سياسةعاجل

بالفيديو .. مدير عام يونيدو : يجب تنمية الشباب بما يخدم سوق العمل

استراتيجية منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تركز ادماج الشباب وزيادة معدلات التشغيل

بالفيديو .. مدير عام يونيدو : يجب تنمية الشباب بما يخدم سوق العمل

بالفيديو .. مدير عام يونيدو : يجب تنمية الشباب بما يخدم سوق العمل
مدير عام يونيدو : يجب تنمية الشباب بما يخدم سوق العمل

 كتب: وراء الاحداث

دعا لي يونج مدير عام منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، إلى ضرورة تنمية الشباب بما يخدم سوق العمل.

جاء ذلك خلال كلمة مدير “يونيدو” في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، مساء اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار يونج إلى أن أكثر من نصف سكان العالم تحت الثلاثين والسواد الاعظم منهم في بلدان نامية، مؤكدا أن رؤية الامم المتحدة للشباب 2030 تدعو لانخراط الشباب الكامل في التنمية.

كما أكد أن استراتيجية منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تركز ادماج الشباب وزيادة معدلات التشغيل، مشيرا إلى ارتفاع نسب البطالة بشكل مطرد من 9.3 % الى اكثر من 10 %، وذلك نتيجة لتقلبات سوق العمل وعدم مناسبة المعروض لاحتياجات سوق العمل، بالاضافة الى بعض اجراءات التقشف.

وأوضح أن التكنولوجيا ليست العامل الوحيد الذي يساعد على خلق فرص العمل للشباب، وإنما هناك التغير الهيكلي والعلاقات بين سوق العمل وتحركات السياسية بالإضافة إلى الأنشطة الصناعية، مشيرا إلى أن قطاع التصنيع من المحركات الرئيسية التي يمكن أن تسخر التقدم التكنولوجي بحيث يمكن الشباب وريادة الأعمال .

وأشار إلى أن خدمات “يونيدو” تزيد من فرص الشباب وفرص تشغيلهم وتزويدهم بالأدوات الضرورية التي تمكنهم من إنشاء مشروعات مستدامة تحقق الربح .

ولفت إلى أن هناك تعاونا وثيقا مع الحكومة المصرية تقوم “يونيدو” بتصميم أحد مشروعات “بي سي بي” في مصر لخدمة مشروعات التنمية مع إعطاء اهتمام خاص لشباب بالإضافة إلى إدماج الثورة الرابعة في الصناعة المصرية، التي من شأنها خلق مزيد من فرص العمل للشباب.

ونوه بأن أجندة 2030 للتنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها من دون الشباب من شتى أنحاء العالم، مؤكدا أهمية الاستثمار في الشباب، وإدراك أنهم وكلاء التغيير لخلق حلول مستدامة وخدمة التنمية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!