أخبار مصرعاجل

السيسي للمحافظين ومديري الأمن: «البلاد ما بتجيش بالدلع والطبطبة.. البلاد بتيجي بالجدية والعمل»يطالب بحصر أسماء المعتدين على الأراضي الزراعية والجسور ويمنح الحكومة مهلة 6 أشهر للتعامل مع التعديات على المنشآت المائة

السيسي: لن نقبل بأي تعديات تحول دون تحسين أحوال المواطنين و«مبعرفش اطنش.. ولو بعرف كنت سبت البلد للمجهول من 2011»وويؤكد حجم المياه التي تصل لمصر ليس بكثير ولن يتغير ويحذر: «هوقف كل الدعم المقدم لمن يتعدى على أراضي الدولة»

 

السيسي للمحافظين ومديري الأمن: «البلاد ما بتجيش بالدلع والطبطبة .. البلاد بتيجي بالجدية والعمل»يطالب بحصر أسماء المعتدين على الأراضي الزراعية والجسور ويمنح الحكومة مهلة 6 أشهر للتعامل مع التعديات على المنشآت المائة

السيسي للمحافظين ومديري الأمن: «البلاد ما بتجيش بالدلع والطبطبة .. البلاد بتيجي بالجدية والعمل»يطالب بحصر أسماء المعتدين على الأراضي الزراعية والجسور ويمنح الحكومة مهلة 6 أشهر للتعامل مع التعديات على المنشآت المائة
السيسي للمحافظين ومديري الأمن: «البلاد ما بتجيش بالدلع والطبطبة .. البلاد بتيجي بالجدية والعمل»يطالب بحصر أسماء المعتدين على الأراضي الزراعية والجسور ويمنح الحكومة مهلة 6 أشهر للتعامل مع التعديات على المنشآت المائة

كتب : وراء الاحداث

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة لن تقبل السكوت على أية تعديات ضد الأراضي الزراعية أو الترع أو الجسور وأن أجهزة الدولة وعلى رأسها وزارة الداخلية والمحافظات والجيش- إن تطلب الأمر ذلك- ستنتهي من إزالة كافة التعديات التي تمت خلال الثلاثين عاما الماضية في موعد أقصاه ستة شهور.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، خلال افتتاحه محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوي العالم.

وقال الرئيس: «إن من ضمن الاجراءات التي سيتم اتخاذها ضد أي مخالف يقوم بالتعدي على أراض زراعية أو ترع أو مصارف، وقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة له من خبز أو تموين وخلافه».

وشدد الرئيس، على أن الدولة تسابق الزمن لتطوير المنشآت المائية بالكامل وشق الترع للحيلولة دون أن تؤثر هذه التعديات على استفادة المواطنين والزراعة من تدفق المياه، وإذا كانت الدولة تقوم بدورها على الوجه الأكمل في هذا الصدد«فإن المواطنين أيضا عليهم دور يجب القيام به» .

وأشار إلى أن ما تم خلال السنوات السبع الماضية في كافة القطاعات ضمن مخطط الدولة حتى عام 2052 يمثل تقدما كبيرا لتعويض ما فاتنا حيث نتحرك بمعدلات أسرع ولكن يتعين أيضا على المواطنين أن يساعدونا من خلال عدم التعدي على المنشآت لأن هذه التعديات لها أثرها السلبي على كميات المياه التي تمر عبر فرعي دمياط ورشيد.

وأكد الرئيس السيسي مجددا أن الدولة تقوم بتبطين الترع وغيرها من الاجراءات «التي تفوق الخيال»، وبالتالي لن نقبل بأي تعديات تحول دون تحسين أحوال المواطنين.

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والجهات المختصة بسرعة التعامل مع التعديات الواقعة على الجسور والمنشآت المائية.

وقال السيسي محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر: «أنا بقول أن كل التعديات على الجسور والمنشئات المائية لازم يتم التعامل معاه، من قبل وزارة الداخلية مع المحافظة ولو الأمر تطلب القوات المسلحة».

وقال السيسي: «التعامل سيكون خلال 6 شهور وبعد المهلة دي اخد تمام انه اتشال، مش هنتحايل على حد، حد يغتصب ارض الدولة ونقول علشان خاطر مصلحتهم».

وأكمل: «انت تاخد ارض الدولة واتحايل عليك، بقول تاني وزارة الداخلية، المحافظة والقوات المسلحة لو تطلب الأمر، يتم إزالة كل التعديات اللي حصلت خلال 20 و30 سنة اللي حصلت».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن حجم المياه التي تصل لمصر ليس بكثير ولن يتغير إلا بترشيد الاستهلاك.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة تحسين جودة وكفاءة المياه والري داخل مصر، مضيفًا أن «تكلفة تبطين الترع أكثر من 50 مليار جنيه، وهو امن قومي وبيعمل به قطاع كبير من المصريين».

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة لكل مسؤول في مصر من محافظين ومديرين أمن، بعد السكوت على الأخطاء، من أجل مصلحة البلد.

قال السيسي، خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، الاثنين: «أنا مفيش بينى وبين حد خصومة، أنا بيني وبين الباطل والشر والتعدي والظلم، خصومة».

أضاف: «يقولك أنت ليه بتحط نفسك في المجالات دي، ما تسيبهم هم، وزير الري يقول، وزير الزراعة يقول، طب حتى دولة الرئيس، وأنت خليك جميل، خليك حلو يعني».

تابع: «لا مفيش حاجة اسمها الكلام ده، البلاد ما بتجيش بالدلع والطبطبة، البلاد بتيجي بالجدية والعمل والانضباط والالتزام، ولازم كلنا نبقى مقتنعين بكدا حتى لو بنمارس الخطأ، نبقى عارفين إن أنا بعمل غلط وهتحاسب عليه».

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي الجميع من استمرار التعديات على الأرض الزراعية أو المنشآت المائية.

وقال «أنا بقول أنا ممكن أوقف كل الدعم لكل من يتعدي على اراضي زراعية، ترع ومصارف، أنا هوقف كل الدعم المقدم من جانب الحكومة».

وتابع: «التعديات على الترع والمصارف المائية له تأثير سلبي على المزارعين ويجب التصدي لذلك، الدولة تسابق الزمن لتطوير وتحديث كفاءة المنشآت بالكامل».

ويفتتح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية ٥،٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى اراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدان في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!