أخبار مصرعاجل

السيسي: مستعدون لتدريب الشباب الليبي لبناء جيش وطني

السيسي: مصر ستغير المشهد العسكري بشكل سريع وحاسم حال تدخلها في ليبيا ويؤكد«سندخل ليبيا بطلب منكم وسنخرج منها بأمر منكم»

السيسي: مستعدون لتدريب الشباب الليبي لبناء جيش وطني

السيسي: مستعدون لتدريب الشباب الليبي لبناء جيش وطني
السيسي: مستعدون لتدريب الشباب الليبي لبناء جيش وطني

كتب: وراء الاحداث

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، استعداد مصر لاستقبال أبناء الشعب الليبي بالكليات العسكرية المصرية. 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم الخميس، بمشايخ والقبائل الليبية، أن مصر جاهزة تماما لذلك، ولتجهيز نواة للجيش الوطني الليبي.

وأكد الرئيس السيسي، أنه حينما يتم بناء الجيش على أساس الانتماء الوطني وليس على عقائد دينية. 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي حال تجاوز خط سرت – الجفرة، ولن تقبل بزعزعة أمن واستقرار المنطقة الشرقية في ليبيا.

وأكد السيسي في كلمة له خلال مؤتمر مشايخ وأعيان ليبيا، اليوم الخميس، أن مصر حال تدخلها في ليبيا ستغير المشهد العسكري بشكل سريع وحاسم، مشيرا إلى أن الجيش المصري من أقوى الجيوش في المنطقة وأفريقيا.

وأشار الرئيس إلى أن الجيش المصري رشيد ومصر تدعم دائما الحل السياسي في ليبيا، مؤكدا أن ليس لديها أي مواقف مناوئة للمنطقة الغربية في ليبيا، لافتا إلى عدم امتلاك أطراف النزاع الإرادة للحل السياسي بسبب تدخل قوى خارجية توظف بعض الأطراف لمصالحها.

وأكد الرئيس أن التواجد الأجنبي تزايد في ليبيا خاصة بعد توقيع حكومة الوفاق لاتفاق مع تركيا ما دفع الأخيرة لإقامة قواعد بحرية وجوية في ليبيا، بالإضافة إلى نقل المرتزقة لدعم حكومة الوفاق للسيطرة على النفط الليبى وتهديد أمن دول الجوار.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر لا تقبل بتقسيم ليبيا وتدعم وحدة واستقرار البلاد، داعيا إلى وقف الاقتتال والانتقال لمسار السلام.

وقال الرئيس، في كلمته خلال مؤتمر مشايخ وأعيان ليبيا، الخميس، إن الميليشيات المسلحة لها تأثير سلبى وتكون الدولة أسيرة لها.

ووجه السيسي كلامه للقبائل الليبية: «سندخل ليبيا بطلب منكم وسنخرج منها بأمر منكم»، وتابع: «مصر مستعدة لاتخاذ كل الإجراءات لتحقيق المصالح المصرية الليبية المشتركة»، داعيا لتماسك القبائل الليبية التي لها دور هام في حفظ الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأكد الرئيس أن التواجد الأجنبي تزايد في ليبيا خاصة بعد توقيع حكومة الوفاق لاتفاق مع تركيا، ما دفع الأخيرة لإقامة قواعد بحرية وجوية في ليبيا، بالإضافة إلى نقل المرتزقة لدعم حكومة الوفاق للسيطرة على النفط الليبى وتهديد أمن دول الجوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!