أخبار مصرعاجل

السيسي: الشائعات جريمة .. وما أحوجنا للاقتداء بخلق الرسول

الرئيس السيسى خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف إنني واثق كل الثقة في الله "عز وجل" وتوفيقه لمصر وشعبها في تحقيق آمالنا ببناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن ينعم فيها شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة "بإذن الله تعالى".

السيسي: الشائعات جريمة .. وما أحوجنا للاقتداء بخلق الرسول

السيسي: الشائعات جريمة .. وما أحوجنا للاقتداء بخلق الرسول
السيسي: الشائعات جريمة .. وما أحوجنا للاقتداء بخلق الرسول

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الاحتفال بذكرى مولد خاتم الانبياء محمد صلى الله عليه والسلام، مناسبة طيبة للتأمل فى جوهر ومقاصد رسالته السمحة، فكان صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقا وأحسنهم معاملة، وكان خير الناس لأهله ولأزواجه ولإبنائه ولأصحابه وهو القائل: “خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي”، مؤكدا ان من أهم الدروس التي نستلهمها من سيرة الرسول هو مواجهة الصعاب دول كلل. 

واضاف السيسي ، خلال كلمته في احتفالية وزارة الاوقاف احتفالا بالمولد النبوي الشريف اليوم الاربعاء، أن مصر تمضي في طريق التنمية والبناء بمرحلة قوامها الانتاج والعمل، وحذر الرئيس من خطورة الشائعات قائلا: “يتعين علينا أن ننتبه في ذات السياق، إلى خطورة بث الشائعات فلقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)”.

وتابع الرئيس: “تعلمنا من سيرته العطرة أن مجمل حياته وأخلاقه ترجمة حقيقية لأخلاق وقيم القرآن الكريم”.

وأشار الرئيس أننا نمضى معا في طريق التنمية والبناء في مرحلة غاية في الأهمية تمر بها مصر قوامها العمل والإنتاج بتفان وأخلاق للوصول إلى آفاق جديدة للمستقبل المنشود لوطننا الغالى، يتطلبه ذلك من إسهامات شعب مصر العظيم لاستكمال الطريق الصحيح الذى بدأناه.

وأضاف الرئيس “الشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها أثم في حق نفسه ودينه ومجتمعه ساعيًا إلى الاضطراب والفوضى؛ ولهذا يتعين علينا جميعا الانتباه إلى ضعاف النفوس الذين لا يسعون إلى النقد البناء، بهدف التعمير والإصلاح، وإنما إلى إثارة الفتن والأكاذيب، بهدف الهدم والإفساد”.

وتابع الرئيس السيسي في نهاية كلمته: “فإنني واثق كل الثقة في الله “عز وجل” وتوفيقه لمصر وشعبها وفي تحقيق آمالنا جميعًا، فى بناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن ينعم فيها شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة “بإذن الله تعالى”.

وتوجه الرئيس بالتهنئة لشعب مصر العظيم وكافة الشعوب العربية والاسلامية بهذه المناسبة الطيبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!