أخبار مصرعاجل

السيسي: مصر لها تجربة رائدة للنهوض بالمجتمع في محاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي

مصر على أتم استعداد لمساعدة الدول الشقيقة في محاربة الإرهاب

السيسي: مصر لها تجربة رائدة للنهوض بالمجتمع في محاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي

السيسي: مصر لها تجربة رائدة للنهوض بالمجتمع في محاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي

السيسي: مصر لها تجربة رائدة للنهوض بالمجتمع في محاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي 

كتب : وراء الاحداث

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تمتلك تجربة وطنية رائدة أطلقتها للنهوض بالمجتمع فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادي.. قائلا : “إن هذه الخطة حظيت بدعم الشعب المصري“.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها خلال أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة أن اجتماع الأمم المتحدة هذا العام يأتي في وقت ازدادت فيه التحديات التي يشهدها العالم.. مطالبا بنقاش معمق تحت مظلة الأمم المتحدة لمواجهة تلك التحديات

ونوه بدور مصر في تأسيس الأمم المتحدة ودورها في الاتحاد الأفريقي الذي تترأسه حاليا وكذلك دورها في الجامعة العربية لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم..مطالبا مؤسسات التمويل الدولية الإقليمية بدعم التنمية في أفريقيا.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ينطبق مبدأ ضرورة المعالجة الشاملة على أخطر تحديات العصر، وهو التصدي للإرهاب، فقد طالبت مصر دائما، بإتباع نهج شامل لمكافحة الإرهاب، يقوم على ضرورة التصدي لجميع التنظيمات الإرهابية دون استثناء.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته الرسمية في الدورة الـ  74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن ضرورة التزام الجميع، بالتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وضرورة محاسبة داعمي الإرهاب بالمال أو السلاح، أو بتوفير الملذات الآمنة، أو المنابر الإعلامية، أو التورط في تسهيل انتقال وسفر الإرهابيين.

وأضاف «السيسي» قائلاً: «من هذا المنبر، فإنني أكرر استعداد مصر، بما لديها من خبرات في مكافحة الإرهاب، لتكثيف تعاونها مع الدول الصديقة والأمم المتحدة، خاصة فيمـا يتعلق بالتصدي لأيديولوجيات الإرهاب».

وشدد الرئيس في كلمته على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2354، المعنى بتنفيذ الإطار الدولي الشامل لمكافحة الخطاب الإرهابي، وهو القرار الصادر بناء على مبادرة مصرية، ولإعلاء قيم التسامح وتجديد الخطاب الديني.

وأضاف الرئيس: «في سياق تطرقنا لمجلس الأمن، فإنه يتعين علينا العمل بجدية وإصرار، لمعالجة القصور القائم في تشكيل وعملية اتخاذ القرار في مجلس الأمن، خاصة من خلال ضمان تحقق التمثيل العادل والمتوازن في المجلس.

وارتباطا بذلك، وفيما يتعلق بقارتنا الإفريقية ، فإنه يتعين العمل على إزالة الظلم التاريخي الواقع عليها وأؤكد تمسكنا بالموقف الإفريقي الموحد ، القائم على توافق «أوزولوينى» وإعلان «سرت»، مطالبا إياكم بتبني هذا الموقف العادل، في إطار المفاوضات الحكومية ذات الصلة.

وانطلقت أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، بمقر الجمعية في نيويورك؛ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!