رياضةعاجل

فوز الزمالك على الحرس 2-1 في الدوري الممتاز لكرة القدم

المصري البورسعيدي يفوز على الاتحاد السكندري 2-1 ...الإنتاج الحربي يفوز على نادي مصر بثلاثية نظيفة ...الاهلي يتعادل مع بيراميدز سلبيا فى الدورى الممتاز

فوز الزمالك على الحرس 2-1 في الدوري الممتاز لكرة القدم

فوز الزمالك على الحرس 2-1 في الدوري الممتاز لكرة القدم
فوز الزمالك على الحرس 2-1 في الدوري الممتاز لكرة القدم

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

حول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تأخره بهدف مبكر أمام حرس الحدود إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين باستاد المكس بالإسكندرية ضمن مباريات الأسبوع الـ 33 وقبل الأخير لبطولة الدوري الممتاز.

بدأ حرس الحدود اللقاء بضغط مبكر أسفر عن ركلة جزاء في الدقيقة 5 بعد إعاقة المدافع محمود الونش الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وأكدت تقنية الفيديو صحة قرار الحكم ليتصدى عمرو الحلواني للتنفيذ في الدقيقة 7 ويسدد كرة أرضية على يسار الحارس أبو جبل.

ونجح الزمالك في إدراك التعادل في الدقيقة 65 بعرضية من أحمد عيد على الجهة اليمنى حولها مصطفى محمد برأسية متقنة إلى الشباك، وتقدم الزمالك في الدقيقة 75 برأسية متقنة من الونش داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من إسلام جابر ليتقدم الأبيض للمرة الأولى في المباراة.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثالث قبل الجولة الأخيرة ولكن سيتم خصم 3 نقاط من الأبيض نهاية المسابقة.

وتجمد رصيد حرس الحدود عند 30 نقطة في المركز 16 ليهبط إلى دوري الدرجة الأدنى رسميا وتنتهي مسيرته في الدوري الممتاز. 

فاز نادي المصري البورسعيدي على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم والتي جمعتهما، اليوم الاثنين، باستاد “برج العرب” في الإسكندرية.

تقدم لاعب خط الوسط كريم الديب بالهدف الأول لـ “زعيم الثغر” من كرة رأسية في الدقيقة 11، لكن المهاجم عمر كمال سجل هدف التعادل للفريق البورسعيدي من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول.

وأضاف لاعب خط الوسط مفتاح طأطأ الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 59; ليرتفع رصيد النادي المصري إلى 42 نقطة يحتل بها المركز السابع بجدول ترتيب فرق الدوري، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 39 نقطة في المركز العاشر. 

فاز فريق الإنتاج الحربي على مضيفه نادي مصر بثلاثة أهداف دون رد في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 18 لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي جمعتهما، اليوم الاثنين، باستاد “الكلية الحربية”.

تقدم المهاجم باسم مرسي للإنتاج بالهدف الأول من كرة رأسية في الدقيقة 20، وأضاف لاعب خط الوسط الليبيري محمد فييرا الهدف الثاني في الدقيقة 28، وعاد باسم مرسي ليوقع على الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وارتفع رصيد الإنتاج الحربي بهذا الانتصار إلى 40 نقطة يحتل بها المركز التاسع بجدول ترتيب فرق الدوري، بينما تجمد رصيد نادي مصر عند 21 نقطة في المركز السابع عشر. 

تعادل فريقا الأهلي وبيراميدز بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما في الأسبوع الـ 33 من الدورى العام لكرة القدم.

لعب الأهلي بعشرة لاعبين من الشوط الأول بعد طرد عمرو السولية كما أضاع مجدى أفشة ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول.

بهذه النتيجة وصل رصيد الأهلي للنقطة الـ 86 بينما حافظ بيراميدز سلبيا على الوصافة برصيد 64 نقطة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!