رياضةعاجل

بهدف قاتل .. فوز أوروجواي بكأس العالم للشباب على حساب إيطاليا

منتخب أوروجواي يخطف كأس العالم للشباب من أنياب إيطاليا

بهدف قاتل .. فوز أوروجواي بكأس العالم للشباب على حساب إيطاليا

بهدف قاتل .. فوز أوروجواي بكأس العالم للشباب على حساب إيطاليا
بهدف قاتل .. فوز أوروجواي بكأس العالم للشباب على حساب إيطاليا

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

نجح منتخب أوروجواي لكرة القدم لأقل من 20 عامًا في الفوز على إيطاليا ، 1-0 ، في المباراة التي جمعت الفريقين منذ وقت قصير ، في الجولة الأخيرة من بطولة العالم للناشئين ، التي أقيمت في الأرجنتين ، على ملعب Ciudad de. ملعب لا بلاتا.
ملخص مباراة أوروجواي وإيطاليا في نهائي كأس العالم للشباب

بدأت المباراة بهدوء من كلا الفريقين ، لكن بمرور الوقت بدأ الفريقان في تبادل الهجمات والمخاطر في مرمى بعضهما البعض ، لكن دون تسجيل أي أهداف.

وظل التعادل السلبي مسيطرا حتى الدقائق الأخيرة ، ليفاجأ الأوروغواي بهدفهم الأول في الدقيقة 86 ، وحاول الفريق الإيطالي تسجيل هدف التعادل لكن دون جدوى ، لدرجة أن المباراة انتهت بالفوز. من منتخب الأوروجواي ، 1-0.

بطل كأس العالم للشباب الأوروجواي

بهذه النتيجة ، فازت أوروجواي رسميًا بكأس العالم تحت 20 سنة FIFA على حساب نظيرتها الإيطالية.

وانضم منتخب أوروغواي بذلك إلى قائمة الأبطال الـ12 الذين توجوا بالنسخ الـ22 السابقة في البطولة، التي يتربع منتخب الأرجنتين على عرش أكثر المتوجين بها برصيد 6 ألقاب.

بينما يحل منتخب السيليساو البرازيلي في المركز الثاني في قائمة المتوجين بفارق لقب عن راقصي التانغو، يليه منتخب البرتغال برصيد لقبين، ثم تتشارك 9 منتخبات في المركز الرابع برصيد لقب واحد لكل منها وهي إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا واوكرانيا وصربيا ويوغوسلافيا والاتحاد السوفييتي من أوروبا، وغانا من أفريقيا.

وبات منتخب أوروغواي أحدث المنضمين إلى قائمة الأبطال، ليرفع رصيد ممثلي أمريكا الجنوبية فيها إلى الرقم 3، رافعا كذلك ألقاب القارة إلى 12 لقبا من 23، مقابل 10 ألقاب للأوربيين.

من مباراة إيطاليا وأوروغواي في نهائي كأس العالم للشباب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!