أخبار مصرعاجل

السيسي: أكثر من تريليون جنيه تم فى قطاع النقل وفق خطة كاملة “اهتم بالإنسان المصرى واعتبره العمود الرئيسى لاستقرار الدولة”و نتوسع فى المشروعات الكبرى لجذب المستثمرين

ربنا هو من يساعدنا وليس انا ونحن فى نعمة كبيرة ويؤكد «مش هتتظلم.. إحنا بنعمل دولة».. أول تعليق من السيسي على «سيدة العوامة» ويؤكد ربنا إيده معانا»».. السيسي يوجه رسالة للمواطنين بشأن دور الدولة: «بكرة تشوفوا» (فيديو)

السيسي: أكثر من تريليون جنيه تم فى قطاع النقل وفق خطة كاملة “اهتم بالإنسان المصرى واعتبره العمود الرئيسى لاستقرار الدولة”و نتوسع فى المشروعات الكبرى لجذب المستثمرين

السيسي: أكثر من تريليون جنيه تم فى قطاع النقل وفق خطة كاملة "اهتم بالإنسان المصرى واعتبره العمود الرئيسى لاستقرار الدولة"و نتوسع فى المشروعات الكبرى لجذب المستثمرين
السيسي: أكثر من تريليون جنيه تم فى قطاع النقل وفق خطة كاملة “اهتم بالإنسان المصرى واعتبره العمود الرئيسى لاستقرار الدولة”و نتوسع فى المشروعات الكبرى لجذب المستثمرين

كتب: وراء الاحداث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يوجد عدد من الدول ليس لها مستقبل وعودتها أمر صعب للغاية، موضحا أن أكثر من تريليون جنيه قيمة ما تم فى قطاع النقل وفق خطة كاملة للدولة .

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلاميين، أن الدولة تعمل من أجل المستقبل، بجانب تنفيذ تنمية حقيقية في العديد من القطاعات.

وتابع الرئيس السيسى: “أننا نسعى لمواجهة كل محاولات التشكيك والتخريب من خلال استمرار العمل والتنمية”، لافتا إلى أن 3 يوليو يعد يومًا فارقًا فى تاريخ مصر والمنطقة والعالم.

وقال الرئيس السيسى: “أطلقنا الحوار الوطنى لمشاركة القوى السياسية والمفكرين والمثقفين”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المتحف المصرى الكبير سيقوم بإدارته شركة متخصصة وليس وزارة الثقافة ، موضحا أن الدولة تتيح للقطاع الخاص إدارة المشروعات.

وأضاف الرئيس السيسى خلال حواره مع الإعلاميين، “أهتم بالإنسان المصرى واعتبره العمود الرئيسى في استقرار الدولة واستمرارها، فاليوم 3 يوليو ومن 9 سنوات من الذى نزل هم الناس كلها”.

وتابع الرئيس السيسى، “الشعب المصرى لديه حس قادر على فرز الواقع لما نحن فيه”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تطور الأمم يأخذ وقتا طويلا للغاية من مرحلة جمود لنمو وتطور، “فما الذى نحن فين؟ هل نحن مثل دول متقدمة أخرى في دخلها واقتصاها؟”.

وأضاف الرئيس السيسى :”سنفتتح عددا ضخما من الجامعات الأهلية سبتمبر المقبل من أجل تعليم جيد وتخريج أجيال لسوق عمل حقيقى”.

وتابع الرئيس السيسى: “سنرى نتائج ذلك بعد 10 سنوات، وسنجد نتيجة التعليم عندما يتخرج أول طالب فهناك مشروعات تأخذ نتائجها فترات طويلة”.

وقال الرئيس السيسى: “إننا لدينا تحديات كثيرة في كل مجال من المجالات هناك تحدٍ، والإعلام به تحدٍ، وهذا تطور ليس مفاجئًا ولكن مستمر”.

وتابع الرئيس السيسي: “التطور الإنساني لا ينتهى وإلا كانت الدول المتقدمة تجمدت فنحن في حراك مستمر ومن يتصور أن مشاكلنا اتحلت لا يكون مدركًا”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإصدارات التي كانت تصدرها هيئة الإرشاد القومى فى الخمسينيات والستينيات بجهد منظم للغاية وتصدر كتيبات لكل إنجازاتها وتخطيطها.

وأضاف الرئيس السيسى: “ستجدون سواء على موقع مجلس الوزراء أو مواقع الوزارات ما نتكلم فيه موجود سواء التعليم بدقة وتكلفته وخططه والمنشآت والإنجازات وأفلام وثائقية لبعض المشروعات التي افتتحناها والموقع الرئاسي ومجلس الوزراء”.

وتابع الرئيس السيسى، بيانات الدولة متاحة لأن هذا تطور أن يكون هناك موقع يقول ماذا فعلنا في كل صغيرة وكبيرة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: “عندما ترشحت قلت لكم التحديات ضخمة جدا لكن نقدر نعملها بالدليل ما نفعله الآن بشركات وأموال مصرية”.

وأضاف الرئيس السيسى: “ما نفعله الآن ونعرضه الآن بالقطار الكهربائى ومن يريد الاستثمار نقول له المشروع جاهز وخططه موجودة ولو عايزين تستثمروا فيه إحنا جاهزين”.

وتابع الرئيس السيسى: “من كام شهر قلت أخشى إن الناس لا تشعر بنعمة ربنا وتجحد فضله عليها أنه حافظ عليها وغير حياتهم، وكل وقت وكل أوان أنا بس اللى اقدر أعرف ربنا ساعدنا قد إيه لأنى أنا اللى شايف القضية وعارف التحديات والإمكانيات المتاحة فأجد أن الله سبحانه وتعالى يده معنا، والله احنا في نعمة جليلة”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تسعى لتوفير السلع الأساسية في ظل الأزمة العالمية القائمة، متابعا: “لا يمكن أن تنهض دولة ومصير شعبها في أيدي آخرين”.

وأضاف الرئيس السيسى: “نتحرك في إطار عمل جماعي عربي لتعزيز الاستثمار والمشروعات المشتركة، وهناك توافق عربي على حماية المصالح المشتركة مع مراعاة خصوصية كل دولة”.

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان الدولة تتوسع فى المشروعات الكبرى لخلق فرص استثمارية واعدة وانها تطرح تلك المشروعات امام المستثمرين للاشتراك فيها وبما يتوافق مع قواعد وقوانين كل دولة .
وقال الرئيس” قمنا بتنفيذ عدد ضخم من المشروعات والاستثمارات وطرحناها أمام المستثمرين لمن يرغب .
اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى رد على تساؤل حول الجمهورية الجديدة ، ان ما مررنا به فى مصر عام 2014 فرض علينا حسابات دقيقة ، الا اننا قمنا بجهود كبيرة ومضاعفة لاعادة الامور لمسارها الصحيح ونوه سيادته فى هذا الصدد بمبادرة “حياة كريمة” التى شملت فى مظلتها نحو 60 مليون مصرى ستنقلهم الى حياة جديدة جديرة بالانسان المصري .
وقال الرئيس “انا شايف مصر كويس ، وان اللى بيتعمل فيكى يامصر حلم “.
اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان ربنا هو من يساعدنا وقال سيادته “ربنا هو من يساعدنا وليس انا ، انا ارى القضايا بوضوح وربنا يده معنا ” 
واشار الرئيس فى معرض رده حول المستقبل والى اين نتحرك فى مختلف المجالات ، اجاب الرئيس انا بتحرك بقوة وفى مختلف النشاطات وان الله يساعدنا، واختتم الرئيس حديثه الواضح والشامل والصريح بقوله “اننا فى نعمة كبيرة”.
رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على سؤال حول حالة السيدة إخلاص المسنة التي تبلغ من العمر 88 عامًا وتعيش في أحد المراكب النيلية، وهناك قرارات بإزالة تلك العوامات.

وقال السيسي، خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين والصحفيين على هامش افتتاح مشروع القطار الكهربائي السريع، «كل التقدير لأي عمل أو موضوع إنساني، يخص أي مصري، خاصة لو كانت سيدة، ومسنة، بس عاوز أقول حاجة مهمة، إحنا بنعيد تنظيم الدولة المصرية».

 

 

وأضاف «السيسي»: «هناك طرقًا جديدة عندما نقدم على تنفيذها يتم إزالة 3 آلاف أو 4 آلاف وحدة سكنية.. بس إحنا لما نيجي نعمل ده هنعوض الناس، وأنا كنت لسه بتكلم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص هذا الأمر في الوراق، إما أن يأخذوا تعويض مجزي أو يحصل على وحدة سكنية، أو في المكان اللي هو فيه حاليا، إحنا بنعمل دولة وبنحل المشكلات، لكن السيدة دي تتظلم أو لا تراعى ظروفها لأ، هذا أمر غير ممكن، مش هتتظلم وهيتم مراعاة ظروفها».

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه بالإعلاميين، «على دماغي من فوق أي مواطن مصري، خاصة لو سيدة أو مسنة، لكننا نعمل لنعيد تنظيم الدولة من جديد، مؤكدا أنه لعمل طريق جديد؛ قد نضطر إلى إزالة 3 آلاف شقة، وتعويض المواطنين بشقق أخرى، سواء في نفس المكان أو مكان آخر.

وقال الرئيس ، إنه لا بد أن يكون لنا تواجه وتصور واحد، وهو الاستثمار، مؤكدا أنه نعمل على أن نشكل لجان مشتركة، بيننا وبين عدد من الدول. وتابع، عملنا في خلال الفترة الماضية حجما ضخما من المشاريع، مؤكدا أننا نفتح أبواب الاستثمار لأشقائنا.

وتابع عن نهوض البلد مصر: «أنا بس اللي أقدر أعرف ربنا ساعدنا قد إيه وده مش عشان انتوا متعرفوش حاجة، لكن لأني شايف القضية قدامي، وعارف تحدياتها، والإمكانيات المتاحة، فلما ببص بلاقي ربنا سبحانه وتعالى إيده معانا»، مختتمًا: «وبكرة تشوفوا.. والله إحنا في نعمة جليلة».

جاء ذلك خلال لقاء عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من الصحفيين والإعلاميين على هامش افتتاح محطة عدلى منصور المركزية والقطار الكهربائي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!