أخبار مصرعاجل

الرئيس السيسي يوجه مجلس النواب بسرعة إصدار قانون بمنع زواج الأطفال والبنك المركزي بمنع التمييز ضد المرأة في منح القروض وبدعم مشاركة المرأة في المراكز القيادية

الرئيس السيسي يوجه وزارة المالية بالقضاء على ظاهرة الغارمات ووزارة النقل بضمان سلامة المرأة في وسائل المواصلات ويؤكد للمرأة المصرية: أنت البطلة في نجاح سياسات الدولة و أنت البطلة في نجاح سياسات الدولة

الرئيس السيسي يوجه مجلس النواب بسرعة إصدار قانون بمنع زواج الأطفال والبنك المركزي بمنع التمييز ضد المرأة في منح القروض وبدعم مشاركة المرأة في المراكز القيادية

الرئيس السيسي يوجه مجلس النواب بسرعة إصدار قانون بمنع زواج الأطفال والبنك المركزي بمنع التمييز ضد المرأة في منح القروض وبدعم مشاركة المرأة في المراكز القيادية
الرئيس السيسي يوجه مجلس النواب بسرعة إصدار قانون بمنع زواج الأطفال والبنك المركزي بمنع التمييز ضد المرأة في منح القروض وبدعم مشاركة المرأة في المراكز القيادية

كتب : وراء الاحداث

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيام مجلس النواب باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج.

جاء ذلك خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 والذي أقيم اليوم”الأحد” بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي بدراسة واتخاذ مايلزم من اجراءات لمنع التمييز ضد المرأة في ما يتعلق بمنح القروض وتسهيل مايلزم من تدابير مالية تدعم تمكين المرأة اقتصاديا ولاسيما المرأة المعيلة .

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي ، خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 والذي أقيم، اليوم الأحد، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة بالعمل على تحسين مشاركة المرأة في المراكز القيادية ومجلس إدارات المؤسسات العامة والخاصة .

جاء ذلك في كلمة الرئيس السسي خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 الذي أقيم اليوم “الأحد” بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة .

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة المالية بدراسة واتخاذ مايلزم من اجراءات للقضاء على ظاهرة الغارمات وإطلاق مايلزم من مبادرات في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المعنية .

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 والذي أقيم اليوم “الأحد” بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارة النقل باتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل ضمان أمن وسلامة المرأة في كافة وسائل المواصلات العامة.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي، خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 والذي أقيم، اليوم الأحد، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية فخر وتقدير واعتزاز بالمرأة المصرية في يوم الاحتفال السنوي بها باعتبارها الحارس الأمين على الهوية المصرية.

ودعا الرئيس السيسي في كلمته خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 الذي أقيم، اليوم الأحد، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة الحضور للوقوف تقديرا للمرأة المصرية بمناسبة هذا الاحتفال “الذي أصبح تقليدا عزيزا علينا جميعا “.

وقال الرئيس السيسي إن الاحتفال بيوم المرأة المصرية أصبح بمثابة درع سنوي تمنحه الدولة للمرأة المصرية تقديرا لما تقوم به من جهود يومية للمشاركة في بناء الوطن مؤكدا أن المرأة كانت ولاتزال الدرع الحامية للوطن .

وشدد على أن احترام المرأة قديم قدم الحضارة المصرية ووصل إلى درجة التقديس حيث كانت كافة رموز الحكمة والعدالة والقوة في صورة امرأة وبذلك تكون المرأة المصرية قد سبقت نساء العالم .

وأوضح الرئيس السيسي أنه منذ توليه المسئولية جعل من دعم المرأة محورا أساسيا في خطة الدولة الشاملة للتنمية وأصبحت نموذجا يحتذى به في كافة القطاعات والمحافل الدولية .

وخاطب الرئيس السيسي المرأة المصرية قائلا :” أنت البطلة في نجاح سياسات الدولة ودائما ما كنتي أكبر نجاح في كل معادلة صعبة مر بها الوطن”.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 الذي أقيم اليوم “الأحد” بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة:

“بسم الله الرحمن الرحيم .. شعب مصر العظيم .. عظيمات مصر.. السيدات والسادة..

اسمحوا لي في البداية أن أعبر عن سعادتي البالغة وفخري الشديد، أني أشهد اليوم احتفالنا السنوي بالمرأة المصرية العظيمة.. أغتنم هذه المناسبة لأوجه لها تحية فخر وتقدير واعتزاز .. فهي ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية.. هي السند والأمل في كل أزمة مرت بها الدولة المصرية، وكانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من يحاول النيل من عزيمة هذا الوطن.

واسمحو لي أن أدعوكم جميعا للوقوف تحية للمرأة المصرية تقديرا لها على ما تقوم به من جهود عظيمة وتضحيات لوطننا الغالي مصر ..فهي الأم نهر العطاء والتفاني والتضحيات التي تواجه جميع التحديات دون كلل أو ملل، وهي الابنة والزوجة، القوية الشجاعة المخلصة هي المرأة العاملة وربة الأسرة تجدها في جميع أدوارها بالمجتمع تتمتع بالشخصية المحاربة، وطاقة العطاء التضحية المتجردة من أي مصالح .. احترام المرأة المصرية وتقدير دورها قديم قدم الحضارة المصرية، حيث وصل هذا التقدير في عهد التاريخ القديم إلى درجة التقديس .. فكانت رموز الحكمة والعدل والقوة في صورة امرأة .. وبهذا تكون المرأة المصرية قد سبقت نساء العالم في تعظيم مكانتها في المجتمع، وتوالت قصص بطولة المرأة المصرية في جميع المجالات، فهي بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

عظيمات مصر منذ أن توليت مسؤولية هذا الوطن جعلت دعم وتمكين المرأة المحور الأساسي في خطة الدولة الشاملة للتنمية.. وها نحن نجني ثمار ما قمنا به.. فقد أصبحت المرأة المصرية النموذج الذي يحتذى به في جميع المحافل الدولية في شتى المجالات.

واسمحوا لي أن أقولها صريحة للمرأة المصرية.. أنت البطلة في نجاح سياسات الدولة وخططها، فلولا قوتك وعزيمتك وقدرتك على التحمل لم نكن لنصل إلى ما نحن عليه الآن.. ودائما كنت إكسير النجاح في كل معادلة صعبة مر بها الوطن.. فكل التقدير والإعزاز للمرأة المصرية. استكمالا لمسيرة دعم وتمكين المرأة المصرية..

أوجه الحكومة بما يلي: قيام مجلس النواب بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصدار مشروع قانون منع زواج الأطفال (أنا بتكلم عن الزواج المبكر) بقانون مستقل، والنص صراحة على السن القانوني للزواج.

قيام وزارة النقل بتوفير أكبر قدر من الأمان للنساء والفتيات في وسائل المواصلات العامة; لإحكام سلامة وأمن المرأة في وسائل المواصلات والعامة كافة.

قيام البنك المركزي بدراسة الإجراءات التي تنص صراحة على منع التمييز القائم على الجنس، فيما يتعلق بالوصول إلى القروض والتمويل لمراعاة الظروف الخاصة للمرأة الأكثر احتياجا.

تكليف جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ووزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الزراعة والمجلس القومي للمرأة بتنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية من خلال قروض إنتاجية وبرامج تثقيف مالي. قيام الوزرات المعنية باتخاذ ما يلزم نحو الحد من ظاهرة الغارمات ودراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها للمساهمة في الحد منها، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالمبادرات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

تكليف وزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة بمتابعة وضع المرأة في مراكز اتخاذ وصنع القرار سواء في المواقع القيادية أو مجالس إدارات المؤسسات العامة والخاصة. تكليف وزارة التضامن الاجتماعي بتبسيط إجراءات دور الحضانة واعتماد نظام لضمان جودتها.

عظيمات مصر.. أؤكد لكن.. أنتن في قلب الدولة المصرية وعقلها.. فحماية مستقبل سيدات وفتيات مصر أصبح أولوية تحملها كل مؤسسات الدولة، وعليكن دائما أن تدركن أنكن درع مصر وصمام أمانها، مفتاح مستقبلها.. كل عام وأنتن جميعا بخير، ومصرنا العزيزة الغالية في تقدم وازدهار دائما وأبدا..تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!