أخبار عربية ودوليةعاجل

السعودية تسمح بتأشيرة «زيارة شخصية» لمن لهم أقارب ومعارف بالمملكة “تتيح العمر”ة

السعودية تسمح بتأشيرة «زيارة شخصية» لمن لهم أقارب ومعارف بالمملكة “تتيح العمر”ة

السعودية تسمح بتأشيرة «زيارة شخصية» لمن لهم أقارب ومعارف بالمملكة "تتيح العمر"ة
السعودية تسمح بتأشيرة «زيارة شخصية» لمن لهم أقارب ومعارف بالمملكة “تتيح العمر”ة

كتب : وكالات الانباء

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن آلية الحصول على تأشيرة «الزيارة الشخصية» التي تمكن زوار المملكة ممن لهم أقارب أو معارف سعوديين من الدخول إلى أراضي المملكة بهدف الزيارة.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي، بثته، عبر صفحتها بموقع «تويتر» اليوم الخميس، أن التأشيرة الشخصية الجديدة تتيح إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

صورة

وأشارت الخارجية السعودية في بيانها إلى أن التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة على موقع منصة التأشيرات التالي: https://visa.mofa.gov.sa، موضحة أن مواطني المملكة العربية السعودية، يمكنهم دعوة أصدقائهم لزيارة البلاد وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب «الزيارة» من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالأشخاص المدعوين عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة.

ولفتت إلى أنه بعد تلك الإجراءات تتم معالجة الطلب وإصدار «مستند تأشيرة زيارة شخصية»، والذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن «طلب دعوة».

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج «طلب تأشيرة دخول» في منصة التأشيرات، ثم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، ثم استلام الجواز بعد صدور تأشيرة الدخول، والقدوم إلى المملكة عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

ولفتت الوزارة إلى إمكانية الاستعلام عن الطلبات المقدمة من خلال الدخول إلى منصة التأشيرات واختيار أيقونة «استعلام» وتعبئة البيانات المطلوبة، ثم النقر على «استعلام» لمراجعة الطلبات المقدمة مسبقا.

شروط الحصول علي تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية

وكانت وزارة السياحة السعودية قد أطلقت في سبتمبر الماضي لائحة التأشيرة السياحية المعدلة التي تمكن الحاصلين على إقامة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي من دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونية شريطة أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

وشملت التعديلات أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى القادمين معه، وعاملي الخدمة المنزلية القادمين برفقة كفلائهم، إضافة إلى الحاصلين على إقامة دائمة في كل من الولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

مميزات تأشيرة الزيارة الشخصية حسب وزارة الخارجية السعودية

– تسمح تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية بأداء مناسك العمرة.

– تسمح تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية بالزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

– تسمح تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية بزيارة المواقع الدينية والتاريخية.

– تسمح تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية بحضور الفعاليات الثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!