أخبار مصرعاجل

السيسي من منبر الامم المتحدة قبل ضياع الوقت : آن الأوان لوقفة حاسمة تعالج جذور الأزمة الليبية واليمنية ومواجهة تهديدات الخليج العربى

ويشددالحل السياسي في سوريا ضرورة ملحة وعلى رفع السودان من الدول الراعية للإرهاب وإنهاء التدخلات الخارجية من أطراف إقليمية غير عربية تسعى لتقويض الأمن القومي العربي

السيسي من منبر الامم المتحدة قبل ضياع الوقت : آن الأوان لوقفة حاسمة تعالج جذور الأزمة الليبية واليمنية ومواجهة تهديدات الخليج العربى

السيسي من منبر الامم المتحدة وقفة حاسمة تعالج جذور الأزمة الليبية واليمنية ومواجهة تهديدات الخليج العربى

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن اعتماد الحلول الشاملة لجذور المشكلات الدولية، هو أمر حتمي لنجاح منظومة العمل الدولي متعدد الأطراف.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته الرسمية في الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن ذلك ينطبق على الأزمة الممتدة التي يعيشها الشعب الليبي الشقيق، الذي يعاني يوميا من ويلات النزاع المسلح الذي يستوجب إيقافه.

وتابع: “آن الأوان لوقفة حاسمة، تعالـج جذور المشكلة الليبية بشكل شامل، من خلال الالتزام بالتطبيق الكامل لجميع عناصر خطة الأمم المتحدة، التي اعتمدها مجلس الأمن في أكتوبر 2017، ومعالجة الخلل الفادح في توزيع الثروة والسلطة، وغياب الرقابة الشعبية، من خلال الممثلين المنتخبين للشعب الليبي، على القرار السياسي والاقتصادي في ليبيا، مع ضرورة توحيد المؤسسات الوطنية كافة، والنأي بهذا الجار الشقيق عن فوضى الميليشيات، والاستقواء بأطراف خارجية دخيلة“.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحل السياسي في سوريا، بات ضرورة ملحة لا تحتمل المزيد من ضياع الوقت، والاستمرار في الحلقة المفرغة، التي تعيشها سـوريا منذ 8 أعوام.

وأعرب الرئيس السيسي، خلال كلمته الرسمية في الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن ترحيب مصر بالإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، مطالبًا ببدء عملها بشكل فوري ودون إبطاء، كخطوة ضرورية نحو التوصل لتسوية سياسية شاملة، وفقـا لقرار مجلس الأمن رقم (2254)، وبما يحقق وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وسلامة مؤسساتـها، ووقف نزيف الدم، والقضاء التام على الإرهاب.

وأضاف الرئيس السيسي: “بالمنطق نفسه أقول: لقد آن الأوان لوقفة حاسمة، تنهى الأزمة الممتدة في اليمن، من خلال تنفيذ الحـل السياسي بمرجعياته المعروفة، وإنهاء التدخلات الخارجية من أطراف إقليمية غير عربية، تسعى لتقويض الأمن القومي العربي، ومواجهة التهديدات غير المسبوقة، التي تعرضت لها منطقة الخليج العربي، سواء في صورة تهديدات للملاحة، أو عبر الاعتداءات التي تعرضت لها منشآت نفطية في المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع اسم دولة السودان العربية من قوائم الدول الراعية للإرهاب، وذلك أثناء إلقاء كلمته الرسمية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال انعقاد الدورة الـ74.

وانطلقت أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، بمقر الجمعية في نيويورك؛ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!