أخبار مصرعاجل

السيسي: تجاوزنا الـ 700 مليار جنيه لتنمية سيناء خلال 6 سنوات

السيسي: افتتاح أكبر محطة معالجة مياه فى العالم "بحر البقر" خلال 8 أشهر بتكلفة 18 مليار جنيه

السيسي: تجاوزنا الـ 700 مليار جنيه لتنمية سيناء خلال 6 سنوات

السيسي: تجاوزنا الـ 700 مليار جنيه لتنمية سيناء خلال 6 سنوات
السيسي: تجاوزنا الـ 700 مليار جنيه لتنمية سيناء خلال 6 سنوات

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه تم ضخ ما تجاوز الـ 600 لـ 700 مليار جنيه لتنمية سيناء خلال السنوات الست الماضية.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، اليوم السبت، فى مدينة شرم الشيخ جامعة الملك سلمان بحضور وفد سعودى ، إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية.
وأضاف السيسي أنه تم إقامة جامعات وطرق جديدة وغيرها من مطالب التنمية فى سيناء حتى تتحق فيها أهداف الحياة، مشيرا إلى أن التكلفة الكبيرة للتنمية منها أنه يتم العمل فى أراضي خام لم يدخلها خدمات وطرق أساسية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن بناء محطة معالجة مياه صرف بحر البقر شارف على الانتهاء، وإنه خلال 8 أشهر سيتم افتتاحها باعتبارها أكبر محطة معالجة للمياه فى العالم.

وأوضح الرئيس السيسي أن حجم من مياه الصرف صحى والزراعى كان يلقى فى بحيرة المنزلة ومنها إلى البحر المتوسط، وتم النظر إلى الاستفادة من تلك المياه فى أعمال صناعية، وهو بنقلها من غرب قناة السويس إلى شرقها، ثم عمل محطة “بحر البقر” بتكلفة تقترب من 18 مليار جنيه.

وأضاف ” لكن مشروع المسار هو جزء منه مكشوف ترعة وجزء ثانى مواسير، ثم إعداد البنية الأساسية سواء طرق أو كهرباء أو مياه أو منشآت لصالح للناس اللى حتعيش على نص مليون فدان، الرقم المحتمل بيحسب حاليا لكن على الاقل الكهرباء وخط المياه الموجود من 20 لـ 25 مليار جنيه ثم تسوية الأرض وتجهيزها وغيره”.

من جانبه، كشف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان إيهاب محمد الفار أن القيمة التقديرية للمسار 55 مليار جنيه، وستعرض الميزانية على رئيس الجمهورية الأسبوع القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!