أخبار مصرعاجل

السيسي: من الممكن توزيع الكمامات للجميع بنصف الثمن أو بالمجان بشرط

الرئيس السيسي: سنعبر تحدي أزمة كورونا وستنجو مصر وشعبها من آثاره

السيسي: من الممكن توزيع الكمامات للجميع بنصف الثمن أو بالمجان بشرط

السيسي: من الممكن توزيع الكمامات للجميع بنصف الثمن أو بالمجان بشرط
السيسي: من الممكن توزيع الكمامات للجميع بنصف الثمن أو بالمجان بشرط

كتب : وراء الاحداث

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجميع بالانتباه والحذر من خطر فيروس كورونا، موجها الشكر للطاقم الطبي والنظام الصحي في مصر، مضيفا: “نحن مقدرون ذلك، وأي تقدير منا لا يعكس جهدهم وتضحياتهم”.

وخلال كلمته اليوم، أثناء تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة أزمة كورونا، قال الرئيس السيسي: “في الوقت الذي لا يوجد به حظر -ونحن لا نريد أن نزيد من فترة الحظر- ، أجد في الشوارع عدم اهتمام كبير من المواطنين غير مكترثين بخطر كورونا” .

وأكد ان القوات المسلحة والشرطة، ستقومان بتطهير وتعقيم جميع المناطق، متابعا: “فيما يتعلق بالكمامات من الممكن توزيعها للجميع بنصف الثمن أو بالمجان ولكن لابد من الحيطة والحذر”.

وأكد الرئيس السيسي، أن الحرص والحذر سيحميان مصر من أخطار أكبر وأعمق، مختتما حديثه قائلا: “رغم تأثيرات كورونا السلبية على الاقتصاد المصري، إلا أن الأمور تحت السيطرة، ولذلك لابد من الحذر.. أشيد بجهود وزارات الصحة والداخلية والإعلام، وأنا كنت حريصا على قيام وزارة الداخلية منفردة في تنفيذ الحظر”.

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر للقوات المسلحة وكل أجهزة الدولة في مواجهة الأزمة الحالية وما تحقق من نجاحات حتى الآن، داعيا إلى بذل المزيد من الجهد لمواكبة هذه المرحلة.

ووجه الرئيس السيسي  خلال كلمته اليوم، أثناء تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة أزمة كورونا، رسالة للمصريين قائلا: ” أقول للذين يستجيبون لكل مطالب الدولة من 30 يونيو ومواجهة الإرهاب، وكذلك تحدي مسار الإصلاح الاقتصادي، أن كل هذا لم يكن ينجح لولا تكاتف الشعب المصري، وحققنا في الاصلاح الاقتصادي نجاحات يشهد بها العالم ، كل هذا بتعاون الجميع.. وسنعبر تحدي أزمة كورونا وستنجو مصر وشعبها من آثاره، ووجهت الحكومة بألا نفزع الناس أو نخيفهم”.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “منذ أن توليت المسئولية ومن قبلها دائما ما أقول أنا لست لوحدي.. معايا ربنا ومعانا ربنا كلنا… الدولة بكل عناصرها.. الدولة قيادة.. الدولة حكومة.. الدولة شعبها.. كل عناصر الدولة معنية بالمواجهة في كل تحدي نواجهه”. 

وأضاف: “وهفكركم إننا في كل تحدي الحمد لله رب العاملين وفقنا فيه لأننا دايما كنا مع بعضنا في مواجهة هذا التحدي… وهفكر نفسى وأفكركم في 30 يونيو لا يمكن أن تنجح إلا لما نكون كلنا مع بعض.. وعبرناها بفضل الله سبحانه وتعالى.. ثم مرحلة الإرهاب الصعبة.. أنا بفكر نفسي وبفكركم تاني أد ايه.. هذا الموضوع كان قاسي علينا كلنا ويمكن ما زال لأن المواجهة ما زالت مستمرة.. ما زالت القوات المسلحة والشرطة المدنية بتعمل لتأمين كافة الاتجاهات وطبعا من ضمنها الجزء اللي بنتكلم عليه في شمال سيناء.. بس الأمر والنجاحات التي تحققت.. تحققت برضه تاني لأن الشعب المصري كان موجود وبيقدم من خلال أبنائه شهداء ومصابين”.

وتابع الرئيس السيسي: “التحدي الثالث الذي واجهناه ونجحنا فيه كلنا باصرارنا وتفهمنا وتعاون الشعب هو مسار الإصلاح الاقتصادي اللي احنا مشينا فيه.. هذا التحدي حققنا فيه نجاحات عظيمة جدا والدنيا كلها بمؤسساتها اعترفت بهذا النجاح وأشادت بيه”.

وأكد الرئيس السيسي أننا سنعبر تحدي مواجهة فيروس كورونا وسننجح في مواجهته وتنجو مصر وشعبها من آثاره بتعاون جميع أبناء الشعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!