أخبار مصرعاجل

السيسي: الدولة رفضت فرض تكلفة أسعار السلع والطاقة الحقيقية لتجاوزها قدرة الناس

السيسى: مصر نجحت فى تحقيق مسيرة التنمية بدعم الأشقاء فى الخليج ويؤكد مخزون السلع الأساسية يكفي لـ 6 أشهر و لولاحقل ظهر الذى ساعد في تشغيل كافة محطات الطاقة الكهربائية ووجه الشكر الشكر لهيئة قناة السويس، مبديا أمله في أن تكون افتتاحات اليوم «فرصة لشحن طاقتنا»

السيسي: الدولة رفضت فرض تكلفة أسعار السلع والطاقة الحقيقية لتجاوزها قدرة الناس

السيسي: الدولة رفضت فرض تكلفة أسعار السلع والطاقة الحقيقية لتجاوزها قدرة الناس
السيسي: الدولة رفضت فرض تكلفة أسعار السلع والطاقة الحقيقية لتجاوزها قدرة الناس

 

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن معالجة مصر للأزمة العالمية مختلف عن ما تفعله دول العالم فيما يتعلق بأسعار السلع والطاقة.

وقال الرئيس السيسي خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس،: «معالجتنا للأزمة في مصر ليس مثل ما يحدث في الخارج ولم نعكس التكلفة الحقيقية للسلع أو الطاقة لأن ده فوق طاقة الناس والمواطن».

وأكمل السيسي أن الهدف الذي تقوم عليه الدولة المصرية الآن توفير كافة السلع وألا تكون التكلفة زائدة عن اللزوم، مشيدا بالدور الذي يؤديه حقل ظهر لتوفير الغاز لتشغيل المحطات الكهربائية.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر نجحت في تحقيق مسيرة التنمية خلال السنوات السابقة بدعم الأشقاء في الخليج.

وقال الرئيس السيسي خلال احتفالية افتتاح القرية الأوليمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة للهيئة: «دعم الأشقاء في الخليج ساعد مصر على الاستمرار في البناء والتنمية رغم التحديات، ولولا هذا الدعم لما استمرينا بهذه المعدلات الحالية».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مخزون السلع الأساسية في مصر يكفي لـ 6 شهور حتى لا يكون هناك ضغط على الأسواق والأسعار.

واوضح السيسي خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس إن الحكومة ستعلن عن أسعار استرشادية جيدة لبعض السلع الزراعية لتشجيع المزارعين عليها.

واشار الرئيس السيسي الى أن الحكومة تواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع تكلفة أسعار الطاقة عالميا .

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأهمية القصوى لحقل «ظهر» للغاز الطبيعي، مشيرا إلى انه كان من الصعب تشغيل كافة محطات الطاقة الكهربائية الموجودة في الدولة في حالة عدم وجود ذلك الحقل

وأضاف الرئيس أن تكلفة الغاز التي تنفق بشكل شهري في محطات الطاقة الكهربية تبلغ حوالي 2 مليار دولار بما يعادل 24 مليار دولار في السنة، مشيرا إلى أن المواطنين في أوروبا يواجهون أزمة ارتفاع أسعار الطاقة بسبب تطبيق العمل بالأسعار الجديدة عليهم بدون أي دعم من دولهم.

وأكد مواصلة العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين على رغم من ارتفاع أسعار الطاقة عالميا، مشيرا إلى أن هناك 17 مليون وحدة تحصل على الكهرباء بنصف تكلفتها.

ودعا الرئيس السيسي، خلال احتفالية افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة للهيئة المصريين لضرورة الانتباه إلى الحملات المغرضة التي تشكك في تصريحات الدولة بشأن حرصها على تسعير الطاقة والسلع بأقل من تكلفتها الحقيقية على المواطنين، مؤكدا حرص الحكومة العمل في هذا الإطار وذلك من خلال حزمة إجراءات الحماية والمبادرات التي تقوم بها لتوفير السلع في الاسواق بأسعار لا تشكل عبئا على المواطنين بشكل كبير.

ودعا الرئيس، المصريين إلى التصدي للمشكلات وعدم التخلي عن فكرة إيجاد حلول لها، مشددا على أنه حرص على توفير كافة الحقائق للشعب وأن الانجازات لا تتحقق بجهد الحكومة فقط ولذلك يجب ألا ندير ظهرنا للمشكلات والتحديات .

وأكد الرئيس أنه من المهم أن ندعم جهود الدولة وأن يظل المواطنين في ظهر البلد التي يعيشون فيها، مضيفا «يجب ألا تصيبنا حملات التشكيك بالإحباط».

ووجه الرئيس السيسي، الشكر لهيئة قناة السويس، مبديا أمله في أن تكون افتتاحات اليوم «فرصة لشحن طاقتنا»، مطمئنا المصريين، مستشهدا بآية من الذكر الحكيم «إن الله لا يصلح عمل المفسدين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!