أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

اللواء سمير: يكشف الملازم أول الوحيد الذي نال “امتياز” هو عبدالفتاح السيسي فى بداية حياته العسكرية

اللواء سمير فرج: قرار الرئيس السيسي بالتخلص من الإخوان سيسجله التاريخ ويكشف هناك معارك عديدة مهدت لحرب أكتوبر

اللواء سمير: يكشف الملازم أول الوحيد الذي نال “امتياز” هو عبدالفتاح السيسي فى بداية حياته العسكرية

اللواء سمير: يكشف الملازم أول الوحيد الذي نال "امتياز" هو عبدالفتاح السيسي فى بداية حياته العسكرية
اللواء سمير: يكشف الملازم أول الوحيد الذي نال “امتياز” هو عبدالفتاح السيسي فى بداية حياته العسكرية

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء سمير فرج، إن الملازم الأول الوحيد الذي حصل على تقرير سري امتياز هو الملازم أول عبدالفتاح السيسي، من بين أربعة قادة في كتيبته يحصلون على امتياز.

وأضاف فرج، ردا على توجيه الرئيس السيسي تحية له لأنه كان قائد كتيبته في القوات المسلحة، وذلك خلال الندوة التثقيفية ال`34 للقوات المسلحة، أنه: “عند حصول أحد على امتياز لا بد من كتابة الأسباب، مستعرضا مواقف شجاعة وبطولية للملازم أول عبدالفتاح السيسي برفقته، وذلك أثناء عاصفة رملية ردمت الطريق وكان بالكتيبة موانع ألغام دفاعية، حيث قال السيسي آنذاك إن: “المدنيين سيعبرون في الصباح وأنا على دراية بالطريق وأعرفه جيدا وقام بالنزول ليفتح الطريق وهو ما أثبت أنه ضابط صاحب قرار، وذكر اللواء سمير فرج مواقف شجاعة أخرى للملازم أول عبد الفتاح السيسي حرصا منه على سلامة الكتيبة وأفرادها”.

وتطرق فرج إلى أن “صاحب القرار”، في إشارة إلى السيسي، رأيته عندما قرر تخليص مصر من الإخوان واتخذ هذا القرار، قائلا: “وأنا لا أنفاق وأقول كلمة حق، كما أننا كنا معا في المجلس العسكري وكان أحدث ضابط في المجلس، وهذا القرار سيكتب له بعد مائة عام”.

ومضى يقول: “عند اتخاذك هذا القرار في 30 يونيو، تذكرت منذ 40 عاما الملازم أول عبدالفتاح السيسي الذي اتخذ القرار في كتيبة وعمره 22 عاما”، معربا عن فخره واعتزازه بأنه كان في يوم من الأيام مع السيسي في الكتيبة.

ونوه بأن ما يفعله الرئيس السيسي اليوم على أرض الوطن هو حلم نحلم به، مستعرضا في الوقت ذاته ما تم في مصر من بنية تحتية ومشروعات عظيمة تتم في عهد الرئيس السيسي، معبرا عن سعادته بكل هذا التطوير، قائلا: “أيدينا في يدك وسنكمل مشوارنا”.

قال اللواء سمير فرج مدير الشئون المعنوية الاسبق، اليوم الاربعاء، ان قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي التخلص من الإخوان سيسجله التاريخ.

وقال فرج خلال الندوة التثقيفية “العبور الي المستقبل” بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر اكتوبر المجيد،  “أنا لا أنافق، وربنا هيحسابني، أن التاريخ سيكتب لك سيادة الرئيس بعد 100 سنة أنك خلصت مصر من الإخوان”.

وأشار فرج إلى انه عندما كان قائدا لاحد كتائب الجيش تم منح تقرير امتياز للملازم أول عبدالفتاح السيسي انذاك لانه كان صاحب قرار. 

قال اللواء دكتور سمير فرج، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن نصر أكتوبر أغلى ذكرى للجيش المصرى فى العصر الحديث، مضيفا ان هناك العديد من المعارك التى مهدت لحرب أكتوبر 1973على رأسها تدمير المدمرة الإسرائيلية “إيلات”.

وأضاف فرج خلال منتدى على هامش الندوة التثقيفية للقوات المسلحة «6 أكتوبر.. والعبور إلى المستقبل»، أنه بعد هزيمة يونيو استكملت القوات المسلحة إعداد قواتها، وتم إنشاء قوات الدفاع الجوى لأول مرة، كما تم إعداد خطة دفاعية كاملة غرب القناة لمنع عبور القوات الإسرائيلية إلى القاهرة، ومن ثم بدأت خطة تحرير سيناء.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة «6 أكتوبر.. والعبور إلى المستقبل»، بمناسبة الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!