رياضةعاجل

الزمالك بطلًا لكأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي «28-27»

صورة رفيعة للقيم الانسانية ليت الخطيب (حسن البنا الجديد ) يتعلم ان مصر فوق الجميع الكل اهم من الجزء مستشار رئيس الجمهورية يعلق على مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد

الزمالك بطلًا لكأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي «28-27»

الزمالك بطلًا لكأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي «28-27»
الزمالك بطلًا لكأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي «28-27»

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك فوزًا ثمينًا على نظيره الأهلي بنتيجة 28-27 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة 10-9-2021 على صالة الدكتور حسن مصطفى على لقب بطولة السوبر الأفريقي.

أدار اللقاء طاقم تحكيم تونسي مكون من الثنائي سمير مخلوف وسمير كريشان. واقتصر حضور المباراة على 40 فردا بحد أقصى لكل نادٍ، يشمل أعضاء مجلس الإدارة من الناديين.

بهذا الفوز يفوز الزمالك بلقب السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه ليمثل القارة السمراء ببطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 حتى 9 أكتوبر المقبل.

والتقى الفريقان من قبل في تاريخ كأس السوبر الأفريقي 3 مرات، بدأت على الأراضي المغربية عام 2017 وتوج حينها المارد الأحمر باللقب الوحيد له بهذه الكأس بنتيجة عريضة هي 29-23، قبل أن يعدل الفارس الأبيض من أوضاعه ويعود ليفوز بالنسخة التالية عام 2018 التي أقيمت على مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي وحصدها أبناء ميت عقبة بعد مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 21-20.

وكانت آخر مواجهة للقطبين على الأراضي المغربية أيضًا وفاز بها زملاء أحمد الأحمر، حيث كان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب، قبل أن يسجل اللاعب الأعسر هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بثوانٍ معدودة، ليخطف فريقه الفوز خلال الوقت الإضافي بنتيجة 38-35.

ويمتلك أبناء القلعة البيضاء 6 ألقاب للسوبر الأفريقي مقابل لقب وحيد للمارد الأحمر.

وتوج الزمالك بالألقاب الستة أعوام: 2002 على حساب فريق الإفريقي التونسي، و2010 على حساب المجمع البترولي الجزائري، و2011 على حساب النجم الساحلي التونسي، و2012 على حساب فاب الكاميروني، و2018 و2019 على حساب الأهلي، قبل أن يضيف البطولة السابعة اليوم على حساب الأهلي أيضا.

وحصد «الشياطين الحمر» اللقب مرة وحيدة عام 2017، على حساب الزمالك.

قدم الفريقان مباراة ممتعة وتبادلا السيطرة وجاءت أحداث المباراة على النحو التالي:

بداية المباراة

د8: تقدم الأهلي 4 مقابل 3 لنادي الزمالك

د16: الأهلي مازال متقدما على الزمالك بنتيجة 8-7

د24: أول تقدم لنادي الزمالك على الأهلي 12-11

د28: الأهلي 15 – 13 الزمالك

د29: كارت أحمر لسيف الدرع

نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 16 – 14 الزمالك

بداية الشوط الثاني

د1: الأهلي يهدر أول هجمة في الشوط الثاني

د5: الأهلي 18 – 16 الزمالك

د8: الأهلي 19 – 18 الزمالك

د14: الأهلي 21 – 21 الزمالك

د19: الأهلي 24 – 24 الزمالك

د22: الأهلي 24 – 26 الزمالك

د28: الأهلي 26 – 26 الزمال

د30: يحيى الدرع يسجل في آخر ثانية ليفوز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي 28-27

نهاية المباراة.

السوبر الإفريقي لكرة اليد.. صلاة المغرب تجمع لاعبي الزمالك والأهلي | صور

فى صورة رائعة للقيم الانسانية اقامة شعائر صلاة المغرب بين لاعبى والجهاز الفنى لفريقى الزمالك والاهلى لكورة اليد على ارض صالة الملعب بمدينة 6 اكتوبر … ليت الخطيب (حسن البنا الجديد) يتعلم  ينسى الغرور والغطرسة ونابه الازرق وحبه الشديد للمال الذى اصبح عبدا للمال وجمعه بأى وسيلة هو الكسبان الوحيد من عودة العلاقان مع قطر فلوس كثير لنفسه لكنه اعمى القلب مسروع بحب المال على حساب غزو روح مصر حين يجىء يوم لاينفع مال ولابنون الا العمل الصالح  من غير تمثيل وكلام معسول للشو الاعلامى والضحك على الناس انما قلبه اسود وغرور وعطرسة ظهر ذلك فى لقطات الفيديو المباشر على الهواء فى القنوات الرياضية عقب تعادل الاهلى 3 -3 مع الجونة يوم الثلاثاء 24 اغسطس الكاميرا معاه من المنصة ماشى بيتعالى بغرور حتى ارض الملعب للاجتماع مع لاعبى الفريق لانه الحاكم الامر بالفلوس والاعلانات وحق الرعاية ومساعدة الايد الخبيثة اللى ربنا هقطع دابرها باذن الله لان الله يحفظ مصر وشعبها وجيشها ورئيسها ونيلها وارضها وسماها لانها الصخرة التى تتحطم عليها  احلام الغزاة والمستعمرون والمتطرفون حافظها من كل سوء.

أشاد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، بالصورة المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي لأداء صلاة المغرب لفريقي كرة اليد الأهلي والزمالك قبل خوض بطولة السوبر الأفريقى.

وقال الأزهري عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: تستمر المنافسة الشريفة، ولكن تجتمع القلوب، ويبقى الناديان العريقان رمزا وهرما مصريا كبيرا.

وأدى لاعبو فريقي الأهلي الزمالك صلاة المغرب داخل صالة حسن مصطفى قبل خوض بطولة السوبر الأفريقى.

سوبر اليد.. صلاة المغرب تجمع لاعبي الأهلي والزمالك قبل المباراة | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

وكان قد دعا الدكتور أسامة الأزهري إلى مبادرة لجمع كل الأطراف الرياضية من فريقي الأهلي والزمالك، في جلسة صلح بمسجد الفتاح العليم وطي صفحات الإساءة والشتائم بين عموم الفرق الرياضية وتوجيه الطاقة السلبية إلى نجاح وليس للصراع.

وقال الأزهري: «يؤذيني أذى كبيرا أن أرى أبناء بلدي يهين بعضه بعضا، وتنتقل الشتائم للمؤسسات الكروية والسخرية والخوض والتطاول ورفع القضايا في المحاكم».

وأضاف الأزهري: الغريب أن المشهد ينذر بانتشار هذه الحالة من الاستقطاب، ولو استمر الحال بهذه الطريقة سيكون هناك اعتداء وعنف، لأن هناك حالة عامة من اشتعال روح الكراهية والتطاول والتنمر بين جماهير الفرق الرياضية، داعياً إلى مبادرة من خلاله شخصيًا لجمع كل الأطراف في جلسة شاي ويكون شيء من التصافي، وطي هذه الصفحة من الإساءة والشتائم، وتوجيه الطاقة للنجاح وليس للصراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!