أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي يوقع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيري

السيسي يصدر قرارات جمهورية بتعيين عدد من المستشارين والقضاة

الرئيس السيسي يوقع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيري

الرئيس السيسي يوقع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيري
تجديد تكليف حسن عبد الشافى للقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الادارية

كتب : وراء الاحداث

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون رقم 145 لسنة 2021 بإنشاء صندوق الوقف الخيري.

وينص القانون على أن ينشأ صندوق الوقف الخيري وتكون له شخصية اعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره في مدينة القاهرة وله أن ينشئ فروعا أخرى في جميع أنحاء الجمهورية.

ويهدف الصندوق إلى تشجيع نظام الوقف الخيري لإقامة ورعاية المؤسسات العلمية والثقافية والصحية والاجتماعية وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال البر، ومنها المساهمة في نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج، معاونة أجهزة الدولة في إقامة مشروعات خدمية خاصة التعليمية وتطوير البنية التحتية، والمساهمة في تطوير العشوائيات وفي الحد من ظاهرة أطفال بلا مأوى والمشردين وفي الحالات الأولى بالرعاية.

ويتولى إدارة الصندوق مجلس إدارة يشكل بقرار من رئيس الوزراء وبرئاسته، وعضوية كل من وزير الأوقاف نائبا لرئيس مجلس الإدارة وينوب عنه حال غيابه، وعضوين من الشخصيات ذات الخبرة الاقتصادية يختارهما رئيس الوزراء وعضوين يرشحهما وزير الأوقاف، وأحد أعضاء الجهات أو الهيئات القضائية يرشحه وزير العدل، وعضو في مجال إدارة المحافظ المالية يرشحه رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة إلى ممثل عن وزارة المالية. وتكون مدة عضوية مجلس إدارة الصندوق 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

نشر القانون في الجريدة الرسمية.

فى سياق متصل أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 372 لسنة 2021 بتعيين بعض المستشارين رؤساء محاكم استئناف ببعض المحاكم.

كما أصدر الرئيس السيسي عددا آخر من القرارات بتعيينات في عدد من المحاكم وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية.

نشرت القرارات في الجريدة الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!