عاجل

السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء يشهد افتتاح محطة معالجة مياه مصرف المحسمة بسرابيوم شرق القناة

السيسي: مهتمون بتعمير سيناء لاستيعاب جزء من السكان في الدلتا والصعيد ويطالب لابد أن يكون هناك بيانات للمزارعين خاصة فى سيناء لتسهيل مهمتهم

السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء يشهد افتتاح محطة معالجة مياه مصرف المحسمة بسرابيوم شرق القناة

السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء يشهد افتتاح محطة معالجة مياه مصرف المحسمة بسرابيوم شرق القناة
السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء يشهد افتتاح محطة معالجة مياه مصرف المحسمة بسرابيوم شرق القناة

كتب : وراء الاحداث

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي, اليوم الأربعاء, افتتاح محطة معالجة مياه الصرف بالمحسمة بسرابيوم شرق قناة السويس.

شهد الافتتاح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي, ووزير الدفاع ورئيس الأركان وعددا من الوزراء.. وقد بدأ الاحتفال بتلاوة من آيات الذكر الحكيم.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان “نبع الخير” والذي ألقى الضوء على سيناء أرض الرسالات والمعجزات والتي سجلت على أرضها أروع الملاحم البطولية على يد أبطالنا, وما تشهده الآن من مشروعات التنموية في كافة المجالات وزيادة الرقعة الزراعية, وإلى النجاح في تنفيذ أكبر مشروع متكامل في الشرق الأوسط لنقل مليون متر مكعب من مياه الصرف الزراعي من غرب القناة إلى شرقها.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم /الأربعاء اهتمام الدولة المصرية بتعمير سيناء لاستيعاب جزء من السكان في الدلتا والصعيد .. مشددا في الوقت ذاته على أن الأمن القومي المصري لا يقدر بمال.

وشدد السيسي – خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية بمحافظة الإسماعيلية – على ضرورة الحديث عن تنمية سيناء بموضوعية وعلم.. قائلا : “نحن صرفنا في سيناء التي تبلغ مساحتها 6% من إجمالي مساحة مصر خلال السنوات الست الماضية أرقاما هائلة وصلت إلى 600 مليار جنيه”.

وعقب الرئيس على حملة تنمية سيناء وفقا لما ورد في أحد المقالات..قائلا : من يريد الرد يجب عليه أن يرد بالمعلومات والأرقام وعلى أرض الواقع”. وأضاف السيسي : “إن ما يحدث في سيناء يعد إنجازا” .. داعيا رجال الأعمال للمشاركة في المشروعات التي تقام في سيناء والاستفادة منها.

وقال الرئيس السيسي :”إن استثمار مبلغ 600 مليار جنيه في سيناء يعد رقما لم تخططه الدولة على مدار 20 عاما وعوائده تعد أمنا قوميا , والأمن القومي لا يقدر بمال” .. منوها بأن الدولة المصرية ستتمكن نهاية العام الجاري من إنجاز مخطط تنمية سيناء .. داعيا في الوقت ذاته الإعلام للرد على من يتحدث عن سيناء بالأرقام وبموضوعية.

ووجه الرئيس حديثه للمصريين قائلا : “نحن بفضل الله سبحانه وتعالى منتبهون للمسئوليات التي تم وضعها على عاتقنا تجاه بلادنا , وأدعو رجال الأعمال للمشاركة مع الدولة في المشروعات التي ستطرح الآن , خاصة وأنه ستكون هناك مناطق للزراعة والاستزراع السمكي والمحاجر والرخام”.

وقال السيسي : إن تكاليف البيوت البدوية (الكيان الصغير الذي تبلغ مساحته 5 أفدنة) التي تم بناؤها في سيناء تبلغ 6 مليارات جنيه فيما تبلغ تكاليف البيت الواحد 3 ملايين جنيه..مؤكدا أن التنمية الحقيقية في سيناء تتطلب مبالغ هائلة. وأضاف الرئيس : “إن كل كلمة خاصة بخريطة مصر موجودة على موقع الرئاسة”.. داعيا من يريد الحديث عن سيناء ويفكر بها أن يتابع المعروض.

وتابع  الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يجب أن يكون هناك بيانات لكل مزارع فى الأراضى الزراعية المقننة، موضحا أن كل مزارع موجود فى هذه المناطق الزراعية المقننة لابد أن يكون لديه بيانات لدى وزارة الزراعة من أجل تسهيل مهمته.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه لمشروعات بمنطقة شرق قناة السويس، أنه يمكن عمل كود لكل مزارع والأولى يكون للمزارعين المتواجدين فى سيناء، ويكون ذلك الاهتمام من جانب وزارة الزراعة، حتى لا يكون لدى المزارعين أى مشكلة من الشرق أو الغرب وتسهيل مهمة نقل منتجاتهم.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة قادرة تحط كتفها وتجهز البنية التحتية للزراعة فى سيناء، موجها حديثه للمستثمرين، قائلا: “بدعو المستثمرين ورجال الزراعة هعملك مشروع زى الكتاب مبيقول ومتبخلش على المشروع”.

وتابع الرئيس السيسي، خلال افتتاح بعض المشروعات القومية فى نطاق محافظة الإسماعيلية: “لو فيه مليون فدان فى سيناء هنزرعه، اللى عاوز يرد ويدافع عن كلام فى سيناء الكلام اهو، مين النهاردة بيكلف فدان 300 ألف جنيه استصلاح”.

من جانبه قال وزير الزراعة السيد قصير، أن محاور التنمية الزراعية تعتمد على توسيع الافقى والرأسى للرقعة الزراعية، موضحا أنننا نسعى لتوفير مساحات من أراضى جديدة .

ولفت وزير الزراعة، خلال المؤتمر، إنه تم الانفاق على البينية التحتية وضخ استثمارات بالمليارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!