أخبار عربية ودوليةعاجل

السعودية تعرب عن دعمها لمصر في التعامل مع جنوح سفينة بقناة السويس

مجلس التعاون الخليجي يدعم جهود مصر لعودة الملاحة في قناة السويس

السعودية تعرب عن دعمها لمصر في التعامل مع جنوح سفينة بقناة السويس

 

السعودية تعرب عن دعمها لمصر في التعامل مع جنوح سفينة بقناة السويس
السعودية تعرب عن دعمها لمصر في التعامل مع جنوح سفينة بقناة السويس

 

كتب : وكالات الانباء

أكدت وزارة الخارجية السعودية أن المملكة العربية تقدر بالغاً وتدعم الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية في التعامل بكفاءة عالية مع الحادث العرضي لجنوح إحدى السفن في قناة السويس.

أعربت المملكة العربية السعودية عن تقديرها البالغ ودعمها للجهود التي تبذلها مصر في التعامل بكفاءة عالية مع الحادث العرضي لجنوح إحدى السفن في قناة السويس.

وأكدت أن المملكة وقوفها مع مصر بكافة إمكانياتها للمساهمة بدعم الجهود المبذولة من السلطات المصرية للتعامل مع هذا الحادث وتبعاته وفقاً لما تقدره السلطات المصرية، وعن استمرار تواصلها مع الحكومة المصرية لهذا الغرض وبذل كل ما يمكن في مساعدة كافة السفن العالقة في البحر الأحمر.

وقالت المملكة – في بيان لوزارة خارجيتها، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم /السبت/ – عن ثقتها البالغة في قدرة مصر على إنهاء أزمة السفينة الجانحة من واقع ما تزخر به من خبرات وإمكانات وكفاءات مميزة.

وعبرت المملكة عن وقوفها مع مصر – بكل إمكانياتها – للمساهمة في دعم الجهود المبذولة من السلطات المصرية للتعامل مع هذا الحادث وتبعاته وفقاً لما تقدره السلطات المصرية.

كما أكدت المملكة استمرار تواصلها مع الحكومة المصرية الشقيقة لهذا الغرض، وبذل كل ما يمكن في مساعدة كافة السفن العالقة في البحر الأحمر.

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف (أرشيف) 

فى السياق ذاته ​أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، أن المجلس يتابع باهتمام بالغ بالجهود التى تقوم بها جمهورية مصر العربية لإنقاذ سفينة الحاويات “إيفرغرين” التي جنحت خلال عبورها قناة السويس.

وأكد الحجرف دعم مجلس التعاون لجهود جمهورية مصر العربية، لتجاوز هذه الأزمة نحو عوده حركة الملاحة عبر قناة السويس إلى طبيعتها في أقرب وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!