رياضةعاجل

الزمالك بدور ال` 16 بدوري أبطال إفريقيا بعد انسحاب جينيرالسنغالي

بيراميدز بفوزه على شباب بلوزداد الجزائر والمصري يفوزعلى ماليندي بطل زنجبار3 -1 ليتأهلان لدور ال 32 للكونفيدرالية

الزمالك بدور ال` 16 بدوري أبطال إفريقيا بعد انسحاب جينيرالسنغالي

الزمالك بدور ال` 16 بدوري أبطال إفريقيا بعد انسحاب جينيرالسنغالي
الزمالك بدور ال` 16 بدوري أبطال إفريقيا بعد انسحاب جينيرالسنغالي

 

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

تأهل فريق الزمالك إلى دور ال` 16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا, وذلك بعد انسحاب فريق جينيراسيون فوت السنغالي, من لقاء إياب دور ال` 32 بالبطولة القارية, الذي كان مقررا له في الثامنة مساء اليوم /الأحد/ باستاد برج العرب في الإسكندرية.

وتواجد طاقم التحكيم المالي بقيادة ماحامادو كيتا في استاد برج العرب إضافة إلى مراقب المباراة وأيضا فريق الزمالك, وانتظر حكم المباراة لمدة 15 دقيقة داخل الملعب, قبل أن يطلق صافرته, معلنا انتهاء المهلة القانونية لتواجد الفريق السنغالي بالملعب قبل إعلان انسحابه.

وكان نادي جينيراسيون قد رفض تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة ونقلها من ملعب “بتروسبورت” إلى استاد “برج العرب”, على الرغم من موافقة الاتحاد الإفريقي “الكاف” رسميا على تغيير موعد ومكان المباراة وإرسال خطابات رسمية بذلك إلى الفريق السنغالي.

وأوضح الموقع الرسمي لنادي الزمالك, أن مراقب المباراة صالح قدري, أعلن رسميا عن اعتماد النتيجة بفوز الزمالك على جينيراسيون فوت السنغالي وتأهل الزمالك إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقرر الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك, خوض تقسيمة بين لاعبي الفريق في ملعب برج العرب, وذلك بعد انسحاب فريق جينيراسيون فوت السنغالي من المباراة.

فى سياق متصل تأهل فريق بيراميدز إلى دور ال`32 الإضافي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم, وذلك بعد فوزه على مضيفه شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم /الأحد/ على استاد “5 جويليه” في إياب دور ال` 32 للمسابقة القارية.

 وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة (1-1) في القاهرة, ليتأهل “بيراميدز” إلى الدور المقبل للبطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (2/1).

 وأحرز المهاجم الغاني جون أنطوي, الذي شارك كبديل في الشوط الثاني, هدف “بيراميدز” في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

كما تأهل فريق المصري البورسعيدي إلى دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, بعدما كرر فوزه على ضيفه فريق ماليندي بطل زنجبار بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم /الأحد/ على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، في إياب دور الـ 32 للمسابقة القارية.

وكان المصري قد فاز على ماليندي أيضا في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في زنجبار قبل أسبوعين بنتيجة 4-1، ليتأهل الفريق البورسعيدي إلى دور الـ 32 “الثاني” للكونفدرالية بنتيجة 7-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

سجل ثلاثية المصري اليوم, أحمد ياسر هدفين” في الدقيقتين 4 و56، وأوستين أوموتو في الدقيقة 61،فيما أحرز هدف ماليندي الوحيد لاعبه إبراهيم علي في الدقيقة 34.

وسينتظر المصري في دور الـ 32 “الثاني” للكونفدرالية, مواجهة أحد الفرق التي ودعت دور الـ 32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك من خلال القرعة التي سيجريها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في الأيام القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!