أخبار مصرعاجل

السيسى حرب أكتوبر المجيدة أبرزت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي مرت بها مصر والأمة العربية

السيسي: سوف نحقق معجزة العبور الآمن والثابت إلى الجمهورية الجديدة و "سنتجاوز الظروف الصعبة بفضل الله وبكرة تشوفوا" ويؤكد "أنا ما وقفتش البلد 15 سنة.. ومصر دفعت تمن كبير قوى"

السيسى حرب أكتوبر المجيدة أبرزت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي مرت بها مصر والأمة العربية

السيسى حرب أكتوبر المجيدة أبرزت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي مرت بها مصر والأمة العربية
السيسى حرب أكتوبر المجيدة أبرزت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي مرت بها مصر والأمة العربية

كتب :وراء الاحداث

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن حرب أكتوبر المجيدة أبرزت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي مرت بها مصر والأمة العربية وحققت فيها مصر معجزة العبور، وقال إنه «كان يوما مقدرا له أن يظل خالدا ليس فقط في وجدان مصر وشعبها، وإنما في ضمير الأمة العربية بأسرها وشعوب العالم المحبة للسلام».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الجمهورية الجديدة التي سوف نحقق معجزة العبور الآمن والثابت إليها تهدف إلى تحقيق تطلعات هذا الجيل والأجيال القادمة.

وأضاف الرئيس خلال انعقاد الندوة التثقيفية الـ 36 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، الثلاثاء، «وللانطلاق على تاريخ التقدم وامتلاك القدرة في جميع المجالات بحيث تصبح مصر دولة حديثة ومتطورة».

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تحتفل بالذكرى 49 لحرب أكتوبر المجيدة، قائلا: “شعب مصر العظيم.. أيها الشعب الأبي الكريم.. تحتفل مصر اليوم بذكري التاسعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.. يوم العزة والكرامة.. يوم انطلق الجيش المصري ليتحدى المستحيل ويقهره.. يوم إثبات مقدرة الإنسان المصري وتوقفه فى أصعب اللحظات التى قد تمر على أى أمة”. 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكري حرب أكتوبر المجيدة: “يوم السادس من أكتوبر حققت مصر فيه معجزة العبور.. ومقدر له أن يظل خالدا.. ليس فقط في وجدان مصر وشعبها.. ولكن في ضمير الأمة العربية بأسرها.. وشعوب العالم المحبة للسلام”. 
وتابع الرئيس السيسي: “مصر لم تحارب فقط دافعا عن أرضها.. ولكن من أجل تحقيق السلام.. وهو ما نجحت فيه وحافظت على مكتسباته.. حرب أكتوبر المجيدة.. كان لها رجالة سخرهم الله سبحانه وتعالي لاتخاذ القرارات المصرية التى غيرت خريطة التوازنات الإقليمية والدولية”.
وتحتفل الدولة المصرية بالذكري الـ 49 لحرب أكتوبر.. يوم العزة والكرامة.. يوم النصر الذي سيظل خالدًا في تاريخ أمتنا.. يوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم، ودونت سطورها بأحرف من نور امتد شعاها للإنسانية جمعًا ليعكس إرادة المصريين في استعادة حقوقهم وتمسكهم بسيادة الوطن وأرضه وكرامته”.
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الوطن سيتجاوز الظروف الصعبة.
وأضاف الرئيس خلال الندوة التثقيفية بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة: “الظروف الصعبة دي هنتجاوزها؟ بفضل الله وبكره تشوفوا”.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الجيش والشرطة دخلت فى اقتتال مع قوى الشر والتطرف والفكر المتخلف فى أعقاب أحداث 2011 و2013.

أضاف الرئيس السيسى خلال الندوة التثقيفية: “فى 2011 و2013 اتكلمنا فى الموضوع ده كتير، وقلت يا ترى الكلام ده ليه تاثير علينا ولا ملوش، الجيش دخل سيناء 2011 فى أعقاب اللى حصل، وتواجد فى المنطقة هو والشرطة فى اقتتال مع قوى الشر والتطرف والفكر المتخلف من ساعتها لحد النهاردة.

شدد الرئيس السيسى على أن مصر دفعت ثمنا باهظا نتيجة هذه الأحداث قائلا: “مصر دفعت تمن كبير قوى، بس عاوز أقولكم وانتبهوا كلكم واحنا بنحارب دى أنا موقفتش الدولة 15 سنة من 67 إلى 82 خليت الدولة تشتغل بأقصى طاقة ممكنة تفتكروا كان ممكن نخلى البلد تستنى الثمانى سنوات أو التسعة، كانت ممكن تستنى؟ اللى زاد فيها عدد السكان تقريبا 25 مليون سنة ليهم مطالب وحاجات فى كل قطاع”.

تابع الرئيس: “أتصور إنه كان هيبقا مبرر طبيعى وقتها أن احنا أن شاء الله فى حرب وكل جهود الدولة وقدراتها هتجند لصالح هذه الحرب، انتوا شايفين كنت أتمنى من الشؤون المعنوية تجيب المواقف اللى كان فيها استشهاد أبنائنا الضباط والجنود.. كانت محاولة يا مصريين لكسركم واللى انت فيه ده هينتهى وهيخلص”..اللى يهمنى فى الوقت ده ليه؟، احنا دفعنا تمن كبير قوى وبندفع مش انا ولا الحكومة كلنا فى الدولة دى ومفتكرش أن احنا يبقا مناسب قوى حد يقول وانا ذنبى ايه؟.. دى بلدنا ولازم نخلى بالنا منها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!