تمويل التنمية المستدامة
السيسي: يجب مضاعفة الجهود لتوفير تمويل التنمية المستدامة

كتب : وراء الاحداث

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم / الأربعاء / في أعمال قمة “التنمية المستدامة ” التي تعقد بمقر الأمم المتحدة في “نيويورك ” بعنوان : “تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، السفير بسام راضي ، أن الرئيس السيسي سيلقي بيان مصر ، الذى يتضمن رؤية مصر بالنسبة لمحاور التحرك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الدولي.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يجب مضاعفة الجهود لتوفير التمويل اللازم للتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن العمل الجماعي الجاد ساهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة التي نرجوها.

واضاف “السيسي” – خلال كلمته أمام  الاجتماع رفيع المستوى حول اهداف التنمية المستدامة على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة – أن الطريق مازال طويلا للوصول الى ما اتفقنا عليه بشان التنمية سبب التحديات التي تواجهنا.

وأوضح الرئيس السيسي أن رؤية مصر تستتند الى برنامج طموح في الاصلاح الاقتصادي نجح في تحقيق نتائج ايجابية .

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر وضعت محور التنمية المستدامة على قائمة أولوياتها، مشيرًا إلى مصر من طليعة الدول التي تساهم في تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة 2030.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، اليوم في جلسة حول محور التنمية المستدامة على هامش مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف الرئيس أن خطة التنمية المستدامة 2030 التى تبنتها مصر تهدف أيضا للإستراتيجيات الرامية لرفع قدرات الدول والنهوض وعلى رأسها زيادة كفاءة المؤسسات الوطنية، ودعم القدرات البشرية ، وتكثيف الروابط بين العلوم والتكنولوجيا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ألقى أمس الثلاثاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين، المنعقدة في نيويورك، حيث شمل خطاب الرئيس التحدث عن أزمات المنطقة كـ “الملف السوري – اليمني – الليبي – الفلسطيني”، كما تحدث الرئيس عن الإرهاب وتجديد الخطاب الديني وسد النهضة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!