أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

مليونا طالب جامعى يتلقون اللقاح و41 مليون جرعة للمواطنين

«عبدالغفار» يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي العلمين ولويفيل الأمريكية

مليونا طالب جامعى يتلقون اللقاح و41 مليون جرعة للمواطنين

مليونا طالب جامعى يتلقون اللقاح و41 مليون جرعة للمواطنين
مليونا طالب جامعى يتلقون اللقاح و41 مليون جرعة للمواطنين

كتب : وراء الاحداث

أعلنت وزارة الصحة تطعيم ٢ مليون طالب جامعى بلقاح كورونا مع عدم السماح بدخول الطلاب إلا بما يثبت الحصول على التطعيم.

وأوضح د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة لـ «الأخبار» أنه تم تطعيم أكثر من ٨٠٪ من طلاب الثانوية بلقاح فايزر بعد تخصيص مراكز لهم خارج المدارس، وأشار إلى تكثيف حملات التطعيم للمواطنين فى المترو حيث شهدت الفرق فى محطتى الشهداء والسادات إقبالا كثيفا من المواطنين وسيتم استكمال ١٢ محطة أخرى.

وأكد أنه يتم التطعيم بأكثر من ٤١ مليون جرعة من ٦ أنواع من لقاحات كورونا 

من جانب آخر وجه الدكتور خالد عبد الغفار باستحداث 3 تخصصات جراحية جديدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار، تشمل جراحات ( الصدر، العيوب الخلقية للأطفال، زرع النخاع ).

جاء ذلك خلال اجتماعه بقيادات الوزارة لمتابعة سير العمل والموقف التنفيذى لـ «مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار».
من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة ، عن إجراء المسح السمعى لمليونين و 281 ألفًا 793 طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة.

وأعلنت الوزارة إغلاق 1715 منشأة طبية خاصة مخالفة فى 25 محافظة خلال الفترة من أول نوفمبر الجارى.
وأشار د. حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية.

جانب من التوقيع

فى وقت سابق شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الاثنين، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة العلمين الدولية وجامعة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، فى مجال الهندسة.

قام بالتوقيع على الاتفاقية، د. عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، ود. مصطفى النعناعي عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات، وعن جامعة لويفيل د. لورى جونزالز الرئيس الأكاديمى للجامعة ود. إيمانويل كولن عميد كلية الهندسة. 

وتنص الاتفاقية على إنشاء برنامج مُشترك في تخصص (الهندسة الحيوية) وآخر في تخصص (علوم وهندسة الحاسب)، يحصل الطالب عند إكتمال متطلبات البرنامج، على درجة علمية مزدوجة، حيث يحصل على البكالوريوس من جامعة لويفيل ودرجة بكالوريوس أخرى من جامعة العلمين الدولية.

وبموجب هذه الاتفاقية، يدرس الطالب أول ثلاث سنوات بجامعة العلمين الدولية، ويحق له أن يختار دراسة السنتين التاليتين في جامعة لويفيل أو جامعة العلمين الدولية على أن يقوم بالتدريس أساتذة من جامعة لويفيل، ويمنح هذا البرنامج فرصة تدريب للطلاب المتفوقين خلال الدراسة، وفرصة عمل بعد إنتهاء الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

شهد مراسم التوقيع، د. رشدى زهران رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، الدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، ود. توم روكواي العميد المُشارك للبرامج والمبادرات بكلية الهندسة، ود. أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!